مرشحون بالمنيا يجرون الكشف الطبي تمهيدًا لانتخابات مجلس الشيوخ«المحافظين» و7 أحزاب ينتقدون تعطيل إصدار قانون انتخابات المحلياتلجنة انتخابات البيطريين: تأجيل الدعوة للتصويت بالتجديد النصفى إلى 26 أغسطس 2020السكة الحديد تواصل اتخاذ إجراءات وقائية ضد وباء كوروناالمتحدث باسم الري يكشف كواليس 45 ساعة مفاوضات بشأن سد النهضةرئيس مدينة بئر العبد يتابع انتظام خطوط المواصلات الخارجية والتسعيرةانتظام اختبارات التمريض ولا حالات اشتباه في لجان الثانوية والأزهريةجمارك مطار القاهرة تحبط تهريب بندقية مفككة ومنظار عالي الدقةللمرة الثانية أقل من ألف.. الصحة: تسجيل 950 إصابة بكورونا.. و53 حالة وفاة«الجيش المصري يحمي ولا يهدد»... تفاصيل المناورة «حسم 2020» (فيديو)شاهد .. كريم عبد العزيز برفقة أحمد عز وهند صبري في تحضيرات كيرة والجنفيديو .. تشارلي بوث يطرح أحدث كليباته Girlfriendفيديو .. محمد رشاد يوجه رسالة شكر لمحبيه بعد دعمهحفلًا استثنائيًا للموسيقار يحيى خليل علي المكشوف بالاوبراياسمين الخطيب تتعاقد على أعمال فنية جديدةالليلة .. حفلات دار الأوبرا على شاشة التليفزيون المصريحفل استثنائي للموسيقار يحيى خليل على المكشوف بالأوبرا5 سنوات على رحيل لورانس العرب عمر الشريفبـعد غياب 10 سنوات .. رزان مغربي تعود للسينما من خلال "صابر وراضي"إيناس عبد الدايم : استئناف مسيرة التنوير يعكس قدرة الوطن على مواجهة التحديات

بعض الحالات بلا أعراض.. استشاري باطنة ومناعة: مرض كورونا له درجات مختلفة من الإصابة..فيديو

   -  
انتشار فيروس كورونا

أكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن فيروس كورونا له درجات مختلفة من الإصابة وبعض الحالات بلا أعراض، موضحا أن معظم الحالات المصابة بـ فيروس كورونا لا تظهر عليهم أعرض شديدة وتختلف تدريجيا من حالة كل شخص .

وأَضاف عقبة" خلال لقائه على قناة "اكسترا نيوز" أن الأعراض الأساسية لمرض كورونا هي ارتفاع في درجات الحرارة وكحة وضيق في التنفس، موضحا أنه في بعض الأحيان يصاب المريض بـ تجلطات في الأوعية الدموية قد تصيب أعضاء أخرى بالجسم .

وأوضح رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة هم أكثر عرضة للإصابة وعلى هذه الفئة تكون أكثر حرصا على الإجراءات الوقائية، مؤكدا أن وزارة الصحة وفرت الفحص والعلاج والدفع بعدد من المستشفيات الجديدة لعلاج المرضى.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 154 من المصابين بـ فيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة ، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة