خلع الكمامة أمامهم لإثبات أنه بخير.. صحفيون يعتزمون مقاضاة الرئيس البرازيلي المصاب بفيروس كوروناإسرائيل تحطم رقمًا جديدًا في حصيلة إصابات كورونابعد 6 أيام من التراجع.. قفزة كبيرة للإصابات اليومية بكورونا في العالم ومصر الثالثة عربيًاتحذير شديد اللهجة من السعودية إلى إيران: لن نسمح بأي تجاوز لحدودناارتفاع حصيلة أعمال العنف في إثيوبيا إلى 239 قتيلًاحوار قوي بين الجنايني وماجد سامي بسبب عودة الدوري وفتح باب القيد.. واقتراح لحل المشكلةمران الأهلي - حضور فايلر.. ومحمد محمود يشارك في التدريبات الجماعيةكرة سلة - ثريا محمد: هدفنا الفوز بكل البطولات التي يشارك بها الأهلي«التعليم العالي»: بدء الدراسة بـ«العالي للإدارة والمحاسبة» بأخميم 2020/2021 (نص القرار)نقيب المحامين يخاطب الحكومة والبرلمان لإلغاء «أكاديمية المحاماة»الجريدة الرسمية تنشر قانون اعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2020/2021محافظ البحيرة: ارتفاع عدد المتعافين من كورونا إلى 2411 شخصًا«شعراوي»: هنرّجع كل «شبر» من أراضي وأملاك الدولة عليه تعديات (تفاصيل الاجتماع)كانا سويًا في الساحل قبل أيام.. كيف توفيت شقيقة وزيرة التضامن وزوجها فجأة؟النائب هيثم الحريري يعلن تعافيه ونجله ياسين من فيروس كوروناتعافي ٦حالات جديدة من كورونا بعزل المدينة الجامعية في بني سويفبرتوكول تعاون بين «مياه الشرقية» و«نبض» لتوصيل المياه للأسر الأكثر احتياجًامحافظ البحيرة: اعتماد الحيز العمراني لـ15 مدينة و468 قرية بنسبة 100%نقيب المحامين: عفوت جنائياً وتأديبياً عمن سبوني وتركت أمري إلى اللهالمجلس القومى للطفولة والأمومة يحذر من استخدام الأطفال للإنترنت دون رقابة

التضخم في منطقة اليورو ينمو بأبطأ وتيرة في 4 سنوات بسبب «كورونا»

-  
منطقة اليورو

أظهرت بيانات اقتصادية، صادرة اليوم الجمعة، نمو معدل التضخم في منطقة اليورو بأبطأ وتيرة في نحو 4 سنوات على أساس سنوي في مايو الحالى، في ظل تراجع حاد لأسعار الطاقة وتراجع جميع الأنشطة في ظل الإغلاق العام بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
وكشفت بيانات مكتب الإحصاء الأوروبي ( يوروستات ) عن أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنحو 0.1% على أساس سنوي في مايو بما يتماشى مع التوقعات، ومقابل زيادته بنسبة 0.3% في أبريل.
وعلى أساس سنوي، تراجع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.1% في الشهر الجاري، فيما ارتفع معدل التضخم الأساسي، الذي يستثني بعض العناصر مثل الطاقة والغذاء، بنحو 0.9%.
وكان الدافع الرئيسي وراء انهيار التضخم على مدى الأشهر الأربعة الماضية هو أسعار الطاقة، التي كانت أقل بنسبة 12% في مايو مقارنة بالعام الذي سبقه، فيما ارتفعت أسعار الخدمات بنسبة 1.3%.
ومن المتوقع أن يوسع البنك المركزي الأوروبي برنامج شراء السندات عندما يجتمع مجلس إدارته في 4 يونيو المقبل، وسط التوقع واسع النطاق بأن ينكمش اقتصاد منطقة اليورو بشكل حاد هذا العام. ومن المقرر أيضا أن ينشر المركزي الأوروبي توقعات جديدة للتضخم بعد أن شهدت أحدث توقعاتها، التي نشرت في مارس، وقوف التضخم عند 1.1% هذا العام، و1.4% في عام 2021، و1.6% في عام 2022. ومن ناحية أخرى، ذكر البنك المركزي الأوروبي أن الإقراض للأسر تباطأ في أبريل، لكن الإقراض للشركات ارتفع، في إشارة إلى أن الكثيرين استخدموا الأموال المقترضة للحفاظ على أعمالهم أثناء عمليات الإغلاق.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة