صور.. قصة أول فرقة مسرحية للصم فى المحلة الكبرى100 لوحة عالمية.. "المعالج الشعبى" التداوى على الطريقة القديمةعرض مسرحية المقام العالى على قناة وزارة الثقافة .. اليومألبومه الجديد.. محمد نور يسجل 4 أغانى حديثةبعد ساعات من طرحها .. معقولة لـ علي صابر تحقق نصف مليون مشاهدةصديقي العزيز المتميز.. نادية الجندي تهنئ وحيد حامد بعيد ميلادهبحبك يا هدى.. أحمد زاهر يتغزل في زوجته احتفالا بعيد ميلادهاشعبة الأدوية: 3 شروط للحصول على حقن الروماتويد لمرضى كورونا فى منع الجلطاتحازم إمام يجدد عقده رسميا خلال الأسبوع الجاريالأهلي يرفض تقليص طلباته لبيع أزارو ويدرس عودتهقصة هدف .. عبد الظاهر السقا: هدفى فى الجزائر مدروس قبل المباراة بشهراحتفالية لتكريم محمد صلاح في أول تجمع للمنتخبموقع التأمينات يواصل اليوم استقبال طلبات الاستعلام عن العلاوات الخمسالطيران المدنى الكويتية: 930 عالقًا مصريًا يغادرون إلى القاهرة وسوهاج عبر 6 رحلاتطلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحان الأحياء والإستاتيكا والفلسفةارتفاع بدرجات الحرارة اليوم وطقس حار بالقاهرة والعظمى 38 درجةالأوقاف: لم نتخذ قرارا بفتح المساجد لصلاة الجمعة حتى الآنمعنى المراقبة الشرطية؟ وما مدتها؟ قانون العقوبات يجيبعمليات التعليم تتابع وصول أسئلة الاستاتيكا والفلسفة لطلاب الثانوية العامةتوافد طلاب الثانوية على لجان الامتحانات مرتدين الكمامات

توصية أمريكية بسحب دواء للسكري قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان

   -  
علاج مرض السكري

أوصت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية، 5 من شركات تصنيع الأدوية بسحب عقار يستخدم لعلاج مرض السكري بعد أن اكتشفت وجود مستويات عالية من شائبة يمكن أن تسبب السرطان في بعض إصدارات هذا الدواء، بحسب موقع «إسكاي نيوز».
وقالت الإدارة إن دواء "ميتفورمين"، الذي يستخدم لعلاج السكري من النوع الثاني، احتوى على الشائبة المسرطنة المحتملة "إن- نيتروسوديميثلامين"، مشيرة إلى أن مستويات الشائبة "تجاوزت الحدود المقبولة في التركيبات الممتدة المفعول فقط منها"، بحسب رويترز.
وكان التلوث بشائبة "إن- نيتروسوديميثلامين" نفسها مسئولا أيضا عن سحب دواء علاج حموضة المعدة "زانتاك"، الذي تبيعه شركة "سانوفي" وبعض النسخ المكافئة من هذا العلاج العام الماضي.
وحددت الإدارة الأمريكية، التي قالت إنها ستنشر إشعارات السحب للشركات على موقعها الإلكتروني، بالاسم شركة "أبوتكس" الكندية كواحدة من الشركات التي تحتوي أقراص ميتفورمين التي تنتجها على مستويات عالية من شائبة "إن- نيتروسوديميثلامين".
غير أن إدارة الأغذية والدواء الأمريكية، التي بدأت التحقق من عقار ميتفورمين في ديسمبر الماضي، لم تكشف بعد عن أسماء الشركات الأربع الأخرى. وعلى الرغم من هذه التوصية، طالبت الإدارة المرضى بالاستمرار في تناول أقراص ميتفورمين حتى بعد السحب، ريثما يمكنهم التشاور مع أخصائيي الرعاية الصحية الخاصين بهم بحيث يمكنهم وصف بديل لهذا العلاج.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة