"الواقع الافتراضي والواقع المعزز في المكتبات" في محاضرة رقمية لمعهد جوته.. السبت"مكتسبات ثورة يوليو 52" في مسابقة جديدة بقصور الثقافة.. تعرف على الشروط والجوائزطرح الترجمة العربية لـ"المحجوبات" خلال أيامالنحات العراقي علي نوري يكشف عن "اضطرابات" شخوصه في معرضه الجديد | صورصدور الطبعة المصرية من أخر ترجمات صالح علماني "سفينة نيرودا" لإيزابيل اللينديكورونا يجبر تيسلا على تخفيض أسعار الموديل واي 3 آلاف دولارشيري تيجو 7 موديل 2021 تضغط بقوة على 5 سيارات في مصر.. تعرف عليها8 سيارات تنتمي لـ4 علامات تجارية.. طرازات 2021 المتاحة بمصر 2020ضبط مصنع غير مرخص بداخله 1.5 طن منتجات لحوم غير صالحة للاستهلاك ببولاق الدكرورالتحريات الأولية تشير إلى ماس كهربائي وراء حريق سوق حلوان635 ألفا و363 طالبا يؤدون امتحانات "الكيمياء" و"الجغرافيا" في سادس أيام امتحانات الثانوية العامةاستشارى التغذية العلاجية ب57357: قمنا بتجهيز مستشفى عزل متكامل للأطفال التى أصيبت بفيروس كورونا"أمين المعلمين" يشدد على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح امتحانات الدبلومات الفنيةمدير «ايكاردا»: ضرورة إعاده ترتيب أولويات البحث العلمي الزراعي ووضع استراتيجيات جديدةوزير الإسكان: مصر ستكون خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة بنهاية العام الجارينقيب المحامين: آن الأوان لإجراء انتخابات النقابات الفرعيةنائب وزير الزراعة: 1.6 مليار جنيه قروض تمويل مشروع البتلو.. ونكتفي ذاتيا من الدواجن والبيض"سيدتى الرئيسة" مجموعة أزياء جورج حبيقة الجديدة للاحتفاء بنساء الشرق الأوسطكمامة مزينة بالألماس للوقاية من كورونا بالهند والسعر مفاجأة.. صورلمنع انتشار الأمراض.. الخدمات البيطرية تقدم نصائح ذبح الأضاحى

هل الإعلان يحقق المساواة وتكافؤ الفرص لشغل الوظائف؟.. فتوى قانونية تجيب

-  

انتهت الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، فى فتوى أصدرتها سابقا إلى أن "الإعلان كطريق من طرق شغل الوظائف العامة، يكفل تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص، وضمان المنافسة العادلة بين المستوفين لشروط شغل الوظائف المعلن عنها كإطار عام لا يجوز تجاوزه.

وأوضحت الجمعية أن الغاية من الشروط التى تضيفها جهة الإدارة عند الإعلان عن حاجتها لشغل تلك الوظائف – وفق السلطة التقديرية المخولة لها قانونًا فى هذا الشأن، هى تحقيق المصلحة العامة ، وكفالة حسن سير العمل فى المرفق الذى تقوم عليه.

ولفتت الجمعية خلال فتواها الى ضرورة أن تكون هذه الشروط متصفة بالعمومية والتجريد ، لا أن تكون شروطًا منطوية علىتمييز منهى عنه ، أو إخلالاً بالمساوااة أو بتكافؤ الفرص، وهى الأمور المكفولة بنص الدستور للمواطنين جميعًا عند التنافسعلى شغل الوظائف العامة بوصفها حقًا لهم.

وتابعتيلزم أن تكون تلك الشروط متفقة وما تمليه الوظيفة المعلن عنها، محققة مصلحتها، فضلاً عن عدم مخالفتها أحكامالدستور والقانون، وألا تجافى طبائع الأشياء ومنطقها وعدلها، وإلا استحالت عسفًا بالسلطة المخولة، وانحرافًا بها فى هذاالشأن".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة