حازم إمام يجدد عقده رسميا خلال الأسبوع الجاريالأهلي يرفض تقليص طلباته لبيع أزارو ويدرس عودتهقصة هدف .. عبد الظاهر السقا: هدفى فى الجزائر مدروس قبل المباراة بشهراحتفالية لتكريم محمد صلاح في أول تجمع للمنتخبموقع التأمينات يواصل اليوم استقبال طلبات الاستعلام عن العلاوات الخمسالطيران المدنى الكويتية: 930 عالقًا مصريًا يغادرون إلى القاهرة وسوهاج عبر 6 رحلاتطلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحان الأحياء والإستاتيكا والفلسفةارتفاع بدرجات الحرارة اليوم وطقس حار بالقاهرة والعظمى 38 درجةالأوقاف: لم نتخذ قرارا بفتح المساجد لصلاة الجمعة حتى الآنمعنى المراقبة الشرطية؟ وما مدتها؟ قانون العقوبات يجيبعمليات التعليم تتابع وصول أسئلة الاستاتيكا والفلسفة لطلاب الثانوية العامةتوافد طلاب الثانوية على لجان الامتحانات مرتدين الكماماتتوافد طلاب الثانوية العامة على لجان الامتحانات بأوسيم لامتحانتوزيع أوراق امتحانات الأحياء والاستاتيكا والفلسفة على لجان الثانوية بأوسيم«أطلق النار على نفسه».. الشرطة الكويتية تعلن مقتل مطلوب مسلح«رابونزل» الواقع.. سيدة تحبس ابنتها 26 عامًا داخل المنزل لـ«حمايتها من العالم» (تفاصيل)«زي النهارده».. انتحار الروائي الأمريكي إرنست هيمنجواى 2 يوليو 1961«زي النهارده».. وفاة الروائي الأمريكي ماريو بوزو 2 يوليو 1999بينهم ابن الشهيد سالم لافي.. مصرع 3 شباب في انقلاب «ملاكي» بالإسماعيليةرغم أنف كورونا.. عطلة الملكة إليزابيث فى قلعة بالمورال "قائمة".. اعرف القصة

الولايات المتحدة تكشف عن 6 أنواع من الأسلحة الفضائية

   -  
الأقمار الصناعية

أعد المركز الأمريكي للدراسات الإستراتيجية والدولية، تقريرا أظهر 6 أنواع للسلاح الفضائي وقدم مواصفاتها المختصرة، بحسب موقع «روسيا اليوم».
وسيتم نشر تلك الأسلحة، حسب التقرير، قريبا بحجم أكبر مما هو الحال الآن. لذلك فإن تصنيفها يمكن أن يشكل أساسا، حسب أصحاب التقرير، لتبني قوانين من شأنها السيطرة على استخدامها.
وقامت بوابة C4ISRNET الإلكترونية الأمريكية بتحليل التقرير، مشيرة إلى أن عددا من الدول تمتلك سلاحا فضائيا على الرغم من وجود معاهدة حظر التجارب النووية عام 1963 ومعاهدة الفضاء الدولية عام 1967 التي تفرض بعض القيود على استخدام السلاح في الفضاء .
واقترح المركز 6 أنواع من الأسلحة الفضائية:
وأولها هو نظام «أرض – فضاء» حركي عبارة عن صواريخ أو أجسام أخرى تم إطلاقها من الأرض بغية إسقاط أهداف فضائية. وضرب التقرير مثال تجربة الهند للصاروخ المضاد للأقمار الصناعية. ويمكن أن تحمل تلك الصواريخ رؤوسا نووية أو غير نووية. وثانيها هو نظام «أرض –فضاء» غير حركي. ويضم أنظمة مثل أجهزة تشويش وأجهزة كمبيوتر منشورة على سطح الأرض بمقدورها التأثير على الأهداف الفضائية بغية التدخل في عمل الأقمار الصناعية. ويرى أصحاب التقرير أن الصين وروسيا و الولايات المتحدة وإيران تمتلك هذا السلاح. والسلاح الثالث هو نظام «فضاء – فضاء» حركي عبارة عن أقمار صناعية من شأنها اعتراض أقمار صناعية أخرى وتدميرها.

السلاح الرابع هو نظام «فضاء – فضاء» غير حركي. ويرى التقرير أنه لا وجود لأقمار صناعية وغيرها من الوسائل تستخدم موجات مايكروية وموجات أخرى لتعطيل عمل أقمار صناعية أخرى. السلاح الخامس هو سلاح «فضاء – أرض» حركي خيالي يقضي بتدمير منشآت أرضية من الفضاء . ولم تختبر إلى حد الآن، حسب التقرير، أنظمة كهذه. إلا أنها لا تزال قيد الدراسة.

والسلاح السادس والأخير هو نظام «فضاء – أرض» غير حركي عبارة عن وسائل الدرع الصاروخية الفضائية. لكن لم يكشف عنه إلى حد الآن في أي بلد.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة