نصائح ضرورية عند تطعيم شلل الأطفال في زمن كورونا.. لا تتجاهلهامدبولى يستعرض جهود لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء خلال شهري مايو ويونيو 2020«دستورية النواب» توافق علي تنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي للمرأةعضو مجلس النواب: مشروع قانون «المساهمة التكافلية» فاقد الأهلية الدستورية وخارج الزمنكيف ترى تجديد الخطاب الدينى؟.. سؤال يجيب عنه: نصر حامد أبو زيدمتحف ساوث شيلدز بإنجلترا يطلب من المواطنات قصاصات شعورهن .. لهذا السببإصابة 12 شخصًا في إطلاق نار وقع في ملهى ليلي جنوب كاليفورنياالدومينيكان تُجري انتخابات الرئاسة.. وتوقعات بفوز مرشح عربي الأصلسكان طوكيو ينتخبون حاكما لمدينتهم وسط أزمتي كوفيد-19 والألعاب الأولمبيةروسيا: مقتل 4 عمال في انهيار مركز تسوق تحت الإنشاء«فان دايك»: لهذا السبب اخترت ليفربول بدلًا من تشيلسي ومانشستر سيتيالاتحاد الأفريقي للتايكوندو ينظم «ويبينار» دوليًا في 8 مواضيع مهمةتدريبات بدنية قوية وتقسيمة في مران الأهليموعد مواجهة ليفربول وأستون فيلا بالدوري الإنجليزي.. والقناة الناقلةإنتر يتفاوض مع تشيلسي لضم «إيمرسون»الوحدة المحلية بسفاجا تشن حملة لغلق مخازن الخردةعلى مدار 30 يوما.. ضبط 869 قضية تموينية في دمياطتفاصيل رحلات الطيران الخارجية السياحية التى وصلت لمطار الغردقةتنفيذ 7 قرارات إزالة تعديات على أراض زراعية وأملاك دولة بالغنايمحملات لمتابعة تطبيق الاشتراطات الوقائية بالمطاعم والمقاهي في أسيوط

اعراض خراج الاسنان منها مذاق ورائحة سيئة بالفم

   -  

خراج الأسنان هو عدوى داخل الأسنان تنتشر إلى طرف الجذور أو حولها، وتنشأ هذه العدوى من الحجرة الداخلية للسن، ويوجد داخل حجرة الأسنان أوعية دموية وأعصاب، في هذا التقرير نتعرف على اعراض خراج الاسنان، حيث يختلف خراج الأسنان عن خراج اللثة حسب مصدر العدوى الأصلية ويعتمد العلاج على مصدر العدوى، وفقاً لموقع " medicinenet".

 

اعراض خراج الاسنان 

اعراض خراج الاسنان عديدة وقبل تكون الخراج تفقد الأسنان بشكل أساسي قدرتها على محاربة العدوى، والبكتيريا قادرة على غزو الأوعية الدموية والتكاثر وتخرج من خلال الجزء السفلي من الجذر إلى العظم،  والخراج عبارة عن مجموعة من القيح تتكون من خلايا الدم البيضاء الميتة وحطام الأنسجة والبكتيريا.

وتشمل اعراض خراج الاسنان

-يتحول لون الأسنان إلى اللون الداكن مقارنة بالأسنان المحيطة.

-هناك ألم عند الأكل أو بالضغط على السن، يتسبب الخراج الذي انتشر في طرف الجذر في إصابة الهياكل الداعمة (اللثة والعظام).

-في بعض الأحيان يكون ألم الخفقان أو النبض شديدًا جدًا بحيث لا يمكن تخفيفه باستخدام مسكنات الألم، عادة ما يرتبط هذا بانتشار العدوى والتسبب في مزيد من الضغط على الهياكل المحيطة باللثة والعظام.

-هناك تورم في أنسجة اللثة مليئة بالصديد، يبدو التورم المرتفع كبثرة بالقرب من السن المصاب.

 البثرة المفتوحة تفرز القيح، هذه علامة واضحة على العدوى.

- العلامات الأخرى لخراج الأسنان هي الطعم السئ أو الرائحة الكريهة في الفم.

-غالبًا ما يشير تورم الوجه أو الفك أو الغدد الليمفاوية المحيطة إلى إصابة متزايدة بالعدوى.

-يمكن أن يكون ألم الفك من التورم موجودًا أيضًا.

اعراض خراج الاسنان وعوامل الخطر التي تسببه 

اعراض خراج الاسنان تظهر لأسباب عديدة وبالنسبة للجزء الأكبر، فإن سوء نظافة الفم الأسنان يزيد من خطر الإصابة بالخراج.

طحن الأسنان أو صريرها والنظام الغذائي المرتفع من السكر، والصدمات الأخرى للأسنان يمكن أن يعرض الفرد إلى خراج الأسنان.

اعراض خراج الاسنان 1
اعراض خراج الاسنان 3
اعراض خراج الاسنان 12
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة