«منير»: غنائى للأطفال فكرة نجوى إبراهيممشاهير الغناء يستغيثون بسبب «كورونا»رسالة استغاثة من إنعام سالوسة إلى السيسي: «الشيخ زايد ستصبح مدينة نصر»استمرار تقديم مشاريع مرحلة التطوير لـ«منطلق الجونة السينمائى»«أمير الشعراء» يفوز بجائزة أفضل مبادرة فى خدمة الشعر العربىأحمد رزق يستعد لمسلسل جديد برعاية سينرجى بعد نجاح "بخط الإيد"فيديو وصور.. "بانة" تطلق أغنيتها المصرية "القعدة الحلوة"‏أزمات ميس حمدان.. من إعلان ملابس داخلية إلى التنمر على المحجباترانيا يوسف تريند على تويتر بعد تصريحاتها حول مواجهة التحرش اللفظي يوميًاتارا عماد فى فيديو عن التحرش: احنا زهقنا ولازم الحادثة الأخيرة تبقى عبرة لكل متحرشعلي الحجار يوجه رسالة لجمهوره عبر نقابة الصحفيين قبل حفل الجمعة المقبلةهند صبرى تعلق على قضايا التحرش: فخورة بهذا الجيل من البنات اللى كسر حاجز الصمتفردوس عبدالحميد مع محمد سامى في عمل درامي للمرة الثانية.. اعرف التفاصيلكيم كاردشيان تواصل الاستمتاع بوقتها داخل المنزل بلوك جديد مع زوجها وابنتهاHello summer.. ناهد السباعى تبدأ الصيف بصورة مع والدتهامحافظ قنا يترأس اجتماع اللجنة الدائمة لاختيار الوظائف القياديةمحيي إسماعيل لـ محمود حميدة: "أنا بعيش خارج الزمن""استفيدي بيها".. استخدامات غير متوقعة لمستحضرات التجميل منتهية الصلاحيةالري: مفاوضات سد النهضة مستمرة.. وغدا لقاءات ثنائية للدول مع المراقبيننشرة الحوادث المسائية.. القبض على المتهم بالتحرش بالفتيات وحكم نهائي بسجن "دومة" 15 سنة

إجراءات طبية مشددة بشمال سيناء لفحص القادمين بعد عطلة العيد

   -  
الدكتور طارق شوكة - صورة أرشيفية

قامت مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء بإجراءات طبية مشددة لفحص القادمين إلى مختلف مدن المحافظة وخاصة مدينة العريش، بعد عطلة عيد الفطر المبارك، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأكد الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، على توقيع الكشف وفحص القادمين إلى شمال سيناء بالتزامن مع عودة العاملين والمقيمين بمدن المحافظة عقب انتهاء عطلة عيد الفطر بعد قضاء أجازاتهم مع ذويهم في المحافظات المختلفة.

أضاف «شوكة»، أنه تم اتخاذ إجراءات وقائية صارمة بمنافذ الدخول إلى المحافظة، علاوة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتعامل الوقائي فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد، من بينها رفع درجة الاستعداد والجاهزية وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية، وتطبيق خطة الترصد في منافذ الدخول إلى البلاد من خلال الحجر الصحي في معبري رفح والعوجة البريين، ومتابعة الحالة الصحية للوافدين، إلى جانب نقاط فحص على مداخل المحافظة في كل من بالوظة والنقب وصدر الحيطان وبغداد، للكشف على القادمين من المحافظات الأخرى وتسجيل العنوان ورقم الهاتف للمتابعة مع الإدارة الصحية التابعين لها .

أشار «شوكة» إلى الاشتباه في عدد 32 حالة على مستوى المحافظة، من بينها 14 حالة بمستشفى العريش العام و17 حالة بمستشفى بئر العبدالمركزي وحالة واحدة بمستشفى نخل المركزي، وتم سحب العينات اللازمة للتأكد من الإصابة بالفيروس من عدمه وإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة لتحليلها، حيث وردت نتائج العينات والتي تفيد سلبية جميع الحالات فيما عدا 5 حالات إيجابية، من بينها شفاء حالتين وحجز حالتين في مستشفي أبوخليفة بالإسماعيلية وحجز حالة أخرى في مستشفي العريش العام تحت العلاج .

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    20,793
  • تعافي
    5,359
  • وفيات
    845
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,861,387
  • تعافي
    2,566,749
  • وفيات
    360,085
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة