الرئيس الجزائري: لا أخطط للبقاء في السلطةليبيا: تسجيل 79 إصابة جديدة بفيروس كوروناالسعودية تسجل أقل عدد يومي لوفيات كورونا منذ أكثر من شهرأمريكا: زيادة بنسبة 1.8 % في الإصابات اليومية بكورونامروحيات عسكرية أمريكية تصل لاتفيا للمشاركة في مناورات عسكريةمقتل وإصابة العشرات في تفجير سيارة مفخخة نفذته طالبان بأفغانستانالعراق يعلن تسجيل مئة حالة وفاة و2229 إصابة جديدة بكوروناكتلة نيابية لبنانية تحتج على تجاوزات السفيرة الأمريكيةاستجواب رئيس كوسوفو تقي في ارتكاب جرائم حربايران تتخطى عتبة 13 ألف وفاة بكوفيد-19صور.. لقطات من حياة Jhon Travolta مع زوجته الراحلة كيلي بريستونمصطفى فكري يكشف للوفد سر تعاونه مع عمرو محمود ياسين في ونحب تاني ليهبعد إعلان جون ترافولتا وفاتها.. أبرز صور كيلي بريستون مع عائلتهامصطفى فكري يكشف للوفد حقيقة وجود جزء رابع من نصيبي وقسمتكتفاصيل احتفالية ثورة 23 يوليو في دار الأوبراالنيابة تستدعى مسؤولي حي العجمي حول غرق 12 شخصًا بـ «شاطئ الموت»الحكم على 3 متهمين في إعادة محاكمتهم بـ«تنظيم داعش الإسكندرية» ١٢ سبتمبربينها الأسعار.. 6 اختلافات بين شقق دار مصر وسكن مصر وجنة (الحجز بعد 5 أيام)نقيب الفلاحين: صناعة الدواجن من أنجح الصناعات الزراعية في مصرفي 3 محافظات.. توزيع 393 ألف كمامة على بطاقات التموين خلال 72 ساعة

"قوى البرلمان": استمرار عجلة الإنتاج مسئولية مشتركة بين الدولة والقطاع الخاص

   -  

قال النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، أمين سر لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، إنه يجب أن يكون هناك تعاون وتكاتف بين كل مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى، لمواجهة الأثار والتداعيات السلبية لجائحة فيروس كورونا خاصة من الناحية الاقتصادية، لمواجهة البطالة وحتي يتم توفير فرص عمل للشباب ورفع معدلات التشغيل، مؤكدا أنه من الصعب أن تتوقف الحياة تماما بسبب تفشي فيروس كورونا، وبالتالي عودة عجلة الإنتاج والتعايش مع كورونا أمر ضرورى. 

وأضاف عبد الفتاح لـ"اليوم السابع"، أن معظم دول العالم حاليا تتجه لفتح المجال لعودة الأنشطة المختلفة للعمل مرة أخرى، ووضعت خطط للتعايش مع تفشي فيروس كورونا، وهو ما تتجه إليه الحكومة المصرية، مع اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة والالتزام بالتباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة واستخدام أدوات الوقاية، وبالتالي الفرصة قائمة لعودة عجلة الإنتاج واستكمال خطط التنمية.

وأشار أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إلي ضرورة وجود خطة لرفع معدلات التشغيل ومواجهة البطالة في ظل هذه الظروف الصعبة وتداعيات جائحة كورونا، والتى بالتأكيد لها أثار سلبية، وبالتالي يجب التركيز على بحث كيفية تحجيم وتقليل الخسائر بقدر الإمكان.

وأوضح النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، أن القطاع الخاص عليه مسئولية كبيرة مشتركة مع الدولة في توفير الإجراءات الوقائية اللازمة للعاملين وحمايتهم، وعدم تسريح أى عمالة، حتى لا ترتفع معدلات البطالة، وحتي تسير عجلة الإنتاج والتنمية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة