لكل من يفتي في قضية التحرشّ!38 قتيلا وجريحا فى هجوم استهدف مركزا للمخابرات الأفغانية بولاية سمنجانالسلطات الإيرانية تعترف باستهداف منشأة نطنز النووية وتتوعد بالردإعادة انتخاب الرئيس البولندى أندريه دودا لولاية جديدةأحمد سمير: من حق المستهلك استبدال واسترجاع السلع خلال 30 يوما لوجود عيبرئيس مكتب التمثيل العمالي: الإمارات تدعو المقيمين لتجديد الإقامات والهوية المنتهيةاليوم.. وصول 7 رحلات طيران تقل 1215 عاملا مصريا من العالقين بالكويتالقوى العاملة: السماح للعمالة الزراعية الوافدة للأردن بالانتقال من صاحب عمل لآخر بشروطوزير الإسكان يصدر 61 قرارا إداريا لإزالة التعديات ومخالفات البناء بالمدن الجديدةوزير الإسكان: جار الانتهاء من تنفيذ 1128 وحدة بمشروع دار مصر المرحلة الثانية بمدينة بدررئيس جهاز 6 أكتوبر يقود حملات لإزالة المخالفات والتعديات بعدة مناطق بالمدينةتفاصيل اجتماع وزيرتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والبيئة بشأن مناقشة التحول للاقتصاد الأخضرمانشستر يونايتد يواجه ساوثهامبتون اليوم وعينه على المربع الذهبيإنتر ميلان يتحدى أزمة الإصابات أمام تورينو في الدوري الإيطالياستعدادا للدوري.. معسكر مغلق لفريق الإنتاج الحربي بشرم الشيخموعد مباراة غرناطة وريال مدريد في الدوري الإسباني والتشكيل المتوقعرسميًا.. إزالة عقوبة مانشستر سيتي في البطولات الأوروبيةالمالية: حريصون على توحيد الإجراءات بالمنافذلضمان العدالة الضريبية والجمركيةارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة اليومأسعار الدواجن اليوم.. الكيلو بـ22 جنيها من المزرعة والبيض بـ28 جنيها

يجب ارتداء القفازات.. أستاذ مناعة: فرصة التقاط العدوى من ملابس مصاب بكورونا غير موجودة.. يجيب

   -  
كورونا

كشف الدكتور عبد الهادي مصباح، زميل الأكاديمية الأمريكية للمناعة، كيفية التعامل مع مرض كورونا خلال العزل المنزلي.

وقال مصباح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال مقدمة برنامج "التاسعة" والمذاع عبر قناة "الأولى المصرية"،:" أن مصاب كورونا الذي يتم عزله منزليا، لابد أن يرتدي المخالطين به الكمامات، ولا يتعامل بشكل مباشر معهم، وأن تكون غرفة العزل ذات تهوية طبيعية".

واردف:" غسل ملابس مصاب فيروس كورونا لاتعني الإصابة بالفيروس ولا قلق من ذلك حيث أن فرصة إلتقاط العدوي من الملابس غير موجودة فى حال ماتم الأخذ بالإجراءات الصحية السليمة، مشددا على ضرورة إرتداء القفازات وإتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأشار  إلى أن هناك دراسة تقول أن الشخص المصاب بالفيروس لا ينقل العدوى، إلا قبل ظهور الأعراض بيومين أو ثلاثة وبعد ظهور الاعراض بمدة تترواح من 8 إلى 10 أيام.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، يوم الجمعة، عن خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة حتى اليوم.  

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة