مصر تشهد تراجعًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا.. يتصدر نشرة صباح البلددرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 11 - 7 - 2020 بمحافظات مصر.. فيديووصوله للذروة.. استشارى حساسية يكشف عن أسباب انخفاض أعداد إصابات ووفيات كورونافعل حيواني.. مذيعة التلفزيون المصري تنفعل بسبب حوادث التحرش..شاهداستعدادا لامتحانات الفرق النهائية.. رئيس جامعة سوهاج: عمليات التعقيم للمباني واللجان تتم بشكل يوميأنت بطلة كل قصة.. رسالة مهمة من وزارة الصحة لكل امرأة مصريةعيار 21 يسجل 799 جنيها للجرام.. أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 11-7-2020بعدد يصل لـ80 ألف طالب..الخشت: سلامة الطلاب وطاقم التدريس فوق أي اعتباراتأسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت 11-7-2020أسعار العملات الأجنبية اليوم السبت 11 - 7 - 2020مى عز الدين موظفة فى شركة مقاولات بـ"خيط حرير"أحمد عز يستأنف تصوير "هجمة مرتدة" فى مدينة السينما الأسبوع المقبلأشياء لا تتوقعها تسبب رائحة الفم الكريهةقد يظهر قبل نهاية العام .. لقاح جديد أثبت نجاحه ضد كورونااللجنة الخماسية تجتمع اليوم مع أندية الشرقية والإسماعيلية وكفر الشيخسنة واحدة لا تكفي.. خبراء عن انتخابات اتحاد الكرة: لوائح الفيفا تحكمأسامة خليل عن صراع لقب نادي القرن: فعلا فخور بك يا إسماعيليالعركة على يافطة.. عزمى مجاهد يروى تفاصيل زيارة صالح سليم للزمالكالأهلي يعود للتدريبات بالتتش بعد التأكد من سلبية العينة الثالثة للفريقيوفنتوس يسعى لمصالحة جماهيره على حساب أتلانتا بـ الدوري الإيطالي

اليوم عودة عمل محاكم الأسرة بمختلف أنواعها لمدة 15 يوما

-  

تعود محاكم الأسرة بمختلف أنواعها والدوائر المدنية والجزئية والكلية بالمحاكم الابتدائية، اليوم السبت، للعمل مرة أخرى بعد توقف دام لأكثر من شهر ونصف بسبب جائحة فيروس كورونا وذلك لمدة 15 يوما، وتعود بعد ذلك للعمل بكامل طاقتها ونظر جميع القضايا اعتبارا من يوم 13 يونيو.

وجاء قرار وزير العدل المستشار عمر مروان، بعودة العمل فى المحاكم، منعا لتراكم القضايا أمام انواع محاكم الأسرة المختلفة، بالإضافة إلى القضايا المدنية والجزئية والكلية المحجوزة للحكم فقط التى فى الاغلب لا تتطلب حضور جمهور ، وبالتالى لن تكون هناك فرصة لزحام أو تكدس. وقامت المحاكم الأسرة والابتدائية على مستوى الجمهورية باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لتنظيم الجلسات بالشكل المناسب للحد من التكدس والزحام وبالتالى الوقاية من فيروس. ووضع وزير العدل، عددا من الإجراءات الاحترازية الهامة للوقاية من فيروس كورونا لعودة المحاكم الابتدائية، ومنها أنه لا يجوز دخول المحكمة دون ارتداء الكمامة، وأن يكون عدد المتقاضين مناسبا مع مكان انعقاد الجلسة -قاعة المحكمة والمداولة- مع إمكانية تقسيم رول الجلسات إلى أكثر من جلسة ويكون بين كل جلسة والآخرة فاصل زمنى ويراعى أيضا أن يتناسب تحدد القضايا الجديدة مع عدد القضايا المؤجلة فى ذات اليوم حتى لا يكون هناك زيادة فى عدد القضايا وتكدس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة