وزيرا الطيران والسياحة والآثار يتفقدان متحف مطار القاهرة تمهيداً لافتتاحهالصحة: ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى 23876 وخروجهم من المستشفياتكيف يؤثر فيروس كورونا على الجسم بأكمله؟.. علماء أمريكيون يجيبونوفاة فنان عراقي بعد إصابته بكورونابعد والده.. أبهيشيك باتشان يعلن إصابته بفيروس كوروناهنا الزاهد تتألق بإطلالة صيفية جريئة5 نصائح ضرورية لتجنب الإصابة بكورونا أثناء التسوقالزمالك يواجه سموحة وديا في معسكر الإسكندريةاللجنة الخماسية تجتمع مع أندية الإسماعيلية والشرقية والدقهلية وكفر الشيخفي الجول يكشف.. هل تستضيف مصر نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقياشيفيلد يونايتد يقسو على تشيلسي بثلاثية نظيفةشيفيلد يونايتد × تشيلسي: سقوط لندني مدوي وسجل ناصع لشيفيلد ضد فرق العاصمةهولمان: الأهلي الأكثر إحترافية بين الأندية العربية.. و«التوأم» وشوبير وهادي افضل من دربتهمالأهلي يواجه سموحة وديا ٢٣ يوليو المقبلشيفيلد يونايتد يقسو على تشيلسي بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزيالزمالك يواجه سموحة وديا الخميس المقبلأعلى مستوى من التدريب.. سمير فرج يوضح رسائل ودلالات المناورة حسم 2020.. فيديومدير الكلية البحرية الأسبق: مصر قبلت التحدي في ليبيا ولن تسمح بإضرار أمنهاكامل الوزير: التشغيل التجريبي للمترو في المرحلة الرابعة حتى محطة الهايكستب السبت المقبلنستهدف 250 مليار جنيه مكاسب.. وزير النقل: نقل البضائع سكة حديد بشراكة مع قطاع الأعمال

الجيش السوداني يعلن مقتل أحد ضباطه في اشتباكات مع جماعات مسلحة إثيوبية

   -  
الجيش السوداني

الخرطوم- (بي بي سي):

أفاد الجيش السوداني بمقتل أحد ضباطه وثلاثة مدنيين وإصابة أخرين في اشتباك مع جماعات مسلحة إثيوبية مدعومة من الجيش الإثيوبي في منطقة على الحدود بين البلدين.

وبحسب بيان للجيش السوداني نشرته وكالة الأنباء الرسمية فإن ميليشيات مسلحة إثيوبية "وصلت إلى الضفة الشرقية لنهر عطبرة بغرض سحب مياه النهر" قبل أن تقع اشتباكات متقطع بين المسحلين الإثيوبيين وعناصر الجيش السوداني أسفرت عن مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة 6 من الجنود السودانيين بجانب مقتل 3 مدنيين.

وأكّد البيان أنّ القوة الإثيوبية انسحبت في وقت لاحق مشددا على أن الجيش السوداني "يمد حبال الصبر في إكمال العملية التفاوضية الرامية الى وضع حد لهذه الاعمال العدائية والاجرامي".

هذا ولم يصدر بعد أي تعقيب من الجانب الإثيوبي.

وتتهم الحكومة السودانية مواطنين إثيوبيين بزراعة أراض داخل حدودها.

وأكدت الخرطوم أنها اتفقت مع أديس أبابا على ترسيم الحدود بينهما للحد من دخول المزارعين الإثيوبيين الى أراضيها عقب مباحثات أجراها وفد سوداني مع نظرائه الإثيوبيين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة