7 عناصر رئيسية لحماية الصناعة الوطنية.. أبرزها مراجعة أسعار الطاقةالأوقاف تبدأ امتحانات المراكز الثقافية الإسلامية للفرقة الثانية بالقاهرة"المرشدين السياحيين" تقرر تعليق العمل بمقر النقابة بعد اشتباه إصابة موظفين بكوروناالنيابة العامة تناشد المواطنين بعدم ترويج ونقل الأخبار دون تدقيق فى صحتهاحماية المستهلك: لا صحة لتوقيع غرامة مليون جنيه ضد إحدى شركات الطيرانالصحة: تسجيل 923 إصابة جديدة بفيروس كورونا و67 وفاة وتعافى 602 مصابوزير النقل: إنشاء مصنع لإنتاج عربات القطار السريع فى مصركارلوس غصن: وضعت خطة هروبى من اليابان بمفردىالرى: محادثات سد النهضة ناقشت اليوم قضية الملء والتشغيلرئيس جامعة الإسكندرية يشارك فى أعمال المؤتمر الدولى الافتراضى عن تحديات كورونا"صحة أسوان" تعدم 21 طن ملح طعام فاسد خلال حملة على الأسواقمحافظ الإسكندرية يكشف تفاصيل غرق 11 مواطنا فى شاطئ النخيلاسترداد 82 ألف متر مبان وإزالة فورية لـ1743 حالة تعد بالغربيةمستشفى العزل فى بلطيم تعلن ارتفاع حالات الشفاء من كورونا لـ505لجنة انتخابات الشيوخ بأسوان: استقبال 5 طلبات للترشيح خلال اليوم الأولنادى طنطا يحتفل بعيد ميلاد الـ 80 للكابتن زقلط أفضل جناح أيسر فى دورة جاكرتامحافظ كفر الشيخ: توعية 54 ألفا و86 مواطنا بكفر الشيخ بخطورة الختانإصابة مشرف عمليات مرفق إسعاف بنى سويف بكوروناهاشالو هونديسا.. غنِّ للحرية.. نحن نسمعك (قصيدة) محمد حلمى السلابومقام سيدنا الليثى.. بقلم: د. رحاب عبدالفتاح

أوباما يخرج عن صمته ويعلق على حادث مقتل «رجل أسود» على يد شرطي

-  
باراك أوباما - صورة أرشيفية

دعا الرئيس الأمريكى السابق، بارك أوباما، اليوم الجمعة، إلى تحديد الوضع الطبيعى في التعامل مع السود، تزامناً مع الاحتجاجات المتصاعدة في مدينة مينيابوليس الأمريكية، بشأن حادث وفاة جورج فلويد، على يد شرطى أمريكى.

وقال أوباما:«ملايين الأمريكيين يعاملون بشكل مختلف، بسب العرق، وهذا أمر مأساوي ومؤلم».

و أضاف أوباما، في حسابه على تويتر قائلاً: «سواء كان ذلك أثناء التعامل مع نظام الرعاية الصحية، أو التفاعل مع نظام العدالة الجنائية أو الركض في الشارع، أو مجرد مشاهدة الطيور في الحديقة، إلا أنه لا يجب أن يكون هذا طبيعيًا، في أمريكا2020».

وتابع:«إذا أردنا أن ينشأ أطفالنا في دولة ترقى إلى أعلى المثل العليا، يمكننا ويجب أن نكون أفضل من ذلك»، وفقاً لسكاى نيوز البريطانية.

و توفي جورج فلويد، البالغ من العمر 46 عاماً في مينيابوليس، وذلك أثناء أعتقاله، بزعم استخدامه لورقة مزيفة بقيمة 20 دولار داخل متجر.

وتم تصوير الواقعة، وأنتشرت سريعاً على منصات مواقع التواصل الاجتماعى، والتى اثارت جدلاً واسعاً، ويظهر في الفيديو ضغط الضابط «ديريك تشوفين»، ذو البشرة البيضاء، على رقبة فلويد، لمدة لا تقل عن 8 دقائق، بالاضافة إلى تقييده ليديه، ويحاول فلويد الاستنجاد قائلاً:«لا أستطيع التنفس»، في حين كرر هذه الجملة أكثر من مرة، ولكن دون جدوى، حتى نقلته سيارة الاسعاف، وعند دخوله المستشفي لاقى وفاته المنية.

كما اندلعت احتجاجات في العديد من مدن الولايات المتحدة، عقب حادث وفاة فلويد، والتي يرى الكثيرون أنها ضمن أحداث العنصرية ضد السود.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    22,082
  • تعافي
    5,511
  • وفيات
    879
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,950,090
  • تعافي
    2,611,336
  • وفيات
    362,989
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة