"2 كفاية": تلقينا 700 ألف مكالمة لتنظيم الأسرة منذ تفشي كوروناوزير التموين يرد على الجدل المتعلق بالعلامة التجارية بين الأهلى والزمالكأشرف عامر: الوحدات المتنقلة طريقة مبتكرة لجذب الأطفال بلا مأوى.. فيديوفي المدبح.. نداء عاجل من الهيئة البيطرية للمواطنين في عيد الأضحىلف وارجع.. الحالة المرورية في طريق مصر إسماعيلية بعد إغلاق النفق والشارعكما هى العام الماضى.. التموين تعلن أسعار الأضحية خلال أيام عيد الأضحىخطوة بخطوة.. كريم كراميل بطريقة الشيف توتا مراد .. فيديوما هي متلازمة ما بعد كورونا؟ .. المصل واللقاح يردبأسهل خطوة.. طريقة عمل تورتة الكراميل بصوص الشوكولاتة مع الشيف توتا مرادعامل المعمار الكفيف: ابني يساعدني في إنجاز العمل.. ولا أريد أن أمد يدي لأحدمواعيد مباريات اليوم الأربعاء في أوروباليفربول في لندن من أجل الضحية الخامسةاتحاد الكرة يستعد لعودة الدوري.. بأوزان الحكام ومسحة ومعسكر مغلقحارس الزمالك يدخل دائرة اهتمامات وادي دجلةمباراة ودية بين لاعبي الأهلي استعدادا للدوريوزير الرياضة يسلم الدراجات المدعومة ضمن مبادرة "دراجتك صحتك" | صورسواريز: الليجا انتهت لبرشلونة ودوري الأبطال هدفناتماثيل ساحة سيبيليس بالكمامات وطلقات سواريز تتصدران صحف إسبانيامدير الكرة بالأهلي يكشف عن ملعب التدريب استعدادا للدوريإحباط تهريب 400 قطعة "كالون أبواب" غير خالصة الرسوم الجمركية

"حائط زجاجى يمنعهم" فهود جائعة تبحث عن منفذ لالتهام حمار صغير.. فيديو

   -  

أصابت حالة من الركود والخمول الكثير من الحيوانات المفترسة والأليفة في حدائق الحيوان حول العالم بسبب طول فترة الاغلاق العام الذي تشهده دول العالم بسبب مخاوف عدوى فيروس كورونا بين الزوار نتيجة التجمعات في الحدائق، ولمحاولة تنشيط الحيوانات، قامت مسئولة في حديقة حيوان بروفيدنس بولاية رود آيلاند الأمريكية بجلب حمار صغير أمام الحائط الزجاجي لبيت الفهود بالحديقة لمراقبة ردود أفعالهم حين مشاهدة الفريسة.

وعرضت شبكة ABC News الأمريكية، فيديو للقاء المرتقب بين مجموعة من الفهود والحمار خلف الحائط الزجاجي، وأظهرت لقطات الفيديو عاملة الحديقة وهي تجلب الحمار الذي يدعى "ويلي" وهو مربوط بحبل أمام الحائط الزجاج لتهرع الفهود أمام الحائط للحصول على الوجبة ولكن منعها الزجاج السميك، فبدأت بمحاولة عض الزجاج ولكنها فشلت في الحصول على الوجبة.

وأقدمت موظفة حديقة حيوانات بروفيدنس الامريكية على هذا الفعل لمحاولة تنشيط حركة الحيوانات في الأقفاص بعد الخمول الذي أصابتها بسبب اغلاق فيروس كورونا المستجد.

وفي واقعة أخرى، تمكن أطباء فى الهند، فى إنقاذ أنثى أسد، فى الهند، بعد أن عثر عليها تعانى من فقدان الشهية والقىء المستمر. وكشفت سبوتينك أن الأطباء استخرجوا إبرة خياطة من بطنها، وكادت أن تلقى حتفها بسببها.

ضابط الغابات في ولاية جوجارات الهندية، كشف أنه تم العثور عليها وهى فى حالة سيئة، وتعانى من القىء وفقدان الشهية، كما كانت تعانى ولا تستطيع الحركة أو تناول الطعام، وهو ما دعا حراس الغابة لنقلها إلى المستشفى البيطري في حديقة حيوان سكارباج من أجل فحصها، بحسب وسائل إعلام هندية.

ومن خلال إجراء فحص دقيق لتجويف الفم، اكتشف الأطباء البيطريين، أن اللبؤة قد تكون ابتلعت جسما غريبا، وهو ما دعاهم لعمل أشعة سينية على البطن،  ليكتشفوا من خلالها وجود جسم معتم غير شفاف داخل المعدة".

وعلى الرغم من إجراء منظار لمحاولة اكتشاف ماهية الجسم الغامض، إلا أنهم لم يتمكنوا من القيام بذلك، إذ حاولوا إزالته لكنهم فشلوا فى ذلك، وهو ما استدعى القيام بتدخل جراحى، لأن الجسم "اخترق جدار المعدة، فما كان منهم إلا إجراء جراحة من أجل إنقاذ الحيوان.

الفهد يحاول الوصول للحمار
موظفة الحديقة تجلب الحمار للفهود الجائعة
فهد يبحث عن ثغرة فى الزجاج
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة