وفاة مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الأسبقخروج وتعافي ٤٨ حالة جديدة من كورونا بمستشفى الصدر ببني سويفتحرير 53 محضر مخالفة وإشغالات فى حملات مكبرة بشوارع الغربية.. صورنجل وزير الاقتصاد الأسبق يكشف أسباب وفاة والدهمحافظ بني سويف: إزالة 2214 حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولةبعد انتهاء تخصيصه كعزل.. مدير مستشفى النجيلة: جاهزون لاستكمال مسيرة النجاحات.. شاهدعبر برنامج زووم.. مجلس الشباب المصرى بالغربية يناقش أمن تكنولوجيا المعلومات فى زمن الكورونامحافظ الفيوم: حل ٩١٪؜ من شكاوى المواطنين الواردة عبر الواتساب خلال شهر يونيوسكرتير محافظة السويس يتابع أعمال تطوير منطقة النواةوسط إجراءات احترازية.. نقابة الصحفيين بالإسكندرية تقرر استئناف العمل بكامل طاقتهامصطفى قمر يعلن عن موعد طرح "زحمة الأيام "مع نجوم التسعيناتسوسن بدر بصورة مليئة بالتجاعيد: "مش همسح السنين من على بشرتي"بعدما قررت الابتعاد عن التمثيل.. من هي صمود الكندري؟فيديو .. أكثر من 700 ألف مشاهدة بأغنية "الناس في بلادي"مسلسل إبن حلال يومياً على MBC مصرمسلسل "القاصرات" يومياً MBC مصر 2«الإدارية العليا» تلغي قرار فصل معيدة بجامعة الإسكندرية لثبوت تعنت رئيسهاالتحفظ على أسرة فتاة «التيك توك» منار سامي لـ«تعديهم على حرس محكمة كفر شكر»محامي فتاة «التيك توك»: موكلتي قليلة الخبرة نشرت صورها بحثًا عن الشهرةتأجيل إعادة مُحاكمة 7 متهمين بـ«أحداث مسجد الفتح» لـ8 أغسطس

«المالية»: ندرس تيسيرات جديدة لسداد الضرائب والرسوم الجمركية إلكترونيًا

-  
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال محمد معيط وزير المالية ، إنه يجرى حاليًا دراسة تيسيرات جديدة لتحفيز المتعاملين مع الجمارك على سداد الضرائب والرسوم الجمركية إلكترونيًا، دون الحاجة للتوجه إلى البنوك أو المواقع الجمركية، بما يُسهم في الحد من التجمعات حفاظًا على صحة وسلامة العاملين والمتعاملين، وسرعة الإفراج عن السلع خاصة الإستراتيجية.

وأضاف وزير المالية ، أنه كان قد تلاحظ اعتماد المتعاملين مع الجمارك في سداد الضرائب والرسوم الجمركية على ماكينات نقاط البيع «POS»، ومنظومة الحساب الجاري الموحد فقط بعد مواعيد إغلاق البنوك الأمر الذي قد يؤدى إلى التكدس بالمواقع الجمركية، وكذلك السداد النقدي.
.
وأشار إلى أنه يجرى حاليًا التنسيق مع القطاع المصرفي، وشركة «إى. فاينانس» لتحفيز المتعاملين مع الجمارك على السداد الإلكتروني للضرائب والرسوم الجمركية عبر منظومة «CPS» التي تتيح للعميل ذلك، إضافة إلى تغذية حسابه الجاري لدى الجمارك على مدى ٢٤ ساعة خلال أيام الأسبوع من خلال إتاحة شاشة السداد عن طريق البنك له فى مكتبه أو أي مكان يحدده دون الحاجة للتوجه إلى البنوك أو المواقع الجمركية، مع إمكانية سداد الضرائب والرسوم الجمركية من خلال الإنترنت البنكي والمحافظ الإلكترونية من الهواتف المحمولة.
كما أشار إلى أنه تم إنشاء مركز اتصالات متكامل بمصلحة الجمارك لتحقيق التواصل الفعَّال بالمتعاملين مع الجمارك باستخدام آليات تقنية متطورة، وتلقى جميع استفساراتهم في شتى النواحي والمسائل الجمركية والرد عليها، ورصد المشاكل التي قد تواجههم واتخاذ القرارات اللازمة لإزالتها، وقياس توجهاتهم وتحليلها، وإخطار المستفيدين ببرنامج «المشغل الاقتصادي المعتمد»، والمتعاملين مع الجمارك بتطورات مشروع «النافذة الواحدة» والتيسيرات المقدمة.

ولفت إلى أن هذا المركز يستهدف أيضًا ترسيخ الوعي بدور مصلحة الجمارك ، وما تقدمه من خدمات وما يطرأ عليها من مستجدات، وتنفيذ كل الآليات المتطورة التي تسهم في الارتقاء بمستوى جودة الخدمات الجمركية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة