35 زائر كل ربع ساعة.. افتتاح معرض المدن الغارقة المصرية بمتحف فيرجينيا فى أمريكا"السياحة والآثار" تهيب بالمواطنين الالتزام بضوابط زيارة قصر البارونتجنب المعلبات.. إرشادات هامة من الصحة لنظافة الغذاء في زمن كورونامدرب سلة الأهلي : عودة النشاط في صالح الأنديةأشرف توفيق يكشف خطة استعداد سلة الأهلي لعودة الدوريمدرب سلة الأهلي : المرحلة المقبلة صعبة جدا وأثق في اللاعبينمدرب الأهلي: جاهزون للمنافسة وحسم لقب دوري سوبر السلةالأسطورة" باروش" يعلن اعتزاله كرة القدم نهاية الموسممحمد عادل: 4.5 مليون مواطن يستفيدوا من صناعة الكرة المصريةمانشستر يونايتد في ورطة بعد إصابة بوجبا وفرنانديزمانشستر سيتى يصف "محرز" بفخر العرب الحقيقيالمقاولون: عودة الجزيري وعبد الله ياسين غدًاايقاف العداءالكيني ويلسون بسبب المنشطاتالعشري: زيارة وزير الدفاع التركي إلى ليبيا فصل جديد من الاستفزاز..فيديومحافظ الفيوم: تشديد الرقابة على الأماكن العامة لمنع تفشي كورونامصطفى بكري: اللواء محمد العصار قدم دورا تاريخيا فى 30 يونيومصطفى بكري: القوات المسلحة انتصرت للشعب المصري في 30 يونيوخوفت على إيديها تتلوث.. صاحب صورة ربط حذاء ابنته أمام لجنة الامتحان عن الواقعة.. فيديووزيرة الصحة السابقة: يجب التقييم الدوري لقرارات الفتح في ظل عدم انتهاء كوروناتحذير عاجل من رئيس قسم الصدر بطب الأزهر من تناول أدوية كورونا للوقاية.. فيديو

الغرفة الهندسية: سداد الضرائب والرسوم الجمركية إلكترونيا يسهل مهمة المصانع

-  
أشاد محمد المهندس ،رئيس غرفة الصناعات الهندسية، بما أعلنه  وزير المالية بشأن دراسة تيسيرات جديدة لتحفيز المتعاملين مع الجمارك على سداد الضرائب والرسوم الجمركية إلكترونيًا، دون الحاجة للتوجه إلى البنوك أو المواقع الجمركية، مؤكدا أن هذا الإجراء سيسهل المهمة علي المصانع ويوفر الوقت والجهد.

وأضاف المهندس في تصريحات خاصة، أن هذا التوجه نحو الميكنة يُسهم فى الحد من التجمعات حفاظًا على صحة وسلامة العاملين والمتعاملين، وسرعة الإفراج عن السلع خاصة المرتبطة بالصناعة وتحديدا مدخلات الإنتاج، لافتًا إلى أن الاعتماد  فى سداد الضرائب والرسوم الجمركية على ماكينات نقاط البيع «POS»، ومنظومة الحساب الجارى الموحد فقط وهو ما يؤدى إلى التكدس بالمواقع الجمركية، وكذلك السداد النقدى، لذلك فالميكنة هي الحل الأمثل لهذه المشكلات.

ويسعى قطاع الصناعات الهندسية، لتنظيم لقاء مع الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، عقب انتهاء أجازة عيد الفطر، وذلك لمتابعة عدد من المفات منها تعميق التصنيع المحلى، والحد من الواردات الهندسية.

وانتهت مصانع الأجهزة المنزلية الكبرى، من تجهيز مذكرة لتقديمها لوزارة الصناعة والتجارة، تشمل 3 مقترحات للقطاع الصناعى، لإيجاد طريقة لتصنيع المدخلات الإنتاجية والوسيطة، التى يتم استيرادها.

 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة