إصابات كورونا في العالم تتجاوز 12.59 مليون والوفيات تتخطى 560 ألفامحامون سود في بريطانيا يتحدثون عن العنصرية بمهنتهم ويتعهدون بالتغييرمقتل وإصابة ١٠ من القوات العراقية في انفجار بمحافظة دياليموسكو: انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ النووية "خطًا لا يمكن إصلاحه"مجلس كنائس الشرق الأوسط: قرار أردوغان بشأن "آيا صوفيا" اعتداء على الحرية الدينيةتحمل معدات لوجستية.. مسلحون يحرقون شاحنات تابعة للقوات الأمريكية في العراقتركيا: 1016 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يلامس 212 ألف حالةروسيا تسجل ثلاثة انتهاكات جديدة للهدنة في سوريابدء تحقيقات حول مواقع إلكترونية مزيفة لمؤسسات حكومية ألمانيةمقتل واحتجاز العديد من المدنيين الأفغان في أنحاء متفرقة من البلاد254 متقدما في أول أيام تلقي طلبات الترشح لعضوية انتخابات مجلس الشيوخوزير العدل يفتتح دورة «آليات مكافحة الفساد»برشلونة يعبر بلد الوليد.. ويواصل ملاحقة ريال مدريد المتصدرمسعد عوض: لو كنت "أفوّت" للأهلي فماذا عن لاعبي الأندية الأخرى؟مصدر لمصراوي: مفاوضات الإتفاق وأزارو في طريقها للفشلمصدر في الإسماعيلي لمصراوي: تعافي نادر رمضان من فيروس كوروناانتهت في إسبانيا - بلد الوليد (0) (1) برشلونة.. فوز صعباستراحة الدوري الإنجليزي - برايتون (0) -(2) مانشستر سيتي.. نهاية الشوط الأولمن أجل المستحيل.. برشلونة يرفض الاستسلام ويعبر بلد الوليد بصعوبة بالغةلامبارد بعد الخسارة الساحقة: تعلمت الكثير اليوم

فيديو.. مفتى الجمهورية: اتباع تدابير الوقاية من كورونا عبادة وطاعة لله

   -  

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، إن اتباع إجراءات الحكومة للوقاية من وباء فيروس كورونا، يعتبر من العبادة والطاعة إلى الله، لافتا إلى أن حفظ النفس من مقاصد الشريعة الإسلامية، الموجودة فى القرآن والسنة النبوية. 

وتابع مفتى الديار المصرية، خلال "لقاء الجمعة"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الجمعة: "الدين حذرنا من إلقاء أنفسنا فى التهلكة، وقدم حفظ النفس على كل الأمور بما فيها الدين، وعلينا المحافظة على أنفسنا واتباع التدابير الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، هى من العبادة وطاعة لله، وعلى الإنسان أن يكون واثقا أن اتباع التدابير تتوافق مع الشرع وجزء أصيل من تعاليم الإسلام".

وفي سياق منفصل، أصدرت الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، العدد الجديد من نشرة "جسور" الناطقة بلسان الأمانة، لتسلط الضوء على مجموعة جديدة من القضايا والفتاوى، والمسائل الشرعية المتعلقة بعيد الفطر المبارك وحلوله وسط أجواء جائحة فيروس كورونا "كوفيد"19، وذلك فى ظل أجواء إنسانية وعالمية مضطربة، ونوازل ومستجدات معاصرة باتت تحتاج إلى مزيد من الاجتهادات لمواكبة أحوال العباد، ومن منطلق جهودها الرامية إلى دعم الإعلام الإفتائى.

وبحسب بيان صادر عن دار الإفتاء، يستعرض العدد الرابع عشر من نشرة "جسور" مجموعة من التقارير والموضوعات المهمة، التي تزيل اللغط عن كافة ما يتعلق بأداء شعائر صلاة عيد الفطر المبارك وكيفية استقباله في ظل تقييد الحركة وتعليمات السلامة الصحية، وكذلك تحليل الفتاوي الخاصة بكورونا، وغيرها من القضايا المهمة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة