ردا على قرار الضريبة الفرنسي.. أمريكا تفرض رسوما عقابية على 1,3 مليار دولار من الصادرات الفرنسية سنوياالحنة عند المصريين.. رمز الفرحة وحماية من الشيب وعلاج الشقيانينأزمة ديلسيبس.. القصة الكاملة لـ تمثال مؤسس القناة المثير للجدلمتحف شرم الشيخ يسع 20 ألف قطعة أثرية ويفتتح خلال شهر.. وهذه قصتههل "الطاعون الدبلى" هو "الموت الأسود" وكيف نواجهه حتى لا يتحول لجائحة؟شاهد.. عمل نحت لـ فنان ألمانى غريب جدا .. الفنون جنونتعرف على الكتب الأكثر مبيعا فى المكتبات المصرية.. ما سعرها؟اقرأ مع عباس العقاد.. "إبليس".. يوم معرفة "الشيطان" كانت فاتحة خير100 رواية أفريقية.. "رياضة طبيعية" هل تنبأت بمجئ نيلسون مانديلا؟1x3.. مجلة المسرح تصدر 3 أعداد فى عدد واحد بسبب فيروس كوروناصدر حديثا... ترجمة عربية لـ "عندما يغنى جراد البحر" الرواية الأكثر مبيعابفستان أحمر... ايتن عامر تشعل انستجرام في أحدث ظهور لهايحتاج إعداد بدني لفترة طويلة.. ياسر جلال يعتذر عن سيف الله خالد بن الوليد«الوطنية للانتخابات»: جار توزيع الناخبين على لجانهم قي سباق «الشيوخ» وتقليل الأعداد بسبب كورونافيديو| أحمد فهمي يهنئ محمد عبدالرحمن وسلام والسعدني على "جمجوم وبم بم"بدء الإغلاق الجزئى لشارع الأهرام لنقل المرافق المتعارضة مع مسار المتروالكنيسة: نحذر من توزيع أناجيل مزورة تعبث بالسلام المجتمعىالوطنية للانتخابات: رابط اعرف لجنتك بموقع الهيئة خاص باستفتاء 2019 وليس الشيوخمقال قديم مسئ للمسلمين يلاحق جونسون.. و50 نائبا بريطانيا يطالبونه بالاعتذاربدء التحويلات المرورية لإنشاء نفق المشاة لمحطة مترو عدلى منصور

كوريا الجنوبية تشدد قواعد التباعد الاجتماعي بالمدارس وسط استمرار تفشي كورونا

   -  
كوريا الجنوبية تشدد قواعد التباعد الاجتماعي

سول- (أ ش أ):

شددت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الجمعة قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي بالمدارس، وذلك في الوقت الذي لا يظهر فيه تفشي وباء فيروس كورونا علامات على التراجع في العاصمة سول والمناطق المحيطة بها.

وأعلنت وزارة التعليم - وفقا لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - أنها تخطط لتقليل عدد التلاميذ الذين يدرسون في المدارس في منطقة العاصمة في خطوة استباقية لتحجيم العدوى.

وأوضح نائب وزارة التعليم بارك بيك-بوم، أنه بناء على الخطة، يجب ألا تزيد كثافة الفصول المدرسة بالمدارس الابتدائية والإعدادية على ثلث العدد المعتاد، وألا تزيد على ثلثي العدد بالمرحلة الثانوية.

وأضاف بارك أن الحكومة لا تنظر في إيقاف عملية العودة المرحلية للمدارس، وستمضي قدما في المرحلة الثالثة المخطط إتمامها في الثالث من شهر يوليو القادم، مشيرا إلى أن خطة تقليل عدد التلاميذ بالفصول المدرسية ستطبق في منطقة العاصمة والمناطق المحيطة بها فقط.

يأتي الإعلان في الوقت الذي أبلغت فيه السلطات الصحية عن 58 إصابة جديدة اليوم، بعد الإبلاغ عن 79 إصابة يوم أمس، وهو العدد الأكبر في شهرين تقريبا.

وجاءت جميع الإصابات المعلن عنها اليوم في منطقة العاصمة، حيث تم اكتشاف 20 إصابة في كل من سول ومقاطعة كيونغي، و18 إصابة في إنتشون، وفقا للمركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

كانت الحكومة الكورية الجنوبية قد أعلنت يوم أمس الخميس عن تشديد تدابير الحجر الصحي في منطقة العاصمة خلال الأسبوعين المقبلين، كجزء من جهود احتواء الإصابات الإضافية في منطقة العاصمة عالية الكثافة حيث يتمركز نصف سكان البلاد.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة