مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.. الأوبرا تعود للحفلات.. الخميس المقبلمهرجان فينيسيا يعلن تفاصيل دورته المقبلةشاهد.. كندة علوش في أول خروجة بعد الحظرنجوى فؤاد تنعى والدة حمادة هلال.. ربنا يرحمهابحركات رياضية.. رزان مغربي تتألق في أحدث ظهور لهارامي وحيد ناعيا والدة حمادة هلال: البقاء للهعبر شاهد VIP.. أفلام ومسلسلات مصرية وعربية يمكن مشاهدتها على الإنترنتبشير الديك لمنتقدي مسلسل الإمبراطور: انتظروا خروجه للنورنجحت وكبرت معاك .. مي حلمي لـ محمد رشاد: عمري ما أسيبك ولا أضيع حب عمريالذهب يقفز لأعلى مستوى منذ نوفمبر 2011الجزائر تسجل 9 وفيات و475 إصابة جديدة بفيروس كورونارئيس قسم المناعة بالمصل واللقاح: ليس هناك أدلة علمية بوجود موجة ثانية لكورونانادية عمارة: أشهد الله العصار كان من أهل القرآن وأسأل الله أن يكون شفيعا لهنادية عمارة: التسبيح يجعلك فى معية الله وعنايته ويزيل والكرب ويعين على العملخالد صديق: ما يشهده تطوير العشوائيات يعكس مدى اهتمام القيادة السياسيةاليمن يحاكم 175 من قيادات الحوثيين.. أبرزهم "عبد الملك الحوثى"مصطفى الفقى: جنازة الفريق محمد العصار تليق بمكانته ودوره الوطنى العظيمأرقام في الجول - لماذا استهدف الأهلي طاهر "الجناح"في الجول يكشف التفاصيل المالية لانتقال طاهر للأهلي ونسبة إعادة البيعالزمالك يجري المسحة الثانية للكشف عن كورونا.. وعواد يخضع للثالثة

الأحد بدء مرحلة التعايش مع كورونا في الأمارات

   -  
فيروس كورونا في الإمارات
وكالات:

تبدأ الإمارات مرحلة جديدة من التعايش مع فيروس كورونا المُستجد المُسبب لمرض كوفيد-19 الأحد المقبل، إذ يبدأ العمل في جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات بنسبة 30%، في إطار الخطط التدريجية لاستئناف العمل بنسبة 100%، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وتأتي هذه الخطوة ضمن حزمة من السياسات والإجراءات الرامية إلى تعزيز استمرارية العمل الحكومي والعودة التدريجية للموظفين، وتقديم الخدمات الحكومية، بالتوازي مع تطبيق نظام العمل عن بعد لعدد من الفئات التي استثناها القرار.

يعتبر التعايش أفضل وسيلة للتعامل مع الفيروس الذي أعلنت منظمة الصحة العالمية عن عدم توافر لقاح ضده حتى الآن، ما يستدعي التعايش معه بشكل طبيعي، بعد أن بدأ عدد المصابين في العالم يقترب من الـ6 ملايين، وبدأت الكثير من الدول فعليا منذ أسابيع العودة الطبيعية إلى الحياة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتوقع البرفيسور، هادي التيجاني، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للجودة، أن يتم تجاوز الأزمة على المدى القصير خلال الشهر المقبل بنسبة 100%، بعد أن وضعت الأسس والضوابط الراسخة لتعود الحياة إلى طبيعتها من جديد. وأشار إلى أن قيادة دولة الإمارات كانت حريصة كل الحرص على دعم القطاعات الأهم، وفي مقدمتها القطاع الصحي وتقديم الرعاية الصحية لجميع المواطنين والمقيمين.

وشدد الدكتور أحمد الشريف، نائب المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي على ضرورة الالتزام بجميع التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة وكذلك المؤسسات الحكومية، إلى أن ينحسر فيروس كورونا كغيره من الفيروسات والأمراض التي تفشت في العالم على مر العصور وذهبت، مؤكدا أن الأنظمة الصحية الآن أصبحت أكثر استعداداً للتعامل مع الأوبئة العالمية، وسيظل هذا هو المعتاد بعد الأزمة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة