انتظام لجان الثانوية العامة بالإسكندرية فى امتحانى الفيزياء والتاريخرئيس مدينة بلبيس يتفقد لجان الثانوية العامة وسط إجراءات احترازية.. صورمجلس مدينة كفر الزيات يشن حملة مكبرة لنظافة وتجميل الشوارع .. صورغرفة عمليات محافظة الإسكندرية تتلقى 744 مكالمة وشكوى حول كوروناصور.. مستشفى إسنا للحجر الصحى تعلن خروج 32 حالة بعد شفائهم من كورونابدء المرحلة الثالثة من مد كابلات الفايبر بجامعة الفيومزوجة الشهيد الشبراوى فى ذكرى استشهاده : أخر كلامه خلى بالك من نفسك ومن عمرإزالة 824 حالة مخالفة زراعية و4395 حالة مخالفة مبانى فى المنياتطبيق الإجراء الاحترازية بالسوق الأسبوعى لقرية شبرا النخلة فى الشرقية (صور)نقل طالبة لمستشفى المحلة العام للاشتباه فى إصابتها بكوروناتقارير: المغرب رفضت مقترح إقامة مباريات دوري الأبطال في الإماراتفيفيان لي..أجمل نساء العالم خانها زوجها وشهرتها جاءت بسبب" ذهب مع الريح "درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 7-7-2020 بمحافظات مصررجل فريد وقيمة وطنية.. مذيعة صباح البلد تنعى الفريق محمد العصارسعر الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 7 -7- 2020أسعار العملات الأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء 7-7-2020أسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق اليوم الثلاثاء 7 -7- 2020صباح الخير يامصر يستعرض إنجازات الإنتاج الحربي في عهد الفريق العصار.. فيديوالنشرة المرورية.. انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزةالفريق العصار.. مسيرة بطل مصرى خدم الوطن بشرف عسكريا ومدنيا

تصنيف الاتحاد الأوروبي يمنح الأهلى بطل القرن الأفريقي ويدعم الكاف ضد الزمالك

   -  

لا صوت يعلو داخل نادى الزمالك على قضية "بطل القرن الحقيقى"، الذى قرر إدارة النادى برئاسة مرتضى منصور تشكيل لجنة من 4 أعضاء بمجلس الإدارة لإعادة فتح ملف نادى القرن الأفريقي، مطالبين بالحصول على اللقب، مبررين ذلك بأنهم أصحاب التتويج بعدد أكبر من البطولات القارية فى القرن الماضي، وهو لم يعتمده الاتحاد الأفريقى للعبة "كاف" من قبل فى تحديد صاحب اللقب.

منذ 20 عاما على حسم الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" لقب نادى القرن لصالح الأهلى، وما زال الزمالك وجماهير تعتقد أنها حق تم سلبه منهم مع نهاية القرن الـ20.

وأكد مرتضى منصور، رئيس الزمالك، أنه سيلجأ إلى المحكمة الرياضية، ولم يستبعد اللجوء إلى القضاء خلال الفترة المقبلة، من أجل الحصول على اللقب.

لمعرفة كيف دعم الاتحاد الأوروبى الأهلى والكاف ضد الزمالك، عبر سوبر كورة .. اضغط هنا

نظام الاتحاد الأفريقى منح أربع نقاط لبطل بطولتى كأس أفريقيا للأندية أبطال الدورى وكأس الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس، وزاد بطل دورى أبطال أفريقيا نقطة إضافية عقب تطوير البطولة عام 1997، بينما يحصل الوصيف على 3 نقاط، المتأهل لنصف النهائى على نقطتين والمتأهل لربع النهائى على نقطة وحيدة.

وفى النظام القديم للبطولة، بإقامة دور الثمانية بنظام المجموعتين، حصل صاحب المركز الثالث فى المجموعة على نقطتين ومتذيل المجموعة على نقطة وحيدة، كما قرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم حصول بطل كأس السوبر الأفريقى على نقطة وحيدة.

الاعتراض الزملكاوى جاء بسبب نقاط عديدة، بينها مساواة لقبى كأس أفريقيا للأندية الأبطال ونظيرتها للأندية أبطال الكؤوس فى عدد النقاط، بينما كانت النقطة الأبرز فى اعتراضات النادى الأبيض بسبب عدم الاعتماد على عدد الألقاب، سواءً فى الإجمالى الذى شهد تتويج الزمالك بتسع بطولات متنوعة مقابل سبع بطولات للأهلي، أو فى كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري، التى توج الزمالك بها فى أربع مناسبات، مقابل لقبين للأهلى فى البطولة ذاتها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة