ساري: سباق اللقب لم يحسم.. وما يفعله رونالدو لا يصدقستيرلينج: البطولات أهم من أهدافي الشخصيةتوأمة بين إنبي والملعب التونسيفضل: مصر قادرة على استضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقياروبرتسون: يجب أن نكون أكثر حسما أمام المرمىالخطيب يطالب برفع الحصانة عن مرتضى في خطاب لرئيس مجلس النوابمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةنقابة الزراعيين: صرف معاشات شهرى 7 و8 من عام 2016 للمستحقينالزراعة: صرف 1,6 مليار جنيه قروضا بمشروع البتلو.. والاكتفاء ذاتيا من الدواجن والبيضمحافظ القاهرة يشكل لجنة هندسية لبيان تأثر سوق توشكى بحلوان من الحريق.. صورالرئيس السيسى يهنئ رئيس جمهورية ساوتومى وبرنسيب بمناسبة عيد الاستقلالسفير مصر بالجزائر يبحث مشاكل الشركات المصرية فى ظل أزمة الكوروناأميتاب باتشان يطلب إجراء تحاليل للمخالطين له بعد إصابته بكوروناالصحة العالمية: فيروسا الالتهاب الكبدى "بى" و"سى" يؤديان لوفاة 1.4 مليون سنويا5 أكلات مهمة لتنمية ذكاء طفلك ونموه العقلى.. إنفو جرافتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.. الداخلية تواصل تأمين إزالة التعدياتتجديد حبس شخص بتهمة سرقة "توك توك" في المعصرةالمعاينة الأولية: النيران التهمت عشرات المحلات والأكشاك في حريق سوق توشكى بحلوانتأجيل دعوى قضائية تطالب ببطلان تشكيل هيئة مكتب المحامين لـ 9 أغسطسدون إصابات.. الحماية المدنية تنجح في السيطرة على حريق سوق توشكى بحلوان

اليوم.. محكمة النقض تعود للعمل بعد تأجيل جلساتها منذ منتصف مارس الماضى

-  

تعود اليوم السبت محكمة النقض للعمل بعد تأجيل جلساتها منذ منتصف مارس الماضى، ضمن الإجراءات التى اتخذت للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتعود المحكمة للعمل مع قرار للمستشار عبدالله عصر رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة النقض، باتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية قبل وأثناء بداية العمل بالمحكمة.

وتتمثل هذه الإجراءات فى:

1- تعقيم المبنى وقاعات الجلسات بالتنسيق مع وزارة الصحة ومع القوات المسلحة، وإدارة أبنية المحاكم بوزارة العدل، على أن تكون بصفة دورية.

2- طلب الأجهزة المتخصص من وزارة الصحة للكشف عن المرض عند دخول المترددين و العاملين على المبنى، مع التشديد على ارتداء الكمامات للكافة.

3- مراعاة التباعد الاجتماعى فى قاعات الجلسات لمنع انتقال العدوى.

4-الاستمرار فى تطبيق ضوابط الحضور والغياب لموظفى المحكمة طبقا لقرارات رئيس الوزراء فى هذا الشأن.

5-استخدام التكنولوجيا الحديثة و الرقمية عن طريق مركز المعلومات بالمحكمة للاستعلام والتواصل مع أصحاب الشأن دون حضورهم للحفاظ على عدم كثافة الأعداد بالمحكمة طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كان المستشار عبدالله عصر رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة النقض، قرر عودة العمل تدريجيا بمحكمة النقض ومحاكم الاستئناف العالى والمحاكم الابتدائية والمتخصصة، عقب إجازة عيد الفطر المبارك. وصرح المستشار محمد رضا نائب رئيس محكمة النقض والمستشار الإعلام لرئيس المحكمة، إن عودة العمل تأتى مع التشديد على الاستمرار فى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، ومراعاة الضوابط الواردة بقرارات رئيس الوزراء فى هذا الشأن.

كما تعود كافة دوائر محكمة استئناف القاهرة للعمل بدءا من الاثنين المقبل الأول من يونيو ، حيث تعمل الدوائر لمدة 4 أيام فى الأسبوع ، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا المستجد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة