المؤبد لـ3 متهمين بقتل مواطن وسرقة سيارته فى الوايليلحظة خروجه من المسجد.. شاب يقتل جاره طعنا بالسكين فى المنيانقل جثة طفلة قٌتلت خنقا على يد مجهول بأوسيم إلى المشرحةأحد أقارب طفلة قٌتلت خنقا بأوسيم: الجانى علقها بحديد موتور المياهضبط 60 طن سكر مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بالبدرشينصور.. أهالى قرية بالبحيرة يقيدون شابا ويعذبونه لاتهامه بسرقة مزرعة عنبإخلاء سبيل 4 متهمين بإعادة إحياء رابطة ألتراس الأهلي بضمان محل الإقامةطاهر محمد طاهر يتحدث عن كواليس انضمامه للأهلي واتصال الخطيب وعلاقته مع نجوم الأحمرالاتحاد الأوروبي يحدد ملاعب ما تبقى من مباريات ثمن نهائي دوري الأبطالالشناوي يتحدث عن تمديد عقده مع الأهلي ومباراة الوداد وبطولة إفريقيا ورسالته للجماهيرمينيرو البرازيلي يعلن التعاقد مع كينو مهاجم بيراميدزتأجيل التصويت بانتخابات التجديد النصفى للأطباء البيطريين إلى 26 أغسطس المقبلالمشترى وزحل يتقابلان مع الشمس فى سماء القاهرة.. الثلاثاءالصحة: تسجيل 950 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 53 حالة وفاةعودة للمربع الذهبي لأول مرة منذ 15 جولة.. النني يشارك في فوز قاتل لـ بيشكتاش9 أساطير خرافية تتعلق بالأزياء.. لا تصدقها«المصري للدراسات»: وزارة الاتصالات تعد استراتيجية للذكاء الاصظناعيباحثان يدرسان العلاقة بين مستوى الوعي وطرق الوقاية من جائحة كورونا في السعوديةأحمد المسمارى: أردوغان نقل 17 ألف مرتزق إلى ليبيا حتى الآنالصحة: تسجيل 950 إصابة جديدة بفيروس كورونا و53 وفاة وتعافى 512 مصابًا

وزير الري لـ المواطنين: حديقتا النيل وعفلة في انتظاركم قريبا

   -  
الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى

نشر الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والري عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مجموعة من الصور لحديقة النيل وعلق عليها قائلًا: "حديقة النيل تحت التجهيز فى انتظاركم قريبًا إن شاء الله"

كما نشر  وزير الري،صور لحديقة عفلة التابعة لرى قناطر الدلتا وعلق على الصور قائلًا:"حديقة عفلة فى انتظاركم قريبًا إن شاء الله".

جدير بالذكر أن وزارة الرى قد انتهت من عملية تطوير حديقة "عفلة " التى تربط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة وهى مقامة على مساحة 13 فدان، حيث تم تنفيذ ممشى أهل مصر بتكلفة مليون و400 ألف بها، على غرار ما ينفذ فى محافظة القاهرة بهدف خدمة الزائرين والمنطقة.

كما تفقد المهندس محمود السعدى، رئيس مصلحة الرى أعمال التطوير بحديقة النيل بالمناشى برفقة المهندس أمجد لبيب رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمشرف على الحدائق والمهندسة غادة الحنزورى وكيل الإدارة.

وكلف السعدى، بعمل خطة تسويقية للحدائق والمتاحف، بالتعاون مع وحدة تسويق هيئة المساحة، وإعداد كتيب يضم مقتنيات متحفى الرى وعلوم المياه مدعم بالصور وشرح موجز لها، لتعريف المواطنين بها.

ويحتوى متحف علوم المياه على نماذج لمشروعات الري القديمة والحديثة، ونماذج خشبية منقولة من متحف الري القديم والذي يعود تاريخ إنشائه لعام 1929، كما تتناول المكونات المتحفية مسيرة الإبداع في تاريخ الرى بمصر منذ تولى على باشا مبارك أول وزارة لـ"الرى".ويضم المتحف صالات عرض متطورة، ومختلف النماذج الطبيعية، والمجسمة والمصورة ، وصور وخرائط لمشروعات الري والصرف فى مصر منذ عهد الفراعنة حتى الآن وطريقة إنشائها والجهود التى بذلها محمد على باشا مؤسس الدولة المصرية الحديثة فى توفير المياه لدلتا مصر وعدم التفريط فيها حتى لا تهدر وتصب فى البحر المتوسط.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة