رسميا - الكاميرون تخطر كاف بالاعتذار عن عدم استضافة دوري أبطال إفريقياوزير الرياضة: نرحب باستضافة دوري الأبطال وتواصلنا مع أبوريدة.. ونتابع حالة الشحنمران الأهلي – تدريب بـ كرات الجيم.. وتركيز على الجانب الخططيالنقل: نقلنا بالسكة الحديد أمس 635 ألف راكب مع إجراءات الوقاية ضد كورونا"الصحة" توجة العاملين بعقد اجتماعات للوقاية من كورونا إلكترونياالسياحة: مغادرة السياح دون تسجيل إصابات بكورونا يعزز ثقة الإجراءات المصريةرئيس المدن الجامعية للأزهر: تغيير مكونات الوجبات بناء على مقترحات الطلابفتوى اليوم.. حكم شراء أضحية أصيبت بكسر أكثر من نصف قرنها فهل يجزئ؟وزير التعليم العالى يبحث التعاون مع سفير الصين بالقاهرة لإنتاج لقاح كوروناالسفارة البريطانية بالقاهرة: مصر ستكون شريكا أساسيا فى قمة تغير المناخ 2021اليوم السابع: سيارات مصر تدخل عصر الغاز الطبيعى بتوجيهات الرئيسمطار القاهرة يستقبل 7 رحلات تقل 1191 مصريا من 4 دولابنه وصفه بالمخيف.. وحقيقة دخوله مستشفى الأمراض العقلية.. حكايات علي الكساربمشاركة هند صبري ودرة .. 53 فنانًا يشاركون في إعادة تقديم أغنية "كلمتي حرة" لـ"مثلوثي"علي الطيب لـ"مصراوي": مررت بظروف نفسية صعبة وراضٍ بقضاء اللهعلي الطيب لـ"مصراوي": أنا طبيب نفسي في "الحارث".. وهذه ظروف موافقتيياسمين صبري تخطف الأنظار في أحدث ظهور لهابعد إعلان اعتزالها الفن.. لقاء سويدان تعود بعمل مسرحيرانيا يوسف تنشر صورًا من عطلتها الصيفيةمحمد رمضان ينشر صورة من كواليس "تيك توك"

كيف تغير كورونا العطلات الصيفية؟ السفر بالسيارات وإيجار الشقق بدلاً من الفنادق

   -  

أعيد افتتاح العديد من الأماكن العامة والمناطق السياحية فى جميع أنحاء العالم بعد اتخاذ إجراء تخفيف الحظر مثل إيطاليا وإسبانيا التى أعيد فتحها للسياح فى يونيو المقبل، كما  تستعد الولايات المتحدة لأن تحذو حذوها، مما أدى إلى ارتفاع حجوزات الطيران حيث شهدت شركات الطيران الأمريكية الأربع الكبرى - الأمريكية ودلتا والجنوب الغربى والولايات المتحدة - زيادة فى الطلب فى مايو الجارى، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

أشار الخبراء إلى أن العطلة الصيفية تكون مختلفة خلال هذا العام، مع ضرورة تنفيذ إجراءات الوقاية من الفيروس من الحفاظ على النظافة العامة والالتزام بالتباعد الاجتماعى، وارتداء قناع الوجه، داخل المنشأت العامة، سواء عند المطارات أو الفنادق والمطاعم حول العالم.

أرجح الخبراء أن الرحلات الداخلية ستفوق الرحلات الدولية خلال عطلة الصيف، على الرغم من أن العديد من الدول الأوروبية، على سبيل المثال، تخطط لإعادة فتح حدودها بحلول منتصف يونيو، لذلك يتوقع بعض الخبراء أن السفر الدولى لن يعود إلى ما كان عليه حتى عام 2023.

أشار الخبراء إلى أن أغلب الأشخاص سيفضلون السفر بواسطة الحافلات الخاصة، لزيارة أسرهم، كما سيفضلون القيام بالرحلات البرية والأنشطة الخارجية والأنشطة العائلية، وأعتقد الخبراء أن السفر للمدن الصغيرة سيبدأ بحلول شهر أغسطس وسبتمبر، من خلال القيام برحلات طيران داخلية مع الاعتقاد بأن الأشخاص يبدأون الرحلات الدولية فى وقت لاحق من هذا العام.

ويعتقد أن السيارة والحافلات ستكون من أبرز وسائل السفر خلال فترة الصيف هذا العام، لأنها أقل تكلفة من الرحلات الجوية خاصة خلال فترة الدمار الاقتصادى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.

ويعتقد أيضاً ان الإيجارات قصيرة الأجل للمنازل والشقق لقضاء الإجازة ستكون أكثر شعبية من النزول بالفنادق، خلال إجازة الصيفية لهذا العام، مع الالتزام بإجراءات النظافة العامة والوقاية من الفيروس. 

رحلة
قضاء الإجازة الصيفية
قضاء العطلة الصيفية
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة