أخبار التوك شو.. الإفتاء عن صورة للرئيس السيسي: إنسان مهموم بوطنه وأبنائه.. بشرى عن لقاح موسكو ضد كورونا.. وأردوغان ينصب على مرتزقة سوريين في ليبياللتخلص من الدهون.. تمارين رياضية للإطالة من الثبات.. فيديوهنا الزاهد معيدة بكلية العلوم فى فيلم "الغسالة"أليو ديانج: التسجيل أولًا أمام الوداد المغربي مفتاح العبور لنهائي دوري الأبطاللاعبو المقاولون العرب يخضعون للمسحة الرابعة للكشف عن كورونا غدامحمد النني يحتفل بعيد ميلاده الـ 28 اليومأخبار الرياضة.. عبد الله بكري في الزمالك.. الأهلي يقترب من ضم موليكا.. وفايلر يطيح بـ الشيخ وجيرالدوفيديو.. فتاة بعمر 12 عاما بطلة العالم فى رياضة "الدحرجة على جذوع الأشجار"انطلاق الانتخابات التمهيدية لمعسكر الديمقراطيين في هونج كونجالمكسيك تسجل 6891 إصابة جديدة و665 وفاة بفيروس كورونااليمن: ميليشيات الحوثي تصفي مشرف ألغامها في محافظة الحديدةعدد الإصابات بكورونا في الهند يتجاوز 800 ألف حالةألمانيا: ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى ١٩٨٥٥٦ حالةما تخليش حاجة توقفك.. نصائح هتساعدك تجددى حياتك وتخليكى سعيدةاليوم.. انطلاق ماراثون تقديم طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ في 27 محكمة"شباب الأعمال": ضعف المجالس التصديرية وراء أزمة الصادرات المصريةطقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري.. وشديد الحرارة على جنوب الصعيد100 لوحة عالمية.. "مشعل القناديل" إنارة القاهرة فى الليلعدى الكلام.. سعد لمجرد يطرح أحدث أغنياته.. غدابالأخضر المبهج.. شاهد أحدث ظهور ل درة عبر انستجرام

صناعة الطائرات الورقية تغزو دمياط والأسعار تبدأ من 50 جنيها

   -  

صناعة الطائرات الورقية لم تعد مجرد تسلية يصنعها الصبية ولكنها تحولت إلى حرفة وصناعة يميزها الفن والذوق ولا تقل فى صناعتها عن فن صناعة الأويما والزخرفة فى صناعة الأثاث الدمياطى الشهير.

 
ويقول محمد الشرباصى نجار: تحولت صناعة طائرات الورق من مجرد تسلية يقوم بها الصبية والشباب إلى وسيلة محببه للتسلية لدى أغلب أبناء محافظة دمياط للتسالى وقت العصارى وأصبح الكل يتنافس فى عمل الطائرة الورقية وزادت تكلفتها التى تبدأ من 50جنيها للطائرة البسيطة، إلى 350جنيها للطائرة حسب حجمها والصور المطبوعة عليهاوهى صور مطبوعة بالكمبيوتر حسب رغبة كل شخص منها صور علم مصر وشعار الأهلى وشعار الزمالك، وكورونا، وبات مان، العقرب، وجميع الطائرات تصنع من الغاب والبلاستيك الذى يغطية والخيط، ويباع 3 أعواد من الغاب بسعر 10جنيهات، ويصل سعر الخيط أو الصوله إلى 30 جنيها .
 
 
وتابع: تختلف أسعار الطائرات حسب رغبة وإمكانيات كل شخص منها طائرات عادية تصل مبلغ 50 جنيها، وطائرات بألوان الى 100جنيها وطائرة علم مصر إلى 120 جنيها، وطائرة باتمان 200جنيها ، وهتلر سعرها 250جنيها والعقرب بسعر 500جنيها، كما توجد طائرات السوشيال ميدا الفيس بوك والواتس اب وتيك توك 70: 80 جنيها والواتس اب 100جنيها.
 
وأضاف الغالبية العظمى من الشباب ترغب فى صناعة طائرات شعار الأهلى والزمالك، وأى شخص من حقه أن يختار أى شعار يمكن تصميمة بالكمبيوتر بدءا من 10جنيهات، مشيرا الى أن أهم المناطق التى تشتهر بهذه الطائرات، الشعراء، السنانية، عزبة البرج وضواحيها، ورأس البر.
 
 
 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة