روحاني يعارض العودة للإغلاق رغم تزياد إصابات كوروناالكويت: حالة وفاة واحدة و919 إصابة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضيةالسعودية تسجل 54 وفاة و3383 إصابة جديدة بفيروس كورونابي بي سي تشطب 450 وظيفة لخفض التكاليفلبنان يسجل 8 إصابات جديدة بكوروناالعراق: تسجيل 2184 إصابة جديدة بكورونارئيس الوزراء اليوناني يؤكد أن بلاده وقبرص تواجهان نفس التحدياتكندا.. القبض على مسلح بالقرب من منزل رئيس الوزراءبريطانيا تعلن حزمة مساعدات جديدة للأونروا وتؤكد دعمها للاجئين الفلسطينيينالمعاهد الأمريكية تتوقع إنتاج لقاح لكورونا نهاية العامالتضامن تنقذ سيدة فى المنيا حبسها شقيقها ٢٢ عاما بالمنزلاهم الاخبار.. خطة العام الدراسي الجديد.. رفع أسعار البنزين والسولار.. صلاح يقود ليفربول في الدوري الإنجليزيبعد أوكرانيا.. طائرتان من سويسرا وبيلاروسيا تصلان الغردقة وشرم الشيخ بـ313 سائحااستشهاد خامس جندي بهيئة الإسعاف بسبب كورونامحمد وحيد: الدولة فى أعلى جاهزية.. وأدعو الشركات لوضع سياسات إنتاج جديدةمايا مرسي: يجب توفير بيئة آمنة للمرأة فى مجال العملالصحة تنصح بالإقلاع عن التدخين: يزيد من فرص الإصابة بـ كوروناالقومى للمرأة يهنئ نانى صالح لرعايتها الأشخاص من ذوى الإعاقةالقومى للمرأة يطالب الفتيات بالإبلاغ عن شاب ارتكب وقائع اغتصاب وتحرشالصحة تحذر من تكرار استعمال الكمامة ذات الاستخدام الواحد

السفير الروسي الجديد لدى مصر يتحدث عن فرص تعزيز التعاون بين البلدين

   -  
جيورجي بوريسينكو

موسكو - أ ش أ

أعلن السفير الروسي الجديد لدى مصر جيورجي بوريسينكو عن فرص توسيع التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز التعاون في مجال السياحة والثقافة.

ونشرت السفارة الروسية في القاهرة، حسبما أوردت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، اليوم الجمعة تصريحات للسفير على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال بوريسينكو:" لدينا جميع الإمكانات لزيادة فرص التبادل الثقافي والسياحي وتوسيع التبادل التجاري والتعاون التقني بين روسيا ومصر.

وأضاف أن مصر وروسيا تملكان نفس الآراء حول العديد من قضايا السياسة الخارجية، ومن خلال تنسيق جهودهما يمكن تحقيق الكثير في حل النزاعات الإقليمية كما هو الحال في سوريا أو ليبيا".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن مصر تحتل مكانة مركزية في العالم العربي وأفريقيا على حد سواء، باعتبارها عضوا هاما في المجتمع الدولي، مؤكدا أن موسكو فخورة بالعلاقات الودية التي أقيمت مع القاهرة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد عين جيورجي بوريسينكو سفيرا لروسيا لدى جمهورية مصر العربية، ومندوبا دائما لدى جامعة الدول العربية في أبريل الماضي.

ووفقا لوزارة الخارجية الروسية، ترأس بوريسينكو قسم أمريكا الشمالية في الخارجية.

يُذكر أن السفير الروسي السابق لدى القاهرة، سيرجي كيربيشينكو، البالغ من العمر 68 عاما، توفى في سبتمبر 2019.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة