وزير الرياضة ناعيا رجاء الجداوى: كان لها دور وطنى وتاريخ فنى حافلاتحاد التنس يجتمع الثلاثاء المقبل لمناقشة استعدادات صفوت وميار للأولمبيادأسوان يصرف آخر دفعة من المستحقات المتأخرة خلال الأسبوع الجارىأيمن يونس: الفتنة لن تنجح فى قصة صراع رجاء الجداوى مع كوروناكواليس غرفة الملابس.. ماذا فعل برادلى بين شوطى مباراة غانا 6/1؟خالد مرتجى يشارك فى مؤتمر صناعة كرة القدم عبر فيديوكونفرانس بحضور إنفانتينوتعرف على حالة مصطفى فتحى بعد إصابته بفيروس كوروناأيمن يونس: ميسى أعظم موهبة وكائن فضائى ورونالدو أحسن لاعب مصنع وكائن أرضىوزير الرياضة يعقد غدا مؤتمرا صحفيا بنادى النادى لإعلان تعاقدات الأكاديمياتاتحاد الكرة: 5 أيام تفصلنا عن إعلان جدول الدورى واحتياطات جديدة لتطبيق الفارصور.. صور آخر زيارة أجرتها الراحلة رجاء الجداوى لدعم مرضى السرطان بالأقصرمساعدة رجاء الجداوي تبكي أمام قبرها: "22 سنة معاها مشفتش يوم وحش".. فيديوفيديو.. بث مباشر من المدافن قبل وصول جثمان رجاء الجداوىنوال الزغبي وبشرى ومصطفى حجاج ومحمد محسن ينعون رجاء الجداوي بكلمات مؤثرةشخصية راقية .. عمرو أديب ناعيا رجاء الجداوي: أخذت معها كل المعاني الجميلةهتوحشينا..إسعاد يونس وأيتن عامر وعمرو سعد وهنا شيحة ينعون رجاء الجداويهل تستمر كيم كاردشيان في برنامج تليفزيون الواقع إذا أصبحت السيدة الأولي ؟صور..ابنة رجاء الجداوى تنتظر خروج جثمان والدتها من مستشفى العزل بالاسماعيليةصور.. خروج جثمان رجاء الجداوى من مستشفى العزل بتابوت حديدشاهد..فيفي عبده وأشرف زكي وشيماء سيف يودعون رجاء الجداوى فى مقابر البساتين

"مستثمرى دمياط": تراجع مبيعات الأثاث بسبب انخفاض التصدير والطلب المحلى

-  
قال أسامة حفيلة رئيس جمعية مستثمرى دمياط الجديدة، إن صناعة الأثاث في دمياط تشهد ركود كبير في البيع بسبب تأثر التصدير والسوق المحلي سلباً بجائحة فيروس كورونا المستجد، موضحا أن أغلب مصانع دمياط تعتمد على تصدير منتجاتها بشكل رئيسي، ولذا مع توقف التصدير وانخفاض الطلب الخارجي تأثرت المبيعات سلباً، وفى الوقت نفسه لم يعوض الاستهلاك المحلي هذا النقص، بل زاد الأمر حيث اقتصر شراء الأثاث في أضيق الحدود بالنسبة للمستهلك، حيث لم يعد يشترى أثاث إلا إذا كان يحتاجه ضرورياً. 

وأضاف "حفيلة"، لـ"اليوم السابع"، أن مبادرات البنك المركزي بتأجيل سداد أقساط القروض لمدة 6 شهور، وإلغاء القوائم السلبية قللت من تداعيات أزمة فيروس كورونا على قطاع الأثاث وباقي القطاعات خاصة مع ضمه قطاعات المقاولات والزراعة ضمن القطاعات المستفيدة بمبادرة الـ100 مليار جنيه، متابعا :"نأمل مع عودة النشاط الاقتصادي والتعايش مع فيروس كورونا انتعاش قطاع الأثاث مرة أخرى".

وأشار "حفيلة"، إلى أن جمعية مستثمري دمياط، ركزت الفترة الماضية على حث الشركات على عدم التخلي عن العمالة، وانتظام سداد رواتبها، مع الإلتزام بإجراءات الوقاية بالمصانع لعدم إصابة أي عامل بفيروس كورونا.

ولفت "حفيلة"، إلى المعرض الدائم الخاص بمنتجات المنطقة الصناعية بدمياط، مازال في فترة التشغيل التجريبي، وينتظر الافتتاح الرسمي، وتم توجيه الدعوة لكلا من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء لافتتاحه، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، حيث تم الانتهاء من المعرض منذ فترة طويلة وهو الأول من نوعه في المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية.

ويعتبر المعرض الدائم لمدينة دمياط الجديدة هو الأول من نوعه بين المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية، واستغرق إنشائه 5 سنوات، وذلك من أجل عرض كل منتجات المصانع العاملة فى المنطقة الصناعية والبالغ نحو 74 مصنع، ويقام على مساحة 5 آلاف متر مربع وتكلف نحو 35 مليون جنيه.

ويضم المعرض، مجموعة من القطاعات الصناعية أبرزها الأثاث والمفروشات والصناعات الغذائية والرخام والجرانيت والصناعات الهندسية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة