وزير التعليم العالى يتفقد لجان الامتحانات بكلية العلوم بجامعة السويسمحمد عفيفى لقطاع التنمية الإدارية ونادر دحية للتخطيط بالقابضة لمصر للطيرانانعقاد جولة المشاورات السياسية بين مصر وأوزباكستانهل استخدم البشر الخيل فى الركوب خلال العصر البرونزى؟ .. دراسة روسية تجيبشاهد كيف كان شكل منطقة الأهرامات قبل 5 آلاف عام .. لن تتخيلهل يمكن أن يتناول طفلك دواء للتخسيس؟.. طبيبة تجيبمجموعة ديور الرجاليّة ترسم خطوط الموضة لخريف 2021من أين تأتي الفيروسات الجديدة مثل فيروس كورونا؟1 من كل 3 شباب معرضون للإصابة بمضاعفات شديدة لكورونا.. التدخين سبب بارزكيف تعايش البشر مع الأمراض بدون تطوير لقاح؟تطوير اختبار جديد للكشف عن كورونا فى دقائقرئيس "الأعلى للإعلام": نفاضل بين أكثر من مرشح لـ"الأمين العام"تواضروس يجتمع بلجنة تدبير خدمة كنائس قطاع المقطمحدث في 8 ساعات| مد إيقاف العمل بقانون ضريبة الأطيان.. والفلك يعلن موعد عيد الأضحىمبادرة حياة كريمة.. القابضة للمياه: مشروعات صرف صحي بتكلفة 421 مليون جنيه بـ 32 قريةالأعلى للإعلام : حريصون على توفير الرعاية الصحية للكاتب مكرم محمد احمدالأعلى للإعلام يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بالحالة الصحية للكاتب مكرم محمد احمدعضو لجنة الفيروسات: أسباب نفسية وراء شعور بعض المرضى بضيق التنفسالصحة: ارتفاع إصابات حريق طريق الإسماعيلية الصحراوي إلى ١٧ إصابةالزراعة: ضبط منتجات ومصنع أعلاف غير مرخص في الدقهلية

الدفاع الأفغانية: مقتل 14 جنديا وإصابة 3 بهجوم لطالبان في ولاية بكتيا

   -  

أفادت فضائية العربية، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن وزارة الدفاع الأفغانية أكدت مقتل 14 جنديا وإصابة 3 بهجوم لطالبان في ولاية بكتيا.

وفي وقت سابق قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن البنتاجون يستعد لقيام الرئيس دونالد ترامب بسحب الآلاف من القوات الأمريكية من أفغانستان قبل الانتخابات الرئاسية، حيث أوصى القادة العسكريون بإبقاء على الأقل قوة صغيرة لمكافحة الإرهاب فى البلاد، بحسب ما قال مسئولون أمريكيون سابقون وحاليون.

 وسيأتى خفض القوات بعد سحب عدة آلاف من أفراد الخدمة منذ توقيع إدارة ترامب اتفاقا مع طالبان فى 29 فبراير. ودعا الاتفاق الولايات المتحدة إلى تقليل عدد قواتها فى أفغانستان من 12 ألف إلى 8600 بحلول منتصف يوليو، مع احتمال سحب كامل بحلول الربيع المقبل لو لبت طالبان شروط عديدة.

 وقد امتنعت طالبان تقريبا عن مهاجمة القوات الأمريكية منذ مارس، بحسب ما جاء فى الاتفاق، إلا أن مفاوضات السلام بين الجماعة والحكومة الأفغانية قد توقفت فى مستنقع دموى. فقد قتل وأصيب عشرات المدنيين نتيجة لعمليات الحكومة الأفغانية وفى هجمات طالبات الشهر الماضى، فى زيادة كبيرة عن إبريل العام الماضى، وفقا لفرقة المساعدة التابعة للأمم المتحدة فى أفغانستان.

إلا أن المسئولين الأمريكيين لا يزالوا يتوقعون أن يخفض ترامب المزيد من القوات مع سعيه لتحقيق وعده بإنهاء حروب أمريكا التى لا تنتهى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة