عالم الديناصورات 3 .. تعاون مصري مع يونيفيرسال ستوديوز العالميةبـ جيب قصير .. سوار النجار بإطلالة أنيقة تبرز جمالهارولا سعد تخطف قلوب متابعيها في أحدث ظهور.. شاهدسلاف فواخرجي تعلن عن موعد عرض مسلسلها الجديد شارع شيكاغوليه كده يا ابني .. أحمد حلمي ينشر صورة كوميدية له .. شاهدظهرت عارية في ذئاب لا تأكل اللحم .. قصة ناهد شريف في تريند الزمن الجميلبـ كاش مايوه .. روبي تخطف الأنظار بملابس صيفيةنجوى فؤاد ناعية محمود رضا: امتعنا بفنه الراقي45 % نسبة الإشغالات .. وزير السياحة والآثار يتفقد الإجراءات الاحترازية بفنادق دهب ونويبعفي ثامن أيام اجتماعات سد النهضة .. عقد اجتماعين للفرق الفنية والقانونية من الدول الثلاثمحافظ مطروح يتفقد أعمال تطوير شوارع مدينة الضبعة|صورمصدر في الأهلي يكشف لمصراوي تفاصيل إصابة الشناويمنافس الأهلي.. تقارير: الوداد يفسخ عقد مهاجمهيفقدك 20 كيلو فى 14 يوم. كل ما تريد معرفته عن "دايت السيرتفود"توأمة بين انبي والملعب التونسيإيهاب جلال يجتمع مع عمرو مرعي على هامش مران المقاصةأسامة جلال باق مع انبي حتى نهاية الموسمالإسماعيلي يخوض مرانه على فترتين استعدادا لعودة الدوريتدريبات بدنية شاقة للاعبي الإسماعيلي في الجيمالملعب التونسي يطلب استعارة لاعب انبي

للمرة الأولى.. أوركسترا باريس في قاعة فارغة‎

-  
أوركسترا باريس

اعتاد عازف الكمان الفرنسي، رينو كابيسو، على العزف في قاعات تتسع لألفي شخص أو أكثر، لكنه قدم عرضه ولأول مرة في قاعة فارغة، وعلى الرغم من ذلك وصف التجربة بانها لم تكن سيئة على الإطلاق.

ويعد هذا العرض هو الأول في قاعة فيلارموني دو باري الموسيقية منذ تفشي كورونا الذي تسبب في إلغاء جميع الحفلات الموسيقية منذ مارس.

وقدم كابيسو وبقية أفراد الأوركسترا البالغ عددهم 23 عازفا، مقطوعة ”ميتامورفوزن“ للموسيقار الألماني ريتشارد شتراوس.

وخلت القاعة التي تتسع لنحو 2400 شخص باستثناء موظف أو اثنان يضعان الكمامات امتثالا لتعليمات الحكومة الفرنسية بحظر التجمعات على الرغم من تخفيف بعض القيود الأخرى.

ولم يتوجب على أعضاء الأوركسترا أنفسهم وضع كمامات لكن كان عليهم الالتزام بالجلوس على بعد مسافة لا تقل عن متر عن بعضهم البعض على المنصة في القاعة.

وحضر الجمهور الحفل عبر الإنترنت حيث تمكنوا من المشاهدة والاستماع من المنازل عبر البث المباشر على الموقع الإلكتروني لقاعة الحفلات الموسيقية.

وقال كابيسو إن أحد أهم إيجابيات البث المباشر عن بعد للجمهور، إنه عندما كان يعزف هذه المقطوعة لشتراوس فيما سبق، وهي معزوفة حداد تنتهي بنغمة موسيقية حزينة، كان يشعر دائما أنه من غير الملائم أن يصفق الجمهور حينها.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    20,793
  • تعافي
    5,359
  • وفيات
    845
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,861,387
  • تعافي
    2,566,749
  • وفيات
    360,085
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة