المصري: نرغب في استكمال الدوري ببورسعيد.. وطلبنا زيادة سعة الاستاد الجديدعضو الأهلي السابق: الخطيب خليفة حسن حمدي "بلا نقاش"ملف الأحد.. كواليس اجتماع البدري مع اتحاد الكرة.. ومرتضى يُعلن مفاجأة لجماهير الزمالكتعرف على خريطة الأراضى المجانية للمستثمرين بـ 4 محافظات بالصعيدرئيس حزب الوفد: نناصر مشروع الرئيس السيسي لبناء دولة ديمقراطية حديثةطارق شوقى: الوزارة لم تتحدث عن امتحانات الثانوية العامة العام المقبل بشكل رسمىاليوم.. حلف اليمين لدفعة 2015 للمعينين الجدد بوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولةرئيس الوطنية للإعلام: تجديد الثقة قوة دافعة تجعلنى أبذل مزيدًا من الجهدننشر عناوين 62 وحدة صحية تقدم خدمات الكشف المبكر وعلاج أورام الثدىالوطنية للإعلام: نعمل على التطوير وسيكون لدينا قنوات أخبار وأفلام ودراما قوية5 ضوابط لحلف اليمين للمعينين الجدد بمجلس الدولة.. تعرف عليهاختام معسكر حكام النخبة استعدادا لعودة الدوريلإشراك الرجال في تنظيم الأسرة.. النواب يقر اتفاقية بين مصر وكندا لمعالجة فجوات الصحةوزير التعليم عن امتحانات العام الجديد: لا نعلم من يثير هذه القضايافوائد الشاى الأخضر على صحة الجسموزير التعليم يكشف حقيقة عقد امتحانات الثانوية العام المقبل ورقيًابالصور.. العنانى يستقبل سفراء دولتي أوكرانيا وبيلاروسيا فى القاهرةمصرع طالبة غرقا بترعة ميت يزيد بكفر الشيخسيدة تطالب زوجها بألف دولار أجر مربية ابنها.. وتؤكد: هاجرنىفينجادا يكشف سر فشل شيكابالا بالاحتراف ويوجه نصيحة لناصر ماهر

البيت الأبيض يغلق أبوابه بسبب احتجاجات على حادث قتيل منيابوليس

   -  

أغلق البيت الأبيض أبوابه بسبب احتجاجات على حادث قتيل منيابوليس، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

وكانت وزارة الخارجية الروسية دعت إلى التحقيق فى مقتل المواطن الأمريكى جورج فلويد في ولاية مينيسوتا الأمريكية على يد الشرطة.

وقالت الخارجية الروسية - في بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية، الجمعة - "ندعو السلطات الأمريكية لاتخاذ إجراءات جدية لتصحيح الوضع والعودة إلى تنفيذ التزاماتها الدولية وتكييف تشريعاتها مع المبادئ الأساسية للأمم المتحدة لاستخدام القوة والأسلحة النارية من قبل الأجهزة الأمنية والتحقيق في مقتل جورج فلويد".

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى في "سلسلة مظاهر التعسف والعنف غير المبرر من قبل الأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة".

وأضافت أن هناك تراكما للمشاكل الهيكلية في مجال حقوق الإنسان في الولايات المتحدة، من بينها التمييز العنصري والإثني والديني وتعسف الشرطة وتحيز منظومة العدالة وامتلاء السجون واستخدام الأسلحة النارية بلا رقابة" وغيرها.

وأعربت موسكو عن أسفها لرفض واشنطن "توسيع التزاماتها القانونية الدولية في المجال الإنساني وعدم مشاركتها في معظم الاتفاقيات الدولية بشأن حقوق الإنسان واستمرار تجاهلها لتوصيات منظمات حقوق الإنسان، وتوجهها بشكل متعمد إلى التخلي عن مشاركتها في الهيئات الدولية المختصة".

جاء ذلك تعليقا على مقتل المواطن الأمريكي من ذوي البشرة السوداء جورج فلويد على يد الشرطة أثناء إلقاء القبض عليه في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية، والذي أثار موجة من الاحتجاجات في العديد من المدن الأمريكية، رافقتها اشتباكات بين الشرطة ومحتجين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة