البورصة تتراجع مع بداية تعاملات اليوم الخميسالأرصاد: طقس اليوم معتدل على القاهرة والوجه البحري حار جنوباوزير الأوقاف: نفخر بكلمة الرئيس السيسي التاريخية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدةتعيين عمداء جدد بكليات التجارة والعلوم بجامعة حلوانالجريدة الرسمية تنشر تصديق الرئيس السيسي على عدد من القراراتوزير الإسكان يتابع سير العمل بـ"المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزتها"مدبولي: تكليف من الرئيس السيسي برد الأعباء التصديرية المتأخرة قبل نهاية العام لتشجيع المصدرينتعرف على حكام مباريات اليوم بالدوري الممتازميدو: الأندية في مصر لا تستهدف الاستقرار الفنيأسعار اللحوم البلدى اليوم.. البفتيك والاستيك 120-140 جنيهاالنفط يتراجع مع تفوق مخاوف نمو الطلب على انخفاض المخزونات الأمريكيةوزير المالية: زيادة المتحصلات الحكومية الإلكترونية 223% خلال عامالبنك الأهلى يمنح تمويلا بقيمة 300 مليون جنيه لإحدى شركات الاستثمار العقارىمبيعات عالمية تدفع أسهم أوروبا لأدنى مستوى فى 3 أشهربورصة دبى حمراء بالمستهل بضغوط هبوط 7 قطاعات.. وتراجع سهم إعمارعضو النصر للأسمدة يطالب بخفض سعر الغاز للصناعة لـ3 دولاراتنيكى يتراجع متأثرا بمخاوف زيادة حالات الإصابة بكورونابروتوكول لاستفادة رجال الأعمال من المشاريع الابتكارية للباحثين والطلبةفي ليلة عودة الجماهير.. قمة نارية بين بايرن ميونخ وإشبيلية بـ كأس السوبر الأوروبيلقاء الفرصة الأخيرة.. تعاون "كارتيرون" يصطدم بالدحيل في دوري أبطال آسيا

وزير التنمية المحلية: رفع 355 ألف طن مخلفات خلال إجازة العيد

   -  
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، أن العاملين في الادارة المحلية بكل المحافظات عملوا خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك علي خدمة المواطنين والاهتمام بأعمال النظافة ورفع المخلفات بصورة يومية، وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بكل حسم ومنع أي محاولات للبعض في استغلال الإجازة للقيام بمخالفات بناء جديدة أو التعدي علي الأراضي الزراعية وأملاك وأراضي الدولة.
وأشار شعراوي إلي أنه تم التصدي بكل قوة وحزم لأي محاولات من بعض المواطنين لاستغلال فترة العيد وارتكاب مخالفات حفاظاً على حق الدولة وهيبتها.
وقال شعراوى، أنه تم تنفيذ ٨٢٥ حالة إزالة لمخالفات بناء وتعديات متنوعة بمختلف المحافظات وذلك بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية ومديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون .
وأضاف وزير التنمية المحلية ، أن الدولة نجحت في استرداد ٢٥ فدانا و٢٠ ألف متر مربع من أملاكها بعدد من المحافظات خلال أسبوع العيد في الفترة من يوم السبت ٢٣ مايو وحتي الخميس ٢٨ مايو ٢٠٢٠ ، حيث تم تنفيذ ١٢٠ إزالة لتعديات قام بها بعض المواطنين علي أراضي الدولة سواء بإقامة مبانى وأسوار وكذا بالزراعة عليها.
جاء ذلك خلال تقرير تلقاه وزير التنمية المحلية اليوم الجمعة من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول جهود المحافظات خلال إجازة عيد الفطر المبارك فيما يخص ما تم إزالته من تعديات علي أراضي وأملاك الدولة بالبناء والزراعة ومخالفات البناء بمحافظات الجمهورية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء . وقال وزير التنمية المحلية إن التقرير أشار إلى أن المحافظات نجحت فى إزالة ٥٥٥ حالة لتعديات بالبناء علي ٢٥ فدان أرضي زراعية ملكية خاصة للمواطنين ، كما تم إزالة ١٥٠ حالة لمخالفات البناء على مساحة ٢٥ ألف متر مربع . وأكد وزير التنمية المحلية ، أنه لا تهاون في استرداد أملاك وأراضي الدولة كاملة وإزالة أي تعديات عليها ، وشدد شعراوى على ضرورة إستمرار جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بكل قوة فى هذا الملف المهم للحفاظ على حقوق الدولة وعدم ترك أي مخالفة والتصدى بكل حسم لأي تعديات فى ظل المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لنتائج الإزالات والمتابعة اليومية للسيد رئيس مجلس الوزراء فى هذا الشأن . وفيما يخص جهود المحافظات لرفع تراكمات القمامة والمخلفات من داخل المدن والمراكز خلال إجازة عيد الفطر ، أعلن اللواء محمود شعراوي عن نجاح المحافظات في رفع ٣٥٥ ألف طن مخلفات صلبة من كل الشوارع والتخلص الآمن منها وذلك خلال الفترة من ٢٣ مايو 2020 وحتى ٢٨ مايو. وقال شعراوى أن كمية المخلفات التى تم رفعها من إقليم القاهرة الكبرى ( القاهرة والجيزة والقليوبية ) بلغت ٤٧٪؜ من إجمالي المتولد في تلك الفترة بمختلف المحافظات. وكشف وزير التنمية المحلية عن نجاح محافظة القاهرة في رفع ١١٠ ألف طن من المخلفات الصلبة و الجيزة ٤٣ ألف طن والقليوبية ١٧ ألف طن ، والإسكندرية ٢٥ ألف طن ، وبنى سويف ٤ آلاف طن وجنوب سيناء ٨١٧ طنا ، والغربية ١٢ ألف طن وأسيوط ١٠ آلاف طن والسويس ١٦٣٦ طنا والمنوفية ١٦ ألف طن ، والشرقية ١٥ ألف طن ، والإسماعيلية ٦٢٠٣ أطنان والأقصر ٣٦٨٩ طنا ، والدقهلية ١٠ آلاف طن والمنيا ١٠ آلاف طن وأسوان ٣ آلاف طن والفيوم ١٠ آلاف طن وقنا ٢٦٧١ طن ، وكفر الشيخ ١٢ ألف طن ، والبحيرة ٢١ ألف طن ، ومطروح ٣٣٦١ طنا ، والبحر الأحمر ٢٨٢٢ طنا ، ودمياط ٤٤٤٣ طنا وشمال سيناء ١٠٨٢ طناا وبورسعيد ٢٣٠٧ طنا والوادى الجديد ٥٨٧ طنا ، وسوهاج ٨ آلاف طن . وأشاد شعراوي بالجهود التى بذلتها الوحدات المحلية والأحياء والمراكز والمدن ، وهيئات نظافة وتجميل الجيزة والقاهرة وجميع العاملين بمنظومة النظافة برفع تراكمات القمامة والمخلفات بصورة يومية خلال إجازة العيد للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة