السعودية: سنصد أي هجوم على أراضينا وسندافع عن سيادتناخالد صانع مجسم كمين البرث تخليدا للمنسى وزملائه: أقل هدية لروح الشهداء (فيديو)التضامن تنقذ سيدة بالمنيا حبسها شقيقها 22 عامامحافظة القاهرة تزيل 8 أدوار مخالفة بعقار 14 طابقا بعين شمس.. صورالأوقاف: 20 ألف جنيه مكافأة لمديرية أوقاف القاهرة لبيعها 500 صك أضحيةنائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج: مبادرة عالمية لزيارة مسار العائلة المقدسةمطار القاهرة يستقبل 11 رحلة دولية على متنها 1561 راكبااتحاد المصريين بالخارج: "الجالية المصرية فى السعودية تقترب من 2.5 مليون وكلنا بخير"الزمالك يعلن موعد إجراء المسحات الطبية للاعبينفرمان جديد من «كارتيرون» استعدادا للمواجهة الإفريقيةوزير الشباب والرياضة يتفقد الإجراءات الاحترازية واستعدادات وادي دجلة لاستقبال الأعضاء | صورفرحة مصرية بالإعلان عن الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص بقازان 2022ندوة أونلاين بنقابة المهندسين في الإسكندرية.. السبتمن داخل مركز شباب الشلالات.. محافظ الإسكندرية يطالب النشء بالالتزام بالإجراءات الاحترازيةضبط 2500 كمامة مجهولة المصدر قبل بيعها للجمهور في الغربيةعمدة قرية المحاميد بحري وشقيقه يتبرعان بقطعة أرض لمحطة صرف صحي بالأقصرلنشره بيانات خطأ عن إصابات كورونا.. عزل رئيس وحدة محلية في الدقهليةبعد تعليق الرئيس.. محافظة القاهرة: إزالة 8 أدوار مخالفة بعقار الكمال بعين شمس.. صورخروج وتعافي 165 حالة من مصابى كورونا بمستشفى قوص المركزي..صورصرف أكثر من 111 مليون جنيه منح للعمالة غير المنتظمة بسوهاج خلال 4 شهور

ترامب: تحدثت مع عائلة جورج فلويد وما حدث معه "بشع"

   -  
ترامب
كتب - محد عطايا:
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه تحدث مع عائلة الشاب الأمريكي ذو البشرة السمراء، جورج فلويد، الذي قتل على يد شرطي أبيض، في مدينة منيابوليس، بولاية مينيسوتا.
وأعرب ترامب، حسبما نقلت عنه شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الجمعة "عن عمق تعازيه وتعاطفه الكامل مع عائلة جورج فلويد".
وأضاف "لقد كان شيء بشع للغاية"، لافتًا إلى أنه أصدر أوامره لوزارة العدل لفتح تحقيق في الواقعة.
هذا ووجهت السلطات الأمريكية، تهمة بالقتل من الدرجة الثالثة، والقتل الخطأ، للشرطي ديريك تشوفين، الذي ظهر يضع ركبته على رقبة جورج فلويد، ما أدى إلى وفاة الأخير.
وأوضحت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أنه تم احتجاز الضابط السابق، ديريك تشوفين، من قبل مكتب مينيسوتا للقبض الجنائي.
وتستمر الاحتجاجات في العديد من المناطق بالولايات المتحدة الأمريكية ضد مقتل جورج فلويد، وأطلقت الشرطة في مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية رذاذ الفلفل على مثيري الشغب الذين تسببوا في اندلاع حريق بعدد من المباني بالمنطقة.
ورصدت شبكة "سي إن إن" الأمريكية استخدام أفراد الشرطة للهراوات في مشاهد وصفتها بالفوضوية لتفريق الحشود بالقرب من مبنى مركز شرطة مينيابوليس، كما شوهدت الشرطة تدفع المحتجين الذين ردوا بإلقائهم مقذوفات تجاه ضباط الشرطة، فيما فر آخرين من الموقع.
وتسبب المحتجون في اندلاع الحرائق في ما لا يقل عن خمسة مباني بالمنطقة المحيطة بمركز شرطة مينيابوليس احتجاجًا على وفاة رجل ذو بشرة سمراء غير مسلح خلال اعتقاله من جانب شرطة المدينة.
وأثارت وفاة الضحية، جورج فلويد، خلال الأسبوع الجاري احتجاجات في جميع أنحاء البلاد، بعد أن أظهر فيديو الرجل ذو البشرة السمراء، (الذي يبلغ من العمر 46 عامًا)، مقيد اليدين على الأرض، قائلاً: "لا أستطيع التنفس"، بينما يمسكه ضابط شرطة وركبته على رقبته. وقد أُعلن عن وفاته بعدها بوقت قصير في مستشفى قريب، بحسب السلطات.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة