الدومينيكان تُجري انتخابات الرئاسة.. وتوقعات بفوز مرشح عربي الأصلسكان طوكيو ينتخبون حاكما لمدينتهم وسط أزمتي كوفيد-19 والألعاب الأولمبيةروسيا: مقتل 4 عمال في انهيار مركز تسوق تحت الإنشاء«فان دايك»: لهذا السبب اخترت ليفربول بدلًا من تشيلسي ومانشستر سيتيالاتحاد الأفريقي للتايكوندو ينظم «ويبينار» دوليًا في 8 مواضيع مهمةتدريبات بدنية قوية وتقسيمة في مران الأهليموعد مواجهة ليفربول وأستون فيلا بالدوري الإنجليزي.. والقناة الناقلةإنتر يتفاوض مع تشيلسي لضم «إيمرسون»الوحدة المحلية بسفاجا تشن حملة لغلق مخازن الخردةعلى مدار 30 يوما.. ضبط 869 قضية تموينية في دمياطتفاصيل رحلات الطيران الخارجية السياحية التى وصلت لمطار الغردقةتنفيذ 7 قرارات إزالة تعديات على أراض زراعية وأملاك دولة بالغنايمحملات لمتابعة تطبيق الاشتراطات الوقائية بالمطاعم والمقاهي في أسيوطرفع 38 طن مخلفات وقمامة بمركز القوصيةتابوت حديدي ودعوات بالرحمة.. شاهد كيف أدى الطاقم الطبي صلاة الجنازة على رجاء الجداويتموين المنيا تضبط 71 مخالفة متنوعة بالمخابز والأسواقخلال متابعة صرف المعاشات.. محافظ المنيا يوجه بتجهيز مكان بديل لتقليل الزحامصحة سيناء تسجل 53 حالة إيجابية بـ كورونا منذ بداية الجائحةوزير الزراعة: 305 سلع زراعية تغزو 160 دولة رغم أزمة كورونا.. اعرف التفاصيلغدا انخفاض طفيف بالحرارة وطقس حار رطب بالقاهرة والعظمى 36 درجة

حقيقة إطلاق «الصحة» لتطبيق «صحة مصر» لمواجهة «كورونا»

   -  
تطبيق "صحة مصر"

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي منشوراً يزعم عدم إطلاق وزارة الصحة المصرية للتطبيق الإلكتروني المسمى «صحة مصر» للتواصل مع المواطنين لمواجهة فيروس كورونا، ويحذر المواطنين من تسجيل البيانات على هذا التطبيق.
وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء تماما، مُوكدةً أن التطبيق المذكور قد أعلنت عنه وزارة الصحة تحت مسمى "صحة مصر"، مُشددة على أن جميع بيانات المسجلين على التطبيق مشفرة ومؤمنة بواسطة الجهات المختصة بالدولة وينطبق عليها شروط حماية الخصوصية.
وأوضحت وزراة الصحة أن تطبيق "صحة مصر" يستهدف التوعية والإرشاد للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وفقاً لأحدث المعلومات والبيانات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، كما يتيح إمكانية التواصل مع فريق طبي معتمد لمتابعة الأعراض للحالات المشتبه بإصابتها وكيفية التعامل معها في حالة العزل المنزلي، ويوفر أيضاً خريطة بأقرب المستشفيات المخصصة للكشف عن كورونا، مُحذرةً المواطنين من الدخول علي أي تطبيقات أخرى تحمل نفس الاسم قد تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية.
وقالت " الصحة " إن تطبيق "صحة مصر" يقوم بتقديم عدد من الخدمات للمواطنين، والتي تتمثل في الإجابة عن الأسئلة الشائعة المتعلقة بمرض كورونا، واستقبال البلاغات عن النفس والغير عند حدوث شك بالإصابة بمرض كورونا، وسوف تقوم غرفة العمليات باستلام بيانات المريض والتواصل معه، فضلاً عن توفير عناوين وأرقام تليفونات أقرب المستشفيات المنوطة بالكشف والتشخيص لمرض كورونا، كما يقدم التطبيق أيضاً تنبيهاً عند الدخول في مناطق تحتوي على نسب إصابة عالية أو حجر صحي لمرض كورونا، مع توفير إرشادات عن الاحتياطات الواجب اتباعها داخل هذه المناطق، وكذلك توفير إجراءات العزل المنزلي، بالإضافة إلى توفيره إرشادات الوقاية للمخالطين داخل المنزل أثناء فترات العزل المنزلي، والمتابعة اليومية للحالة أثناء فترة العزل، هذا بجانب الإعلام عن آخر المستجدات والإحصائيات اليومية لأعداد المصابين وحالات الشفاء.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة