تفاصيل .. إصابة تامر حسني وأحمد عيد المفبركة بفيروس كوروناسيد معوض ينشر صورة بصحبة ملك الحركات.. شاهدليستر سيتي يتعادل مع أرسنال بهدف لكل فريق في الدوري الإنجليزيريمونتادا تاريخية في إيطاليا .. ميلان يرد بثلاثية في شباك يوفنتوس خلال 6 دقائقفي أول ظهور له بعد شفاء نجلته من كورونا .. خالد الغندور يهاجم عمرو الجناينيترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية مباريات اليوملجنة الحكام تعلن موعد استخدام خاصية الفيديو في الدوريريمونتادا تاريخية.. ميلان يستعيد أمجاد الماضي ويكتسح يوفنتوس 4-2.. فيديوشوبير: صفقة طاهر محمد طاهر كلفت الأهلي 21 مليون جنيهملخص وأهداف ريمونتادا ميلان على يوفنتوس في الدوري الإيطالي.. فيديوأول تعليق من سعد سمير بعد تمديد عقده: ارتداء قميص الأهلى شرف كبيرسوزان نجم الدين تنعى والدة حمادة هلالصور| شيري عادل والسقا وزوجته يستمتعون بعطلتهم الصيفيةكندة علوش تتفاعل مع هاشتاج "افضحوا المتحرشين":"خدي حقك"بشير الديك لمصراوي: "بدأت كتابة الإمبراطور ولن أفصح عن تفاصيل الحلقات"وزيرة التخطيط: الفريق العصار كان حريصا على توطين الصناعة وبناء الإنسانهالة السعيد: الدولة أنفقت 35 مليار دولار لتطوير شبكة الكهرباءمعهد البترول: مخزونات النفط الأمريكية تسجل زيادة مفاجئة الأسبوع الماضىمعلومة بترولية .. ماذا تعني الاحتياطيات المؤكدة و الممكنة والمحتملة ؟عارضة أزياء كولومبية ترقص على قدم واحدة بعد بتر الأخرى فى عملية جراحية.. فيديو

رئيس قسم الصدر بقصر العيني: 80% من حالات الإصابة بكورونا "خفيفة".. ومصر في"أسبوع الذروة"

   -  
فيروس كورونا - أرشيفية

رجح الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر ب قصر العيني جامعة القاهرة، أن يكون هذا الأسبوع "أسبوع الذروة" بالنسبة لمنحنى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في مصر ، حيث نشهد زيادة في عدد حالات الإصابة ب كورونا ، ونأمل أن تنكسر حدة الإصابات الأسبوعين القادمين.
وأكد أستاذ الأمراض الصدرية ب قصر العيني ، أن هناك تفاوتًا ملحوظًا في أعراض المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وليست كلها متشابهة، حيث إن ارتفاع درجة الحرارة ليس علامة تشخيصية للفيروس، وإنما علامة للفت النظر.
وأشار الدكتور أيمن سالم، إلى أن حوالي 80% من حالات الإصابة بفيروس كورونا تعد خفيفة، و 5% تعد شديدة، بينما 15% من الحالات تعد متوسطة.
وكشف رئيس قسم الصدر بطب قصر العينى، عن أن حوالي 90% ممن يصابون بعدوى فيروسية بالجهاز التنفسي لا يصابون بنفس العدوى مرة أخرى، بسبب تكون أجسام مضادة، منوها بأن الـ 6 أشهر التالية للإصابة ب كورونا يكون جسم الإنسان لديه مناعة عالية جدا، ومن الصعب الإصابة بعدوى أخرى لذات الفيروس.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة