تقرير.. البداية من 2012.. هل يُكمل ثلاثي الدوري السلسلة المصرية في ماديرا؟ارتفاع معدل السكر في الدم يزيد خطر الوفاة لدى مرضى كوروناشاهد.. سيد معوض يعلم نجله عمر أصول استلام الكرة فى حصة تدريبيةسموحة ينتظر جدول الدورى لتحديد موعد المعسكر المغلقاليوم.. الذكرى السابعة لرحيل إبراهيم يوسف "غزال الزملكاوية"قصة صور.. "الجبهة شمال" في الأهلي بعد انضمام طاهر طاهرالمصرى يركز على التدريبات البدنية استعداداً لاستئناف الدورى.. صورحكاية 3 قضايا أشعلت نيران الحرب بين القطبين على لقب القرن الأشرسجوميز يمنح لاعبى الاسماعيلى راحة 24 ساعة لبداية أسبوع جديد فى فترة الإعدادالأهلي يفحص "قدم" الشناوى لتحديد موقفه من المشاركة فى مران اليومإسلام محارب يحتفل بعيد ميلاد زوجته: كل سنة وأنتى طيبة ياروحى.. صورإيريك تراوري يبلغ وكيله برفض الزمالك والتمسك بالأهليياسمين أشرف.. حكاية ممرضة لم تتأخر عن خدمة المرضى فقتلها فيروس كورونالمواجهة كورونا.. فض سوق للباعة الجائلين بالخانكةحاملات الموت.. الطائرات الورقية تحصد الأرواح بالشرقية.. مصرع مسن وشاب صعقته الكهرباء أبرز الحوادثلعدم الالتزام بالتعليمات.. تشميع ملعب ومقهى بقرية ميت أبو علي بالزقازيقبتفك الموتور والفتيس.. قصة فتاة أسيوطية تحدت العادات والتقاليد بالعمل في ورشة صيانة سيارات.. شاهدبدء استقبال طلبات المرشحين باللجنة العليا للانتخابات بالأقصر.. صوربدء تلقي أوراق المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ بالمنوفية.. تعرف على الشروط والمواعيدوفد من الاتفاق السعودي يصل إلى القاهرة لانهاء صفقة محمد شريف مع الأهلي

استشاري مناعة: العزل المنزلي ليس بدعة مصرية.. وهذا الهدف من تطبيق صحة مصر.. فيديو

   -  
العزل المنزلي

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن وزارة الصحة أطلقت تطبيق على الهواتف الذكية "صحة مصر" للرد على الأسئلة والاستفسارات الشائعة بين المواطنين بخصوص فيروس كورونا، وتعطي نصائح صوتية للمواطنين.

وأَضاف "أشرف عقبة" خلال لقائه على قناة "اكسترا نيوز" أن إصابة الأطفال دون سن الـ 10 سنوات بفيروس كورونا أعراضهم بسيطة، ولكن هناك درجات أخرى بالإصابة للشباب، مناشدا كبار السن بالالتزام الإجراءات الوقائية والالتزام بالمنازل.

وأوضح رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن وزارة الصحة قررت توزيع العلاجات حتى الذين يتم عزلهم منزليا، من حيث العزل وطريقة العلاج ونظام إعطاء والأدوية والفيتامينات، مؤكدا أن فترة حضانة مرض فيروس كورونا من يومين إلى 14 يوما، ومتوسط الأعراض من 5 إلى 6 أيام.

ولفت إلى أن العزل المنزلي ليس بدعة مصرية وإنما طريقة علاجية متبعة في كل دول العالم، لأن الدول أصبحت تشهد أعداد كبيرة تفوق الاعداد وهذا أفضل بعد ان تتم اجراءات فحصل المنزل للشخص المصاب وتخصص له غرفة منفصلة طوال فترة العزل خلال الـ 14 يوما.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة