كيت ميدلتون تتألق بفستان "البولكا دوت" فى مبادرة تعليمية مع الأطفال .. صورالأمير تشارلز خطط لتوسيع دور ميجان ماركل وهارى فى الملكية.. اعرف القصة"خط أحمر".. فوتوسيشن عن وجع البنات من التحرش يعكس الرعب والصدمة والكتماناللافندر وشفايف الفراولة والكرز موضة روج 2020.. تقدرى تجربيهم؟مؤتمر مورينيو: براءة سيتي؟ قرار مُخزدايلي ميل: سيتي يرغب في ضم خمسة لاعبين.. سيزاحم برشلونة على لاوتاروكلوب: سعيد بتبرئة سيتي لهذا السببجوميز: أحلم بتتويج الإسماعيلي بالبطولة العربيةتشيلسي يطغى على اختيارات مورينيو لتشكيله المثالي من لاعبين دربهمجوارديولا يعلق على تبرئة سيتي ويؤكد: لو هبط للدرجة الثانية كنت سأستمرميرور: يونايتد قد يخسر 25 مليون جنيه إسترليني في حالة عدم التواجد في المربع الذهبي«الوكيل»: حصر مبادرة تحفيز الاستهلاك على سلع معينة سيتسبب في خلل بالسوقصور.. أبطال مبادرة "مصر تستطيع" يتبرعون لدعم الجيش الأبيضمركز شباب تلا يرسل إنذار على يد محضر لوزير الرياضة واللجنة الأولمبية واتحاد الكرةتشكيل تشيلسي المتوقع أمام نوريتش سيتي اليوم بالدوري الإنجليزيلاعب يد الأهلي: لن نفرط في المنافسة على لقب الدوري الحاليمدافع توتنهام يشيد بـ مورينيورسميًا.. النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ الخطيب ضد رئيس الزمالكمدافع ميلان يعترف: هدفنا وصافة الدوري الإيطاليمحمود الخطيب يدلي بأقواله أمام النيابة العامة في بلاغه ضد رئيس الزمالك

ركز على النوم العميق لحماية جسمك من أمراض القلب والسكتة الدماغية

   -  


أشارت أبحاث جامعة كاليفورنيا أن النوم العميق الجيد والخالي من القلق قد لا ينعش جسمك فحسب، بل يمكن أن ينقذك أيضًا من العديد من الأمراض.

العمل من المنزل أثناء جائحة كورونا والتفكير في كيفية الحصول على وقت للنوم، أصبح أمر لا مفر منه، ولكن يجب أن تضع فى اعتبارك أنه بعد ساعات العمل الطويلة من المنزل تحتاج إلى  بعد 8 أو 9 ساعات من العمل ، حيث يمكنك الاستفادة من الوقت لإكمال بقية نومك، وذلك وفقا نشر فى   المجلة الطبية Nature Human Behavior.

النوم العميق والحد من الإجهاد

يمكن فقط للنوم العميق والخالي من القلق التغلب على معظم أمراض الإجهاد، ويقول ماثيو ووكر ، أستاذ علم الأعصاب وعلم النفس في جامعة كاليفورنيا ، إه خلال البحث تم مسح أدمغة الناس أثناء النوم العميق والخفيف للعين،  وكشفت عمليات المسح من التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المتعدد ، أن قشرة الدماغ قبل الجبهي الإنسية قد توقفت عن العمل بسبب الأرق بين ليلة وضحاها، ويؤثر إيقاف عمل قشرة الفص الجبهي الإنسي على أجزاء أخرى وعليه قد تحدث مجموعة من التغييرات مثل القلق والتوتر.

يمكن علاج الكثير من المشاكل عن طريق النوم الكامل

لكن الخبر السار هو أنه من خلال الحصول على قسط كافٍ من النوم ، تتعافى آلية الفص الجبهي بالدماغ، ويعتقد الباحثون بجامعة كاليفورنيا أن إعادة تنشيط الدماغ يوقف القلق، ولكن ليس هذا فقط  بسبب الأرق، يزداد أيضًا خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى. 

النوم العميق ودرجة حرارة الغرفة

على الرغم من أنك في المنزل طوال اليوم ، إلا أنه يمكن اعتماد بعض الإجراءات للحصول على نوم جيد مثل درجة حرارة الغرفة (التى تؤثر على النوم)، فلا يمكن للشخص أن ينام بشكل صحيح إذا كان شديد الحرارة أو شديد البرودة، لذا يجب الحفاظ على درجة حرارة الغرفة المناسبة .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة