مجلس كنائس مصر لمطران الأسقفية: ننتظر المزيد فى حوار الأديانالزراعة: زيادة معروض الخضروات واللحوم بمنافذ الوزارة بتخفيضات تصل لـ 25%"الزراعة": لجان متابعة للسمسم لزيادة المساحات والإنتاج .. اعرف التفاصيلعضو بنقابة الأطباء: وفاة طبيب بمستشفى صدر الزقازيق.. وارتفاع عدد الشهداء لـ111عناصر الإخوان تنشر صورا مفبركة من 5 سنوات تزعم احتفال مصر للطيران بعودة الرحلاتقصر البارون الأسطوري.. لماذا لا تغيب عنه الشمس وهذه أسراره - بيني وبينكوزير الأوقاف: من لم يشكر فى البأساء شكره فى النعماء فليس بشاكركيفية الحصول على شهادة تصديرية للخضر والفاكهة.. تعرف عليهاتعمل إيه لو فقدت كارت شحن عداد الكهرباء الخاص بك.. اعرف التفاصيلالفتوى: عدم جواز استرداد الفروق المالية المصروفة لموظفى الحكومة نتيجة تسوية خاطئة«حقق نتائج إيجابية».. هل ينجح المشروع «الألماني- الأمريكي» في إنتاج لقاح كورونا؟رسالة دكتوراه تتوصل إلى تقليل مخاطر السرطان وتحجيم نشاطه في العقد الليمفاوية بجامعة الزقازيقعزل رئيس الوحدة المحلية بديمشلت في الدقهلية«تعليم دمياط»: لا شكاوى من امتحانات الثانوية العامة اليوممحافظ مطروح يوجه بالإسراع في تنفيذ مدرسة تعليم أساسي بالنجيلة لافتتاحها العام الدراسي الجديد | صورمحافظ الإسكندرية يتفقد مراكز الشباب لمتابعة الإجراءات الاحترازية عقب عودة النشاط الرياضي | صور«تعليم كفر الشيخ»: ضبط 7 حالات غش وإغماء 6 طلاب في امتحانات الثانويةوفاة مشرف هيئة إسعاف الأقصر بفيروس كوروناضبط 2500 كمامة مجهولة المصدر قبل بيعها للمواطنين في طنطا«تعليم سوهاج»: غياب 182 طالبا في الأحياء و107 في الفلسفة و202 في الاستاتيكا

دورة حول الملكية الفكرية من خلال التعليم عن بعد.. مجانا

-  

تعلن الأكاديمية الوطنية للملكية الفكرية تحت رعاية أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وبالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية عن فتح باب التسجيل فى الدورة العامة للملكية الفكرية الخاصة بمصر من خلال التعليم عن بعد بواسطة الانترنت، ويستمر التسجيل حتى 22 يونيو المقبل.

تتناول الدورة التى تبدأ فى الفترة من 6 يوليو و حتى 6 سبتمبر 2020، المبادئ الأساسية للملكية الفكرية طبقًا لقانون 82/2002 و تشمل الملكية الصناعية (براءات الاختراع، نماذج المنفعة، العلامات التجارية، التصميمات الصناعية، المؤشرات الجغرافية والأصناف النباتية)، إلى جانب الملكية الأدبية و تشمل حق المؤلف و الحقوق المجاورة، كما تشمل أيضًا معلومات عن المعارف التقليدية.

الملكية الفكرية هى فئة من الممتلكات التى تتضمن الإبداعات غير الملموسة للعقل البشرى، تعترف بعض الدول بالعديد من أنواع الملكية الفكرية أكثر من غيرها، الأنواع الأكثر شهرة هي حقوق النشر، وبراءات الاختراع، والعلامات التجارية، والأسرار التجارية.

 وجدت السلائف المبكرة لبعض أنواع الملكية الفكرية في بعض المجتمعات مثل روما القديمة، لكن المفهوم الحديث للملكية الفكرية تطور فى إنجلترا فى القرنين السابع عشر والثامن عشر، بدأ استخدام مصطلح "الملكية الفكرية" فى القرن التاسع عشر، على الرغم من أن الملكية الفكرية لم تصبح شائعة فى غالبية النظم القانونية فى العالم حتى نهاية القرن العشرين.

الغرض الرئيسي من قانون الملكية الفكرية هو تشجيع إنشاء مجموعة واسعة من السلع الفكرية، من أجل تحقيق ذلك، يمنح القانون حقوق ملكية الأفراد والشركات للمعلومات والسلع الفكرية التي ينشئونها، والتى تكون عادة لفترة زمنية محدودة، يعطي هذا حافزًا اقتصاديًا من أجل إنشائها، بسبب إتاحته الاستفادة من المعلومات والسلع الفكرية لمن أنشأها، من المتوقع أن تحفز هذه الحوافز الاقتصادية الابتكار وتسهم في التقدم التكنولوجي للبلدان الذي يعتمد على مدى الحماية الممنوحة للمبتكرين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة