بالصور.. الأعضاء الجدد بمجلس الدولة ينتهون من تأدية اليمين القانونيةأمن المنافذ يضبط 1000 قضية مرورية في يوم واحدالأموال العامة تضبط 4 قضايا نصب واحتيال في يوم واحدضبط شخصين بحوزتهم 20 ألف "كمامة" مجهولة المصدر15يوليو ..الحكم في دعوى اتهام محمد رمضان بنشر فيديوهات مسيئة ضد "الطيار الموقوف"ضبط مدير مخزن حجب أدوية ومستلزمات طبية لرفع أسعارهاالفتوى والتشريع: عدم جواز إنهاء خدمة الموظف لصدور حكم ضده تم القضاء فيه بالتصالحضبط اثنين من العناصر الإجرامية بحوزتهما 45 طربة حشيش بالإسكندريةضبط مسئول مخبز بلدي استولى على 520 ألف جنيه من أموال دعم الخبزالأموال العامة تضبط شخص لاتجاره في النقد الأجنبي بالقاهرةوفاة توأمين ملتصقين بفارق 3 ساعات فى أوزبكستان بعد 9 أيام من ولادتهماهل يسبب فيروس كورونا طفرة فى حالات السرطان؟قفزة في صادرات الذهب.. كيف أثر كورونا على الصادرات المعدنية منذ بداية 2020؟إعادة فتح المساجد يرفع الطلب على سجاد الصلاة ومصليات الجيبمشتريات محلية وأجنبية تصعد بالبورصة بنهاية تعاملات الأربعاءvivo V19: مميزات فريدة في هاتف ذكيبلغي متخافيشمسؤولو برشلونة يجتمعوا مع جريزمان لتحديد مصيرهحقيقة مفاوضات الأهلي السعودي مع عموريالاتحاد التونسي يحدد موعد نهائي لتمديد عقود اللاعبين المنتهية

وزير المالية: ندرس تيسيرات جديدة لسداد الضرائب والرسوم الجمركية إلكترونيًا

-  
محمد معيط وزير المالية

كتب – مصطفى عيد:

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه يجرى حاليًا دراسة تيسيرات جديدة لتحفيز المتعاملين مع الجمارك على سداد الضرائب والرسوم الجمركية إلكترونيًا، دون الحاجة للتوجه إلى البنوك أو المواقع الجمركية.

وأضاف في بيان اليوم الجمعة، إن هذا يُسهم في الحد من التجمعات حفاظًا على صحة وسلامة العاملين والمتعاملين، وسرعة الإفراج عن السلع خاصة الاستراتيجية.

وأشار الوزير إلى أنه كان قد تلاحظ اعتماد المتعاملين مع الجمارك فى سداد الضرائب والرسوم الجمركية على ماكينات نقاط البيع «POS»، ومنظومة الحساب الجارى الموحد فقط بعد مواعيد إغلاق البنوك الأمر الذى قد يؤدى إلى التكدس بالمواقع الجمركية، وكذلك السداد النقدي.

وقال الوزير إنه يجرى حاليًا التنسيق مع القطاع المصرفي، وشركة «إى. فاينانس» لتحفيز المتعاملين مع الجمارك على السداد الإلكتروني للضرائب والرسوم الجمركية عبر منظومة «CPS» التى تتيح للعميل ذلك.

وأضاف أنه يتم تغذية حسابه الجاري لدى الجمارك على مدار 24 ساعة خلال أيام الأسبوع من خلال إتاحة شاشة السداد عن طريق البنك له فى مكتبه أو أى مكان يحدده دون الحاجة للتوجه إلى البنوك أو المواقع الجمركية، مع إمكانية سداد الضرائب والرسوم الجمركية من خلال الإنترنت البنكى والمحافظ الإلكترونية من الهواتف المحمولة.

وأشار إلى أنه تم إنشاء مركز اتصالات متكامل بمصلحة الجمارك لتحقيق التواصل الفعَّال بالمتعاملين مع الجمارك باستخدام آليات تقنية متطورة، وتلقى جميع استفساراتهم فى شتى النواحي والمسائل الجمركية والرد عليها، ورصد المشاكل التي قد تواجههم واتخاذ القرارات اللازمة لإزالتها، وقياس توجهاتهم وتحليلها، وإخطار المستفيدين ببرنامج «المشغل الاقتصادي المعتمد»، والمتعاملين مع الجمارك بتطورات مشروع «النافذة الواحدة» والتيسيرات المقدمة.

وأوضح أن هذا المركز يستهدف أيضًا ترسيخ الوعى بدور مصلحة الجمارك، وما تقدمه من خدمات وما يطرأ عليها من مستجدات، وتنفيذ كل الآليات المتطورة التي تسهم في الارتقاء بمستوى جودة الخدمات الجمركية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة