إسماعيل مختار: عروض "بيت المسرح" تعود من جديد الخميس المقبلمديرة القومي للترجمة: التعليم الجامعي لا يكفي وحده لإخراج مترجم متمكنالقومي للطفل يصدر المجلد الثاني "هؤلاء كتبوا للأطفال"تعرف على مواعيد مباريات اليوم "السبت الأوروبي المتنوع" والقنوات الناقلةصلاح أساسياً في تشكيل ليفربول المتوقع لمباراة بيرنلي بالبريميرليجوزير الرياضة يوضح موقف مصر من استضافة نهائي دوري الأبطالتقرير.. ليفربول يسعى لتحطيم 5 أرقام قياسية قبل نهاية بريميرلجأسعار الذهب العالمية تتراجع من أعلى مستوى لها في 9 أعوامالسعودية ترفع أسعار الوقود بنسب تصل إلى 31.6% في شهر يوليوالقبض على 272 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعضبط 116 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينهكذا يؤثر فيروس كورونا على الجسم بأكملهاضحك للدنيا.. المتفائلون أقل عرضة لاضطرابات النوم بنسبة 70%تليجراف: اكتشاف دوائين لعلاج فيروس C يقللان من تكاثر كورونامتى يكون العزل الذاتى سببا للإصابة بالفيروسات التاجية؟القوى العاملة: 625 عاملا مصريا من العالقين بالكويت يصلون اليوممرصد الإفتاء: تنظيم داعش يعود لاستقطاب أبناء الطبقات المتوسطة والغنيةالقوى العاملة: تعيين 193 شاباً بالغربية بينهم 6 من ذوى الهممالنشرة المرورية.. انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزةصور.. جامعة القاهرة تستعد لامتحانات الفرق النهائية.. الدفع بـ 10 كبائن تعقيم

غرفة القاهرة: المحلات تطلق عروضا لمواجهة ركود مبيعات الملابس

-  
قال عمرو حسن رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن مبيعات الملابس خلال موسم عيد الفطر المبارك سجلت أدنى مستوى لها منذ عقود، حيث بلغت نسبة التراجع في مبيعات هذا العام نحو 70% مقارنة بالعام الماضي، خاصة بالملابس المخصصة للرجال والسيدات مقارنة بملابس الأطفال، والتى لم تنخفض بالنسبة ذاتها، وتراجعت بنحو 50%، وذلك لعدة أسباب أبرزها أولا أن الملابس أصبحت من السلع الترفيهية لدى المواطنين، إذ اختلفت أولويات الشراء لدى المواطنين نتيجة تأثر دخلهم بشكل كبير نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد، ثانيا الإجراءات الاحترازية للحكومة للحد من التجمعات خاصة قرار إغلاق المحال التجارية بداية من الساعة 5 مساءً، والتي تمثل بداية فترة شراء المواطنين للملابس، حيث اعتاد المواطن شراء الملابس بعد انتهاء من عمله نهاية اليوم، ولذا فأن الإغلاق المبكر أضر المحال بشكل كبير.

وأضاف "حسن"، لـ"اليوم السابع"، أن تراجع المبيعات في السوق المحلي، وتوقف التصدير لغالبية الأسواق مثل الولايات المتحدة وإيطاليا وألمانيا أدى إلى تكدس المخازن بالملابس، متوقعا أن تتجه محلات الملابس لإطلاق عروض مغرية خلال الفترة المقبلة مثل منح قطعة هدية مقابل شراء قطعة لتحفيز المستهلكين على الشراء، ومواجهة ركود البيع، خاصة وأن الفترة المقبلة لن تشهد مواسم أو أعياد، مؤكدا في الوقت ذاته عدم تخلي المصانع رغم الركود عن العمال، ولكنها اضطرت إلى تقسيمهم إلى ورديات لضمان استمرار العمل وعدم التخلي عن العمالة.

وحول تأثر الملابس المستوردة بجائحة فيروس كوورنا المستجد، قال "حسن"، إن حجم الملابس المستوردة في السوق المحلي تراجع بشكل كبير، ولم يتم استيراد سوى كميات ضئيلة منذ أزمة الفيروس، وللمرة الأولى هذا العام لم تجد ملابس صيني بشكل كبير بموسم عيد الفطر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة