الموضة فى عصر كورونا.. أقنعة وجه متناسقة مع مجموعات الأزياء الصيفيةأحمد حاتم يجسد مرحلة من مراحل دكتور عمر فى "الغسالة"شاهد الإعلان الترويجى لفيلم "الغسالة‎"ما لا تعرفه عن عمر الشريف.. مؤخر صداقه 2000 جنيه ورشدى أباظة دفعه للعالميةمتابع يرسم بورتريه للفنانة نيللي كريم.. والنجمة تشكرهصور.. جورج وسوف يتألق فى حفله ويغنى أجمل أغنياتهمحمد نور: اتفقت مع السقا على تكرار تجربة "مالك يا ترى"هل يقصد يوسف الشريف.. وحيد حامد: "اللى مش عاجبه قواعد التمثيل يسيب المهنة"ذكرى وفاة سامى العدل.. لقب بإمبراطور الوسط الفنى وساهم فى اكتشاف النجومالناتو: نعزز التعاون مع الاتحاد الأوروبي لمواجهة كوفيد-19المسماري: الجيش الليبي جاهز لصد أي عمليات عدوانية من تركيا تجاه سرت والجفرةاستشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال في الضفة الغربيةتقارير: سماع دوي انفجار غرب العاصمة الإيرانية طهرانأنباء عن انفجارات بمستودعات صواريخ للحرس الثوري جنوب غرب طهران‎خبير المناعة الأمريكي يصف كورونا بأنه "أسوأ كابوس"‏رئيسة بوليفيا تعلن إصابتها بفيروس كوروناكوريا الشمالية: عقد قمة مع ترامب ستكون مفيدة لواشنطن فقطالبرازيل تسجل 1220 حالة وفاة جراء فيروس كوروناإيران تكشف أسباب الانفجار الضخم غرب طهرانكونتي: نعلم أننا نفقد النقاط بطريقة غبية طيلة الموسم

هل يجوز منح الطالب فرصة ثانية عند الرسوب فى البحوث؟.. الأعلى للجامعات يجيب

   -  

تساؤلات كثيرة تدور فى أذهان طلاب فرق النقل بالجامعات خاصة مع قرب انطلاق ماراثون تقديم الرسائل البحثية بديل امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب فرق النقل بالجامعات، ومن بين تلك الأسئلة ما هو الموقف حال رسوب الطالب فى الرسالة البحثية وكيفية التصرف معه فى هذه الحالة؟.

المجلس الأعلى للجامعات يجيب على ذلك التساؤل، حيث أكد في قراراته المنظمة لعملية امتحانات الفصل الدراسى الثانى والتي جاءت في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، واستبدال امتحانات الطلاب بالجامعة بالرسائل البحثية أو الاختبارات الالكترونية تجنبا لنشر العدوى.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أنه لا ترصد درجات للطلاب، "وإنما يعد الطالب ناجحا أو راسبا فقط"، وأنه حال عدم قبول الرسالة البحثية "المقالة البحثية – المشروع بحثى – بحث مرجعى"، التي أعدها الطالب في مقرر أو أكثر من المواد الدراسية المتعلقة بالفصل الدراسى الثانى، أو حال عدم اجتيازه الاختبار الإلكتروني، - تتولى الجامعات وضع القواعد المنظمة لذلك، شريطة منحه فرصة أخرى بذات الوسيلة، سواء بإعادة التقدم برسالة أخرى أو إعادة  إجراء الاختبار إلكترونيا بحسب الأحوال، وإذا لم تقبل الرسالة المقدمة منه للمرة الثانية أو لم يجتز الاختبار الإلكتروني للمرة الثانية، يعتبر الطالب راسبا في تلك المادة، وتطبق عليه اللوائح والقواعد المنظمة لمعالجة أوضاع الطلاب الراسبين.

ومن المقرر أن تبدأ الجامعات المصرية استلام البحوث بديل امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب فرق النقل بداية من 31 مايو الجارى، وتنظم كل جامعة الجدول الزمنى للطلاب وآخر ميعاد لقبول الرسائل البحثية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة