"الحرية": حزمة إجراءات جديدة عقب قبول استقالة حسب الله من رئاسة الحزب«سياحة الغوص» بالبحر الأحمر تحذر من استئناف النشاط قبل الحصول على الشهادة الصحيةأول تعليق من مصر على تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي بخصوص ملء سد النهضة«باكل مانجة وعايش».. أول تعليق من الطبيب المعالج لـ«رجاء الجداوي» على خبر وفاتهأول دعوى قضائية تطالب بوقف «تيك توك» في مصر: «يروج للعري والإباحية والبلطجة»رئيس «دفاع النواب»: حضور السيسي جنازة العصار تكريم لاسمهالنمنم: الإخوان يسعون لاحتلال سيناء وإسقاط الدولةاحذر الإفراط في تناوله.. أضرار لا تتوقعها للزنجبيلأسطورة بايرن ميونخ يعلق على اقتراب انتقال ألكانتارا لـ ليفربولتشيلسي يتقدم على كريستال بالاس في الشوط الأولوكيله: محمد الشناوي رفض عرضاً مغرياً واختار الأهليجوارديولا يحذر لاعبي " السيتي" من الأخطاء الفرديةشاهد..الزمالك يجري مسحة كورونا الثانيةالإسماعيلي يواصل تدريباته استعدادا للدوريأول تعليق من محمد الشناوي بعد التجديد للأهليأرتيتا يعلن تشكيل أرسنال أمام ليستر سيتي بالدوري الإنجليزينجم السد القطري أحدث صفقات الأهليجيمي فاردي يقود هجوم ليستر سيتي أمام أرسنالاللبان الدكر يساعد في علاج 5 أمراض.. هل تمضغه؟صحيفة: النظام التركي يواصل عمليات القمع بإدراج 15 كنديًا في تحقيق للإرهاب

مصرع شاب فى حادث مرورى بالعياط

-  

لقى شاب مصرعه، انقلبت به دراجة بخارية أثناء قيادتها بالعياط وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق. تلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد مصرع شاب في حادث مروري بالعياط.

بإجراء التحريات تبين مصرع شاب يدعى "محمود. إ "، انقلبت به دراجة بخارية أثناء قيادتها بالعياط، وأكدت التحريات عدم وجود شبهة جنائية. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة التحقيق.

وهناك خظوات يؤدى اتباعها لمنع الوقوع فى الحوادث التى يقع خلالها ضحايا و مصابين ومن تلك الخطوات:  

1-تجنب السرعة الزائدة على الطرق و التزم بالسرعة المقررة من المرور لكل طريق لان السرعات الكبيرة تزيد من القوى المؤثرة على السيارة في حالة الدوران والتي تؤدي إلى زيادة احتمالات الزحف أو الانقلاب و تزيد من طاقة الحركة للسيارة بصورة كبيرة وتؤدي إلى زيادة قوة الاصطدام.

   2-أنظر بعناية في الاتجاهين – مرتين – قبل أن تدخل في تقاطع للطرق فإنه من السهل عدم ملاحظة سيارة قادمة من أول نظرة حيث يمكن أن تكون في مجال للرؤيا خلف إطار الزجاج الأمامي فالنظرة الأخرى لن تأخذ من الوقت إلا ثانية والتي قد تكون كافية لمنع تصادم خطير.  

3-لا تندفع مسرعاً في تقاطع حالما تتحول الإشارة الضوئية للمرور إلى اللون الأخضر و هذه طريقة جيدة لمنع اصطدامك بسيارة شخص مسرعاً قاطعاً للإشارة الحمراء الخاصة به قادما من الناحية الأخرى.  

4-أنظر إلى جهة اتجاه سيرك قبل أن تنطلق بالسيارة عند التقاطع في حالة الدوران  مثلاً؛ عند انتظارك خلو الطريق من السيارات القادمة من الإشارة في اليسار وقبل أن تأخذ الدوران لليمين لا تنسى أن تنظر إلى اليمين قبل أن تستأنف السير  فقد يكون هناك بعض المشاة أو السيارات تعبر طريقك خلال انتظارك للدوران.  

5-توقع التغييرات المفاجئة في السير لانه فى حالة السير في الحارة السريعة من الطريق وأمامك الطريق خالي والحارة المجاورة ممتلئة بالسيارات يجب أن تكون مستعد لأن يندفع سائق غير صبور من تلك الحارة إلى أمامك مباشرة  

6-تعرف على المنطقة الغير مرئية لسيارتك (المنطقة العمياء) عندما تلاحظ الطريق عند استخدامك للمرآة الخلفية ريما تحتاج أن تلتفت لتنظر مباشرة للحارة بجانبك لاكتشاف شيء لم تلاحظه في المرآة هذه في غاية الأهمية بالأخص عند تغيير الحارة- لا تعتمد فقط على المرآة.  

7-خذ حذرك من المنطقة الغير مرئية للسائقين الآخرين و اتخذ مزيد من الحذر عند المرور من السيارات الضخمة (الحافلات) التي ليس لها مرونة في السير ولها منطقة كبيرة غير مرئية (المنطقة العمياء) في حالة عدم رؤيتك لمرآة الشاحنة فإن الاحتمال أن السائق لا يراك.

   8-خذ حذرك من الأطفال والحيوانات الأليفة و راعي اللوحات المرور الإرشادية الخاصة بتحديد السرعة بالقرب من المدارس أو المناطق السكنية؛ فإن الأطفال والحيوانات الأليفة يمكن فجأة الاندفاع أمامك داخل الطريق.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة