روبوتات على شكل حيوانات أليفة فى دور رعاية المسنين لتعزيز صحتهم النفسيةكبير أطباء إنجلترا تحذر من الإفراط فى استخدام المضادات الحيوية لعلاج كوروناخبيرة تغذية بريطانية: 5 طرق غذائية تساعدك على تخطى القلق والتوترمقتل شخصين فى اشتباكات حدودية بين أرمينيا وأذربيجانإيران إنترناشيونال: اندلاع النيران فى شركة كيمياويات جنوب غربى إيرانتظاهرة فى بغداد للمطالبة بحصر السلاح بيد الدولةالكتلة الديمقراطية والإصلاح الوطنى يتفقان على سحب الثقة من راشد الغنوشىترامب: أجرى فحصا لقدراتى العقلية والنتائج صدمت الأطباءالرئاسة الروسية: من ينكر وجود أزمة كورونا مجنونفيديو.. خالد الجندى: هذا دور الشعب بجانب الدولة فى أزمة سد النهضةهيدى: المرأة قد تتحمل الخائن والعصبى لكن لا تتحمل البخل الشديدأحمد صلاح حسنى يوضح حقيقة مصطلح "ابن امه" فى رجال و2 ستاتوزيرة الصناعة: لدينا 190 محطة للغاز وتحويل السيارات سياسهم فى تقليل تكلفة الوقود"الصحة" تحدد مشروبات لتقوية المناعة ضد كورونا.. احرص عليهاكيف تتخطين الاضطرابات النفسية بعد تعرضك للتحرش؟5 نصائح ضرورية لخفض سرعة ضربات القلب (صور)تأجيل إعادة محاكمة 11 متهما بـ "أحداث مجلس الوزراء" لـ 9 أغسطسالقبض على عاطل يتاجر فى المواد المخدرة بشرم الشيختأجيل إعادة محاكمة متهمين بـ "حرق كنيسة كفر حكيم" ل 26 يوليومانشستر سيتي يعتزم تمديد عقد أجويرو حتى ٢٠٢٢

الحبس أربعة أشهر لكورى جنوبى لخرقه قواعد الحجر الصحى مرتين

   -  

حُكم على كوري جنوبي بالسجن أربعة أشهر لانتهاكه قواعد الحجر الصحي، وفق السلطات، في أول حكم من هذا النوع في البلادكما ذكرت قناة العربية، وشهدت كوريا تفشياً واسعاً لفيروس كورونا المستجد وكانت الدولة الأكثر تضررا منه بعد الصين  لكنها نجحت في السيطرة على الوباء من خلال برنامج "التعقب والفحص والمعالجة" المكثف.

وتعود مظاهر الحياة تدريجياً إلى البلاد، فقد عاد مئات آلاف التلاميذ إلى مدارسهم بعد شهرين من الإغلاق، في إجراءات تتابعها أوروبا عن كثب فيما تشرع بدورها في رفع العزل.

وأوقف الرجل البالغ من العمر 27 عاماً في نيسان/إبريل الماضي بعد انتهاكه مرتين تدابير الحجر.

وغادر الرجل منزله فيما كان في حجر ذاتي لمدة 14 يوماً، ونُقل بعد ذلك إلى منشأة خاصة، حيث قبض عليه وهو يغادر بدون إذن.

وأدين الرجل "بخرق قانون مكافحة الأمراض المعدية والوقاية منها، وحكم عليه بالسجن 4 أشهر"، وفق ما قال مسؤول في محكمة مقاطعة أويجيونغبولإحدى الوكالات الاخبارية، وكان المدعون العامون قد طلبوا السجن عاماً للمتهم.

وتعزز السلطات الكورية الجنوبية تدابيرها الهادفة لمنع موجة إصابات ثانية فى البلاد  بعد ظهور بؤرة وباء الشهر الماضي في حي ملاهٍ ليلية، وبات على الناس اعتباراً من الثلاثاء الماضى وضع الكمامة عند استخدام وسائل النقل العام وسيارات الأجرة.

وفي فبراير الماضي، أقر البرلمان قانوناً يفرض السجن عاماً كحدّ أقصى أو غرامة بقيمة 10 ملايين وون (8 آلاف دولار) على من يخرق تدابير الحجر بشكل متعمد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة