اتحاد الخماسى الحديث يحدد موعد استئناف المسابقات: أول أغسطس المقبل7 أخبار رياضية لا تفوتك اليومالزمالك يحدد موعد نهاية معسكر برج العرب بالودية الثانيةأسوان يواصل استعداداته بالمركز الأولمبى لودية الإسماعيلي.. صورتريزيجيه احتفالا بإحراز هدفين أمام كريستيال بالاس: بكل فخر صنع فى الأهليإنبى يبحث خوض وديتين فى عيد الأضحى استعدادا للأهلىالأهلي يشكو مرتضى منصور رئيس الزمالك لوزير الرياضةمعلومة رياضية ..التشاؤم يجبر منتخب البرازيل على تغيير لون الزى الرياضىاللجنة الأولمبية تنعي زوجة نائب رئيس اتحاد الكرةطبيب الإسماعيلي يكشف موقف المحمدي ودونجا بعد الإصابةرفض انتظار «رقص الكاميرات» وعاد إلى المسرح.. محمود رضا والتجربة «العارضة» مع السينما الاستعراضيةالنبش فى الماء.. «معناوى عروس» حياته كلها على مركب صيد | صورعمدة موسكو: المدينة تخرج تدريجيًا من قيود العزل بسبب «كورونا»ألمانيا تعرب عن أسفها لتحويل متحف آيا صوفيا التركي إلى مسجدتقرير.. "صراع عربي والمفاجآت واردة".. الجدل مستمر حول دوري أبطال أفريقيامطالبات بعودة الجمهور للدوري الإيطالي قبل انتهاء الموسمالأهلي لوزير الرياضة: عامان من السباب من رئيس الزمالك.. شبابنا في خطريوفنتوس: نفاوض وكيل ديبالا لتجديد عقدهرئيس برشلونة: مفاوضاتنا مع إنتر من أجل ضم لاوتارو توقفتضبط كيماويات ومستلزمات منتهية الصلاحية بمعمل تحاليل طبية بفاقوس

بعد رحيله.. تعرف على السيرة الذاتية للعالم الجليل عبد العزيز سيف النصر

   -  
العالم الجليل عبد العزيز سيف النصر

أعلن الشيخ أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية بدار الإفتاء، عن وفاة العالم الجليل الدكتور  عبد العزيز سيف النصر، عضو هئية كبار العلماء بالأزهر الشريف.


وفيما يلى يستعرض صدى البلد أبرز المعلومات عن الشيخ الجليل بعد رحيله 

ولد عضو كبار العلماء الراحل بمدينة القاهرة، ودرس في معهدها الأزهري عام 1949، وتدرج في التعليم الأزهري حتى التحق بكلية أصول الدين عام 1959، ثم نال درجة الماجستير والدكتوراة أعوام 1968، 1974.
عمل الراحل إمامًا وخطيبا بالأوقاف في الفترة ما بين أكتوبر 1964 وحتى عام 1967، ثم ترقى في السلم الوظيفي بالجامعة حتى أصبح أستاذا متفرغًا للعقيدة والفلسفة، واختير عضوا بالهيئة عام 2015.
أعير في العديد من دول العالم العربي والإسلامي، منها. جامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية، وجامعة أم درمان بالسودان، وجامعات الهند والجزائر.
مكانته العلمية:
أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، وعضو هيئة كبار العلماء، وله العديد من المحاضرات والدروس العلمية بالجامع الأزهر الشريف وغيره.
من مؤلفاته:
1- البراهين العقلية والنقلية على العقائد الإيمانية.
2- التأويل الإسماعيلي الباطني ومدى تحريفه للعقائد الإسلامية.
3- فلسفة علم الكلام في الصفات الإلهية منهجا وتطبيقا.
4- مسائل العقيدة الإسلامية بين التفويض والإثبات والتأويل وآراء الفرق الإسلامية فيها.
5- مصادر المتكلمين في نظريات الجوهر الفرد والكون والطفرة.
6- النبوءات والبشارات بخاتم النبيين بين النصرانية والإسلام.
7- القدر وحرية الإرادة الإنسانية في الفكر الكلامي الإسلامي.



لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة