خبير: توجيهات القيادة السياسية بالتعلم عن بُعد دليل الاهتمام بالتعليممصر تفوز بعضوية مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية حتى ٢٠٢٢خبراء يكشفون أهمية توجيهات الدولة باستمرار التعلم عن بُعدتسهيلات فى تصحيح الفيزياء لاحتواء أزمة صعوبة الأسئلة157 مليار جنيه تكلفة مشروعات خدمية يستفيد منها 90 مليون مواطنالري: صياغات فنية جديدة لحل أزمة سد النهضة.. وإثيوبيا تطلب تأجيل البت فيها165 سائحاً أوكرانياً يغادرون مطار شرم الشيخ اليومالصحة: تسجيل 981 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 85 وفاةلهذه الأسباب كمامة N95 هي الأفضل للوقاية من كوروناميناء دمياط يستقبل ٧سفنمحافظ الدقهلية يتابع أنشطة المدن والوحدات المحلية لتحسين مستوى النظافةمياه الصرف الصحى تغرق شوارع نوسا الغيط ونوسا البحرمحافظ القليوبية يتفقد مداخل بنها ووسط المدينةحملة لإزالة الإشغالات بالحى التجارى بمدينة القنطرة غربرفع 60 طن قمامة بنطاق الوحدة المحلية في المعصرة بالدقهليةمحافظة الاسكندرية: إغلاق شاطئ النخيل بعد غرق 11 شخصًاتعافى 11 حالة من كورونا بعزل مستشفى قنا العامبعد انهيار أجزاء منه.. إخلاء عقار من السكان في الإسكندريةتوريد 133 ألف و 360 طن قمح لشون وصوامع الغربيةدينا سعد تنتهي من تسجيل أغنية جيش الشعب

ما المدة التي يحتاجها المريض للشفاء من كورونا؟

   -  
مريض "كورونا"

تظهر للعلماء حقائق جديدة عن فيروس "كورونا المستجد" كل يوم، بينما يستمر السعي نحو إنتاج لقاح مضاد للفيروس، ومعرفة المزيد عن طرق منع انتشار الوباء. ومن هذه الطرق تحديد الوقت اللازم للشفاء من الإصابة، والذي تم تقديره بـ14 يوماً في بداية الجائحة، لكن في ظل احتياج عدد غير قليل من المرضى إلى رعاية طبية، يتجدد السؤال: كم يستغرق وقت الشفاء من عدوى "كورونا"؟، حسب ما جاء فى موقع "24 الإماراتي".

وفقاً لجامعة جون هوبكنز يستغرق وقت ظهور أعراض الإصابة بـ"كورونا" 5 أيام، لكنها قد تتأخر عن ذلك أو تظهر بعد 3 أيام لدى البعض. فإذا ظهرت الأعراض ينبغي على المصاب عزل نفسه ذاتيًا لمدة 14 يوماً من وقت رصد الأعراض، فإذا كانت الأعراض شديدة يلجأ لطلب الرعاية الطبية.

وتقدّر التقارير الطبية أن وقت الشفاء لمن يعانون من حالات تنفسية أو من السكري أو مشاكل القلب يمتد بين 3 و6 أسابيع.

وبحسب منظمة الصحة تبلغ فترة العدوى 14 يومًا، لكن من الأفضل أن يستمر العزل أسبوعًا إضافيًا بعد مرور الحد الأدنى، لضمان خلو الجسم تمامًا من الميكروب. ويساعد ارتداء المصاب قناع الوجه على تقليل انتشار الفيروس منه للآخرين.

أما بالنسبة لمن تظهر عليهم درجة شديدة من الأعراض فقط تتفاقم في اليوم الـ17 كما لاحظت التقارير الطبية، ويستغرق الشفاء من المرض ومضاعفاته في هذه الحالة عدة أسابيع، وقد يتطلّب رعاية خاصة باستخدام أجهزة التنفس الاصطناعي.

وقد أظهرت حقائق جديدة عن الفيروس أن فترة إصابة الأطفال بالمرض هي 14 يومًا مثل البالغين، وأن 90% منهم لا يشكون من أعراض شديدة، وأنها غالبًا ما تكون خفيفة أو لا تظهر تقريبًا.

والأعراض هي: السعال الجاف، والتهاب الحلق، وضيق التنفس، وارتفاع الحرارة، وآلام العضلات.

اقرأ أيضا:إحنا أقوى من "كورونا"

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة