برنامج تليفزيونى ينصب فخا لفندق لاكتشاف تطبيقه للتدابير الاحترازية ضد كورونا9 معلومات عن مشروع الإسكان فى مدينة جمصة بتكلفة 1.3 مليار جنيهضوابط عادلة لتعيين رئيس الجمهورية ثلث أعضاء مجلس الشيوخ.. اعرف التفاصيلالكهرباء: إتاحة كروت شحن العدادات مسبوقة الدفع بتقنية NFC بشركات التوزيعمناورة حسم 2020 والترشح لمجلس الشيوخ أبرز عناوين الصحفكورونا في 24 ساعة| طبيبة تفجر مفاجأة وعلماء يكشفون سر غموض الفيروسحدث ليلاً| مفاوضات اليوم التاسع بشأن سد النهضة و750 ألف إصابة بكورونا في الوطن العربيفي نقاط.. الفرق بين "الممارسة" و"العداد الكودي" للكهرباء«زي النهارده».. وفاة سليم تقلا مؤسس «الأهرام» 12 يوليو 1892«زي النهارده».. عبدالكريم الخطابي يقود «ثورة الريف» 12 يوليو 1921«زي النهارده».. وفاة دوجلاس هايد رئيس أيرلندا 12 يوليو 1949الزمالك يُحدد 4.5 مليون راتبًا سنويا لـ"عبد الغنى" بعد توقيعه على بياضالأهلي يمنح الجونة الضوء الأخضر لتمديد إعارة "الجزار"هزمه كورونا.. وفاة الطبيب أحمد ياقوت بالفيروس القاتل فى عزل كفر الزياتلاستعادة الحركة .. خبير يضع ضوابط للوصول إلى صفر كورونا بـ5 مدن سياحيةحملات الأجهزة الأمنية تطارد مصنعى وحائزى الطائرات الورقيةمصر ترفض إرجاء حسم الخلافات فى مفاوضات سد النهضةترامب ينفذ تعهده وينقذ مستشاره من السجنالسودان يقر تعديلات قانونية تلغى حد الردة وتجرم الختانألمانيا تسجل 3 وفيات و248 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشرة بالتوصيات الفنية لمزارعي نخيل البلح خلال شهر يونيو | فيديو

   -  
نخيل البلح

أصدرت وزارة الزراعة ، ممثلة في قطاع الارشاد الزراعي،نشرة بأهم التوصيات الفنية الواجب على مزارعي محصول نخيل البلح مراعاتها، خلال شهر يونيو :

أولا: أهم العمليات:
1- تقليب سطح التربة وإزالة الأعشاب عند ظهورها يدويا.
2 - إجراء عملية خف العذوق على النخلة وذلك بقطع العذوق الزائدة والعذوق المصابة وكذلك التي فيها نسبة عقد قليلة. وتجري هذه العملية سوية مع التكييس وتعد عملية الخف من العمليات المهمة التي تؤدي الى التوازن بين انتاج النخلة ومقدرتها على الانتاج كذلك فإن عملية الخف تزيد في حجم الثمرة وتحسن نوعيتها والتبكير في نضجها ويفضل إبقاء 8-10 عذوق في كل نخلة.
3-  تقويس العذوق للأصناف  المبكرة مع بداية تلوين الثمرة- يجب عدم تأجيل التقويس إلى بداية تلون الثمار لأن العسقة ستصبح صلبة، مما يزيد في احتمال كسرها المؤدي إلى ذبول الثمار وضياع المحصول. هذه العملية تسهل إجراء عملية التكيس وجمع الثمار وتعريضها للهواء للإسراع في النضج وتسهيل الجمع.
4- تكيس الأصناف المبكرة يتم التكيس لحماية الثمار من مهاجمة الطيور والدبابير وتقليل تكرار وتكاليف عملية الجمع ويستحسن قبلها غسل الثمار لتنظيفها من التراب وعناكب الغبار أن وجدت.

ثانيا: التسميد إضافة سماد اليوريا بمعدل 1 للنخلة

ثالثا: برنامج الرى المعدل لتر / نخلة / يوم ال شهر يونيو الرى بالتنقيط 4 نقاط * 8 لتر ساعة 96 الرى الفقاعى 2 نقاط * 25 لتر ساعة 150 رابعا: برنامج المكافحة الابتعاد كليا عن رش الثمار بالمبيدات

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة