قصة هدف .. الحضري عن هدفه في مرمي كايزر تشيفز : كان ضمن احلاميأندية القسم الثالث تطلب 3 مسحات قبل استئناف الدورى أسوة بالممتازالزمالك يوافق على مشاركة أحداد مع الرجاء فى الدورى المغربى بسبب كوروناكورونا تكشف الأسرار الخفية في علاقة الأهلي والزمالك مع المدربين الأجانباتحاد الكرة يترقب أجندة الكاف لتحديد موعد تكريم محمد صلاحوزير الرياضة: منحت أبوريدة والجناينى تسهيلات الموافقة على استضافة نهائى أفريقياالساحر عبد الله السعيد يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ"35"القسط يبدأ من 2000 جنيه.. الإسكان تطرح 2271 شقة بنظام التمويل العقاري على 20 سنة"السيسي: كل اللي هيقدم على شقة هياخد".. كيف تحصل على وحدة من الإسكان متاحة للحجز؟ (صور)طبيب يروى أصعب مواقفه بمستشفى العزل.. مريض بصق علينا وأم ترفض الخروج تاركة ابنتها...صورقصة لها تاريخ.. وادى الريان بالفيوم.. أول من فكر في الاستفادة من مياهه محمد علي باشاشوشة: العمالة غير المنتظمة الأكثر تأثرا بتداعيات كورونا في شمال سيناءوكيل زراعة الفيوم يتفقد حقول الزراعات غير التقليدية بمركز إطساأوقاف الشرقية: توصيل صكوك الأضاحي للمنازل مجانايعرض قائلها للمساءلة القانونية.. قرار بمنع مناداة أي مسئول بـ معالي الباشا والوزير في محافظة قناتسجيل 9 إصابات بكورونا ووفاة حالة واحدة في الوادي الجديدالأرصاد: طقس اليوم حار رطب والعظمى بالقاهرة 35 درجةأخبار الرياضة.. فايلر يقرر إلغاء معسكر الأهلي .. ومرتضى منصور يلوم الخطيب ويصف بلاغه بـ السقطةأمير عزمي يكشف حقيقة تدخل مرتضى في التشكيل وديكتاتورية جروسأحمد سامي: بادجي لا يصلح للعب في الأهلي.. وصالح جمعة يحتاج لعلاج نفسي

إجراءات جديدة لـ«كورونا»: ضم 8 آلاف طبيب و320 مستشفى

   -  
«عزومة جيلاتى» فى مستشفى «عزل كفر الدوار» احتفالاً باليوم العالمى للتمريض - صورة أرشيفية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى ثقته في تكاتف الشعب المصرى لعبور محنة فيروس كورونا، وقال في تدوينة على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى، أمس: «فى ظل الجهود التي تبذلها الدولة، حكومةً وشعبًا، والاستمرار في تنفيذ خطط التنمية والحفاظ على الاستقرار الاقتصادى في أصعب الظروف، يحاول أعداء الوطن من المتربصين التشكيك فيما تقوم الدولة به من جهد وإنجاز، وأؤكد ثقتى العالية في قدرة الشعب على مجابهة هذه الحملات والتصدى لها».

في السياق نفسه، طورت الحكومة من إجراءات مواجهة الفيروس إذ ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، أمس، لمتابعة آخر المستجدات التي تبذلها كافة جهات الدولة في هذا الإطار، تطرق فيه لبعض التوصيات في إطار الأزمة منها الموافقة على فتح باب التظلمات لطلبات التكليف للأطباء، على أن يعملوا بمستشفيات وزارة الصحة لمجابهة الأزمة، والعمل على تأهيل وتدريب أطباء الامتياز بالدفعة الحالية، لإكسابهم مهارات العمل بأقسام الطوارئ والرعاية الحرجة ومكافحة العدوى، والموافقة على الإعلان عن وظائف المعيدين والمدرسين المساعدين بمختلف الجامعات وجامعة الأزهر، وتكليفهم بالعمل بالمستشفيات الجامعية والتوصية بالتعامل الكامل مع مستشفيات وزارة الصحة، ويقدر عددهم بنحو 7 آلاف طبيب.

وتضمنت التوصيات الموافقة على الإعلان عن وظيفة زميل وزميل مساعد بهيئة المستشفيات التعليمية التابعة لوزارة الصحة وتكليفهم بالعمل بالمستشفيات التابعة لها، ويقدر عددهم بنحو 1200 طبيب.

وتابع رئيس الحكومة الموقف الحالى لمختلف المستلزمات والأجهزة الطبية بمستشفيات وزارتى الصحة والتعليم العالى، مشدداً على ضرورة المتابعة المستمرة للمخزون لضمان توافرها وفى الوقت المناسب، وكلف هيئة الشراء الموحد بمتابعة هذا الملف، منوهاً إلى أنه تم حتى الآن إجراء نحو 8900 تحليل «PCR»، ونحو 20 ألف تحليل سريع للكشف عن الإصابة بالفيروس لمختلف الأطقم الطبية بكافة المستشفيات.

وأكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، خلال الاجتماع، زيادة عدد العاملين في الخط الساخن «105» وتحديث تطبيق «صحة مصر»، حيث وجه مدبولى بضم منظومة الشكاوى الحكومية للمساعدة في تلقى بلاغات المواطنين بالتنسيق مع وزارة الصحة، بجانب البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية www.Shakwa.eg أو الاتصال بالخط الساخن لمجلس الوزراء «16528»، أو من خلال تطبيق «فى خدمتك».

وتابع مدبولى إجراءات ضم نحو 320 مستشفى من المستشفيات العامة والمركزية غير التخصصية التابعة لوزارة الصحة لفحص الحالات المشتبه في إصابتها، موجهاً بإتاحة الكشف والعلاج لكافة الحالات دون التقيد بمحل الإقامة الموجود في بطاقة الرقم القومى.

في سياق متصل، أكد مدبولى، خلال لقائه أمس الدكتور حسين خيرى، نقيب الأطباء، تقدير الدولة لجهود الأطقم الطبية لمواجهة كورونا مؤكداً تقديم الدعم والمساندة لهم.

وفى هذا السياق، تواصلت وزيرة الصحة هاتفيا مع أعضاء الفرق الطبية المصابين بالفيروس، واطمأنت على عدد من الأطباء ووجهت بإجراء كافة الفحوصات والتحاليل اللازمة والنقل الفورى لمن لم يتم نقلهم لمستشفيات العزل.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    20,793
  • تعافي
    5,359
  • وفيات
    845
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    5,861,387
  • تعافي
    2,566,749
  • وفيات
    360,085
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة