هاشالو هونديسا.. غنِّ للحرية.. نحن نسمعك (قصيدة) محمد حلمى السلابومقام سيدنا الليثى.. بقلم: د. رحاب عبدالفتاحفرح حزين (قصة قصيرة).. فدوى الأصيل"مصر واجهة تاريخية مفضلة".. تعاون مصري هولندي لترويج السياحة في أوروباانخفاض طفيف.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم السبتالكنيسة الإنجيلية تعلن عددًا من الإجراءات الاحترازية بشأن فتح بيوت المؤتمراتآخر كلام.. الزمالك يواجه سموحة 19 يوليو ودياً فى معسكر برج العربتسوبيل : حسام حسن سبب خلافى مع إدارة الأهلىحصاد الرياضة المصرية اليوم السبت 11 / 7 / 2020حرس الحدود يخضع لمسحة رابعة بعد غدٍ الإثنينتسويق جيرالدو .. هل يكرر الفهد الأنجولي مأساة صالح جمعة في الأهلي؟المقاصة يعود للتدريبات غدا .. وبرنامج مكثف للهروب من الهبوطصور.. التزام صالح و قيادة فايلر أبرز ملامح تدريب الأهلىتجنبها فورا.. 5 أطعمة تسبب حصوات المرارةتفاصيل القبض على محمد هاشم صاحب دار ميريت بتهمة التحرش«علشان يرضي مراته وياخد البيت».. شاب يطرد والديه من منزلهما في الدقهلية (صور)ينتحر بسبب حرمانه من طفلهشركة عقارية تبيع «الوهم»: اشتروا «شاليهات» بالتقسيطوكيل الأزهر: كل طالب سيحصل على حقه.. ونتيجة الثانوية الأزهرية منتصف أغسطس«عزل العجمي» يجرى ثاني ولادة قيصرية لمصابة كورونا خلال 24 ساعة

تيسيرات جديدة لسداد الضرائب والجمارك إلكترونيًا

-  
مصلحة الضرائب - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة المالية أنه يجرى دراسة تيسيرات جديدة لتحفيز المتعاملين مع الجمارك على سداد الضرائب والرسوم الجمركية إلكترونيًا، دون الحاجة للتوجه إلى البنوك أو المواقع الجمركية، ما يُسهم فى الحد من التجمعات حفاظًا على صحة وسلامة العاملين والمتعاملين من خطر الإصابة بفيروس كورونا وسرعة الإفراج عن السلع، خاصة الاستراتيجية.

وقالت الوزارة فى بيان، أمس، إنه لوحظ اعتماد المتعاملين مع الجمارك فى سداد الضرائب والرسوم الجمركية على ماكينات نقاط البيع «POS»، ومنظومة الحساب الجارى الموحد بعد مواعيد إغلاق البنوك؛ الأمر الذى قد يؤدى إلى التكدس بالمواقع الجمركية، وكذلك السداد النقدى.

وأضاف الوزير محمد معيط أنه يجرى التنسيق مع القطاع المصرفى، وشركة «إى. فاينانس» لتحفيز المتعاملين مع الجمارك على السداد الإلكترونى للضرائب والرسوم الجمركية عبر منظومة «CPS» التى تتيح للعميل ذلك، إضافة إلى تغذية حسابه الجارى لدى الجمارك على مدار ٢٤ ساعة خلال أيام الأسبوع من خلال إتاحة شاشة السداد عن طريق البنك فى مكتبه أو أى مكان يحدده دون الحاجة للتوجه إلى البنوك أو المواقع الجمركية، مع إمكانية سداد الضرائب والرسوم الجمركية من خلال الإنترنت البنكى والمحافظ الإلكترونية من الهواتف المحمولة.

وتابع الوزير أنه تم إنشاء مركز اتصالات متكامل بمصلحة الجمارك لتحقيق التواصل الفعَّال مع المتعاملين باستخدام آليات تقنية متطورة، وتلقى جميع استفساراتهم فى شتى النواحى والمسائل الجمركية والرد عليها، ورصد المشكلات التى قد تواجههم واتخاذ القرارات اللازمة لإزالتها، وقياس توجهاتهم وتحليلها، وإخطار المستفيدين ببرنامج «المشغل الاقتصادى المعتمد»، والمتعاملين مع الجمارك بتطورات مشروع «النافذة الواحدة» والتيسيرات المقدمة، لافتًا إلى أن هذا المركز يستهدف أيضًا ترسيخ الوعى بدور المصلحة وما تقدمه من خدمات وما يطرأ عليها من مستجدات، وتنفيذ كل الآليات المتطورة التى تسهم فى الارتقاء بمستوى جودة الخدمات الجمركية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    22,082
  • تعافي
    5,511
  • وفيات
    879
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,950,090
  • تعافي
    2,611,336
  • وفيات
    362,989
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة