أخبار × 24 ساعة.. الصحة: 1412 إصابة جديدة بفيروس كورونا و81 وفاةوزير التعليم العالى: مصر قد تكون تخطت ذروة كورونا وفى طريقها لانخفاض الإصاباتمصر للطيران: زيادة نسبة إشغال الرحلات.. وإجراءات السفر تختلف من دولة لأخرىمحافظ جنوب سيناء: استقبلنا 450 سائحا حتى الآن.. وشرم الشيخ مستعدة تماما لزوارهاالنيابة العامة: فتاة واحدة اشتكت أحمد بسام بتهديدها وطلب ممارسة الرذيلةالنيابة العامة: لم نجر أى اتصال مع أى شاكية أو متضررة من أحمد بسام ذكىمحافظة الجيزة تعلن توفير فرص عمل بجهاز رعاية وتشغيل الشباب"الأوقاف" تشكل لجنة لتطبيق "حرم آمن" حول الأضرحةالمفتي يقدم شهادته عن ثورة 30 يونيو.. ويؤكد: لم أشعر بهيبة الدولة عند دخولي القصر الرئاسي وقت حكم الإخوانمحمد صلاح يتبرع بـ 600 ألف جنيه لبناء مركز طبي في نجريجوصول الدفعة الرابعة من محترفي الدوري السعودي لأراضي المملكةأتلتيكو مدريد يكتسح مايوركا بثلاثية ويعزز موقعه في المركز الثالث في الدوري الإسبانيأمير مرتضى يكشف تفاصيل معسكر الزمالك المغلق استعدادا لـ استئناف الدوري.. فيديوماريتيمو ينتصر على سانتا كلارا بهدف نظيف في الدوري البرتغاليعقب تجديد تعاقده.. أمير مرتضى: الجميع يشعر بالراحة لـ وجود كارتيرونأمير مرتضى: أحمد عبدالرؤوف إبن النادي وليس غريبًا على الزمالكبعد أنباء تعيينه حكمًا لمباراتهما معًا.. بكاري جاساما قاتل أحلام الأهلي والودادوزير التعليم العالى يكشف كواليس تجارب 4 لقاحات مصرية ضمن 132 لقاحا ضد كورونا بالعالممحافظ بنى سويف: القيادة السياسية تعي أهمية تمكين الشباب في تلك المرحلةالحكم على داعشى فرنسى بالسجن 30 عاما لاتهامه بارتكاب جرائم فى سوريا

تويتر يوجه ضربة قوية لترامب: حذف تغريدة للرئيس تمجد العنف

   -  
دونالد ترامب
وكالات:

وجهت شركة تويتر ضربة جديدة إلى تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد، اليوم الجمعة، بسبب تغريدة للرئيس الأمريكي وصفتها الشركة بأنها "تُمجد العنف"، وذلك وسط تصاعد المواجهة بين ترامب وتويتر حول "حرية التعبير"، وفق ما نقلته سي إن إن عربية.

وكان الرئيس الأمريكي يعلق على أعمال الشغب في مدينة منيابولس بولاية مينيسوتا، مع تصاعد حدة الاحتجاجات إثر وفاة المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد، الذي ظهر في فيديو وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه بينما يضغط ضابط شرطة أبيض بركبته فوق عنقه.

وحذر ترامب من أنه "عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار"، قائلا إن "قطاع الطرق هؤلاء يدنسون ذكرى جورج فلويد، ولن أدع ذلك يحدث. تحدثت للتو إلى حاكم (مينيسوتا) تيم فالز وأخبرته أن الجيش معه طوال الطريق. أي صعوبة وسنفرض السيطرة، ولكن عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار".

ووضعت شركة تويتر تحذيرا يخفي تغريدة ترامب قبل إمكانية الضغط على علامة الاستمرار لرؤيتها، كما منعت التعليق عليها أو الإعجاب بها أو إعادة تغريدها، قائلة إن "هذه التغريدة تنتهك قواعد تويتر بشأن تمجيد العنف. لكن قررنا أنه قد يكون من المصلحة العامة الإبقاء على إمكانية الوصول إلى التغريدة".

وبحسب سياسة الشركة، تمتنع "تويتر" عن حذف تغريدات المسؤولين الحكوميين المنتخبين، حتى إذا كانت مخالفة، من أجل مصلحة العامة في معرفة ومناقشة أفعال وتصريحات هؤلاء المسؤولين.

وكان ترامب قد وقع أمرا تنفيذيا يستهدف شركات وسائل التواصل الاجتماعي، الخميس، بعد أيام من وصف تويتر اثنتين من تغريداته بأنها "مضللة". وقال إن الخطوة تأتي "للدفاع عن حرية التعبير من قبل واحدة من أشد الأخطار التي تم مواجهتها في التاريخ الأمريكي".

وجاء ذلك بعدما وضعت "تويتر" مُلصقا على تغريدتين حول تصويت الناخبين عبر البريد، وتعتبر هذه الملصقات أن الرئيس الأمريكي يروج لـ"معلومات مضللة" بحاجة إلى التحقق منها، بينما هدد ترامب بـ"تنظيم أو وقف" وسائل التواصل الاجتماعي لأنها تسكت أصوات المحافظين، حسب تعبيره.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة