مفتى الجمهورية: جماعة الإخوان مثلت خطرا على الدين الإسلامىديلي ميل: محمد صلاح يتبرع بـ30 ألف إسترليني لبناء وحدة إسعاف بنجريج"جاهزون عسكريا٠".. أول تعليق من الجيش الليبي على اتفاقية تركيا مع السراجحفتر: ليبيا تتعرض لتصعيد عسكري وغزو تركي يهدد المنطقةإصابات كورونا فى فلسطين تقترب من3700 والوفيات ترتفع إلى15 حالةالبرلمان العربي يدين إطلاق ميليشيا الحوثي طائرات مسيرة على السعوديةموراتا يتقدم لـ أتليتكو مدريد ضد مايوركا بهدفين في الدوري الإسبانيمازيمبي يرفض عرضا فرنسيا لضم موليكا .. والأهلي يصارع أندية تركية للتعاقد معهمحمد طاهر زيادة أول رياضي مصري يفوز ببطولة بعد عودة النشاط الرياضيخاص.. خالد القماش: لم يتم إبلاغي باستلام قطاع الناشئين في الإسماعيلياخبار الزمالك| الفريق يجري فحص كورونا.. إزالة اسمي حسن شحاتة واشرف قاسم من المنشآت.. ومرتضى منصور يدعو لفتح صفحة جديدة مع الالتراسأخبار الرياضة| ميسي يقترب من مانشستر سيتي .. ليفربول يبرم أولى صفقاته.. مفاوضات الأهلي مع جوهرة بيراميدزطارق يحيي يكشف عن طلب مرتضى منصور من جماهير الزمالك بشأن قضية نادي القرن..فيديووزير الرى: اجتماع مفاوضات سد النهضة اليوم استمر 5 ساعات بحضور 11 مراقباعمرو أديب: المفاوض الإثيوبى يخاف يقول إنه تراجع بخصوص سد النهضة عشان الشارع عندهم بيغلىمسئول بالجيش الليبى: تركيا تستعد لاقتحام خط سرت والجفرة وسيتلقون هزيمة نكراءأستاذ استثمار وتمويل: ما حدث بعد 30 يونيو فى قطاعات الاقتصاد يعد إعجازاالمجلس القومى للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد متحرش الجامعة الأمريكية غدًامغامرة لاتينية جنونية؟ تقرير: بالوتيللي في محادثات مع بوكا جونيورزبيكيه جديد؟ سبورت: برشلونة يريد استعادة جارسيا من سيتي

موسكو: المساعدة الخارجية لأطراف النزاع الليبي غيرت "ميزان القوى" على الأرض

   -  
قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية
موسكو- (أ ش أ):

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن "ميزان القوى" على الأرض في ليبيا تغير بسبب المساعدة الخارجية لأطراف النزاع.

وأضافت زاخاروفا في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الجمعة - "إنه ليس مجرد وضع صعب في ليبيا، الوضع آخذ في التدهور. إنه تدهور للوضع السياسي والعسكري في ليبيا، الهدنة التي تم الاتفاق عليها في شهر يناير معطلة بصورة كاملة.. لقد استؤنفت العمليات العسكرية".

وتابعت : "اليوم يختلف الوضع على الأرض اختلافا كبيرا.. وبفضل المساعدة الخارجية لأطراف النزاع، أدى ذلك إلى تغير في ميزان القوى على الأرض".لافتة إلى أن إطالة أمد الأزمة في ليبيا "يهدد شعبها الذي عانى طويلا من عواقب وخيمة".

ودعت زاخاروفا المجتمع الدولي إلى ضرورة أن "يبذل قصارى جهده لمساعدة الليبيين على التغلب على هذا الوضع، وحل هذه الأزمة وإنهاء الصراع".

وقالت إن روسيا على اتصال مع جميع أطراف الصراع "وستصر على حله بالوسائل الدبلوماسية"، إضافة إلى ضرورة الامتثال للقرارات الدولية المعتمدة سابقا بشأن التسوية الليبية، مضيفة:"الجانب الروسي مستمر في اتصالاته مع جميع الأطراف الليبية المنخرطة في النزاع، وفي التأكيد على عدم وجود آفاق وإمكانية للحل العسكري، وأنه لا بديل للتسوية السياسية، وضرورة الامتثال الصارم للقرارات المتعلقة بالقضايا الليبية التي تم اتخاذها".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة