10 علامات بتقولك أنت مدمن كحول ولازم تبطله عشان صحتك وعلاقتك بالآخرينهند رضا تنشر صورًا لها من أمام البحرصور| دنيا بطمة بعباءة مغربية في أحدث ظهور"خططوا للسرقة فى غياب أصحاب الشقة".. تفاصيل إحالة 3 متهمين للجنحمتى يتم تقليل مدة عقد الإيجار؟.. القانون يجيبالشرطة تواصل إزالة التعديات على أملاك الدولة والزراعات بالقاهرة والمحافظاتالإحصاء: انخفاض استيراد البوتاجاز فى أبريل الماضى إلى 124 ألف طن"أوبك" وحلفاؤها يستعدون لتخفيف تخفيضات النفط فى ظل انتعاش بعد قيود كورونا5 أسباب وراء ندرة الخبراء الإكتواريين فى سوق التأمين المصرى.. تعرف عليهاأحمد آدم: فيلم صابر وراضي لن يطرح في موسم عيد الأضحى.. فيديوأكبر الأحزاب التركية المعارضة يصف قانون النقابات التعددية بالإرهابىفيديو.. زعماء العالم يتذكرون مذبحة سريبرينيتسا بعد 25 عاماجمعية "المسرح ثقافة" تشارك المسرحيون العرب بندوة أون لاين.. الاثنينمقتل شرطيين أمريكيين في تكساس أثناء عملية أمنيةمعهد العلوم الإسلامية الإبتدائية للوافدين صرح عالمى لتعليم النشء الوسطيةمبلغ ضخم .. سمير عثمان: رفضت رشوة من أحد الأندية ببطولة أفريقيا.. فيديورئيس الترسانة: الأهلي يفاوض أحد لاعبينا والصفقة اقتربت من النهايةبعد اعتذار الإنتاج الحربي .. الإسماعيلي يبحث عن وديته الثانيةسمير عثمان: الحكام المصريون سبب تغيير قوانين التحكيم في العالم.. فيديوكريم حسن شحاتة عن رفع اسم والده من نادي الزمالك: هذه الأشياء لا تصنع الفارق معه

9 نصائح لاختيار مرتبة مريحة وصحية.. "اضمن طريقة لنوم العوافى"

   -  

يسعى الجميع  إلى راحة جسمه أثناء النوم من خلال اختيار مراتب مريحة ومناسبة، لكن مع وجود أنواع عديدة من المراتب للاختيار من بينها يصبح القرار صعبًا، خاصة لمن يعانون من آلام الظهر والرقبة، فاختيار الفراش الصحيح أو الخاطئ قد يحدث فارق في قضاء يومك من حيث الشعور بالراحة أو الألم.

ونرصد في هذا التقرير من موقع  بعض النصائح التى يجب وضعها في الاعتبار عند شراء مرتبة النوم :

1.تعرف على مواد المراتب المختلفة

قبل أن تشتري  المرتبة  عليك التعرف على أنواع المراتب الأكثر شيوعًا وكيفية تصنيعها والخامات المصنعة منها قبل الاختيار. 

2. انظر ماذا ستقدم لك من حيث الرعاية الصحية

إذا كنت تعاني من آلام في الظهر أو الرقبة، فتحدث إلى طبيبك أو أخصائي العلاج الطبيعي حول ما يوصي به، حيث يجب أن يكون العنق وأسفل الظهر في وضع محايد أثناء الاستلقاء على المرتبة، هذا يعزز محاذاة العمود الفقري.

3. اختبر المرتبة قبل الشراء 

اذهب إلى متجر للمراتب وامنح نفسك متسعًا من الوقت للتجربة، اخلع حذائك واستلقِ على عدة مراتب مختلفة لمدة 10 دقائق على الأقل. لا تقلق بشأن الشعور بالوعي الذاتي، فهذه عملية شراء مهمة، لذا خذ وقتك.

4. احترس من الحيل

في حين سيصف البائعون المراتب بأنها  "معتمدة طبياً"، لا توجد منظمة طبية تصادق رسميًا على المراتب لحمل هذه الملصقات. قد يكون للمراتب ميزات ملائمة للعظام، ولكن لا توجد مجموعة طبية تتحقق من هذه الادعاءات.

5. انتبه إلى أن المراتب الثابتة ليست الأفضل دائمًا

فكر مرتين قبل شراء مرتبة صلبة حيث أظهرت بعض الأبحاث أن أفضل مرتبة لآلام أسفل الظهر هي مرتبة متوسطة الصلابة بدلاً من مرتبة صلبة.

6. قراءة مراجعات من عملاء حقيقيين

ابحث عن مراجعات غير متحيزة من الأشخاص الذين اشتروا المرتبة التي تهتم بها.

7. تابع سياسات الإرجاع

العديد من شركات المراتب لديها فترة تجريبية، تضمن عوائد مجانية في غضون فترة زمنية معينة إذا لم تكن راضيًا عن منتجها. تأكد من قراءة التفاصيل الدقيقة وفهم جميع التفاصيل.

8. تحقق من الضمان

قبل الشراء، تحقق من وجود ضمان للمرتبة، في حال تعطلها أو وجود عيب فيها. غالبًا ما يكون للفراش الجيد الحد الأدنى لاستبدال كامل لمدة 10 سنوات أو ضمان غير مقسم.

9. تذكر: السعر الأعلى لا يساوي دائمًا جودة أعلى

من المغري أن نفترض أنه كلما دفعت أكثر، كلما كانت المرتبة أفضل،  لكن السعر المرتفع لا يضمن دائمًا الجودة العالية .

المراتب المريحة
المراتب الصحية
اختبار المرتبة قبل الشراء
معايير اختيار مرتبة صحية
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة