الفنان الفلسطيني محمد السمهوري لـ"بوابة الأهرام": نحن ورثة أنبياء وأبناء ثورة إنسانية دائمة | حوارمُجرم حرب.. هادم حضارة.. أردوغان!60 سنة ماسبيروالدوري الإسباني.. ريال مدريد 1 - 0 ألافيس.. بنزيما يُسجل وإصابة حكم اللقاءرسميًا.. الشعلة السعودي يتعاقد مع أسامة نبيهرسميا - أسامة نبيه مديرا فنيا لـ الشعلة السعوديالأزهر للفتوى: بر الوالدين من الأعمال التي يعدل ثوابها ثواب الحج والعمرةالزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية لأكثر من 3.6 مليون طن"القوى العاملة": شارة التحقق الزرقاء على صفحة الوزارة في "فيسبوك"الري: إزالة 570 مخالفة على نهر النيل ومنافع الصرف في أسبوعالأنبا إرميا عن "الترجمات الأربعة": تنشر الهرطقة.. ودار "الكتاب المقدس": لا علاقة لنا بهارئيس الوزراء يُتابع موقف حجز المرحلة الثالثة للخريطة الاستثمارية الصناعيةعمرها 4 أيام.. الشكاوى الحكومية تودع رضيعة إحدى حضانات محافظة الجيزة14 ألف مشروع.. مجلس الوزراء يوثق إنجازات السيسي في "حصاد 6 سنوات"غداً .. هاني شنوده وأحمد صادق ضيوف برنامج أسرار و النجومكيف تتجنب انتقال عدوى كورونا عبر الملابس والسيارة؟مباشر في إسبانيا - ريال مدريد (2) (0) ديبورتيفو ألافيس.. جووووووووووول أسينسيو«زيدان» يعلن تشكيل ريال مدريد في مواجهة ألافيس بالدوري الإسبانيغرناطة يفوز على ريال سوسيداد 3-2 في مباراة مثيرة بالدوري الإسبانيإصابة 50 لاعبا بالدوري السعودي بفيروس كورونا

السعودية تعتمد خطة للفتح التدريجى للمسجد النبوى اعتبارا من الأحد المقبل

   -  

اعتمدت السلطات السعودية، خطة للفتح التدريجى للمسجد النبوى اعتبارًا من الأحد المقبل، حسبما ذكرت سكاى نيوز عربية في خبر عاجل لها.

وكان قد تم تعليق التواجد والصلاة في ساحات الحرمين الشريفين، خاصة الجمعة، ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتشار وباء كورونا 20 مارس وحتى إشعار آخر.

من جانبه، شدد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن السديس، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتخذة في الحرمين الشريفين، والتدابير الوقائية التي تم العمل بها.

أضاف السديس، في بيان، أن هذه القرارات اتخذت لحماية المصلين والزوار من هذه الجائحة، وأن الرئاسة تعمل على كل ما من شأنه تحقيق سلامتهم وحفظ صحتهم إلى حين انتهاء خطر هذا الوباء.

ومن جهة أخرى، تستعد مساجد الممكلة العربية السعودية لفتح أبوابها بداية من الأحد المقبل ، بعد إغلاق دام  نحو 3 أشهر أمام المصلين، ووضعت السعودية تصوراً للمرحلة المقبلة لعودة الحياة تدريجياً إلى الأوضاع الطبيعية، عبر 3 مراحل تدريجية. وفق الشرق الأوسط .

وفي المرحلة الثانية التي تبدأ الأحد المقبل، ستقام صلاة الجماعة في المساجد، عدا مدينة مكة المكرمة التي ستعود مساجدها لإقامة الصلاة بها في نهاية المرحلة الثانية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "واس" أمس أنه تقرر السماح بإقامة صلوات الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة، باستثناء مكة المكرمة، بداية من الأحد إلى 20 يونيو المقبل.

وأفادت بتواصل تعليق العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف والرحلات الجوية إلى إشعار آخر، فيما تستمر صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق التدابير الصحية الاحترازية المتبعة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة