شاهد.. حماية المستهلك يضبط 207 مخالفات في أسبوع بـ15 محافظةالسيسي يصدق على تعديل بعض أحكام قانون النظام الأساسي للكلية الفنية العسكريةرئيس الوزراء يتفقد إحلال وتجديد البنية التحتية بطريق السادات بأسوانرئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير السوق السياحية بأسوانصور.. ننشر تفاصيل الحصول على مدفن بجبانات وادي الراحةاليوم.. اجتماع الصلاة الأسبوعي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندريةالليلة..القمص آبرام اميل يعقد درس الكتاب المقدس بالاسكندريةرئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير السوق السياحى وتطوير المحطة باسوانأسامة كمال : لولا تحملى مسؤولية وزارة البترول لسقطت في قبضة الإخوانرئيس الوزراء يتفقد محور بديل خزان أسوان بتكلفة 1.5 مليار جنيهعلاج كورونا مصريقراءة مختلفة.. هل تمهد تركيا لقبول المبادرة المصرية؟!التليفزيون المصري.. 60 سنة إبداعوزيرة التضامن: استئناف العمل بمكاتب التأهيل الاجتماعي غدًارئيس الوزراء يتجول بمتحف النوبة.. ويطمئن على الالتزام بالإجراءات الاحترازيةمحافظ القليوبية يبحث تطوير المراكز التكنولوجية والتحول الرقمي بالمدن والقرىوزيرة البيئة تناقش مع محافظ جنوب سيناء آليات تحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء«الزراعة»: نستهلك 10 آلاف طن مبيدات سنويًا.. والإنتاج المحلي يغطي 33% من احتياجاتنا«التموين»: انتهاء موسم توريد القمح غدًا.. وسداد 16 مليار جنيه مستحقات للمزارعينمدبولي يتفقد أعمال مشروع إحلال وتجديد البنية التحتية بطريق السادات بمدينة أسوان

5 وصايا قانونية حال توقيعك على إيصال أمانة.. اعرفها

   -  

العديد منا تضطره الظروف للتوقيع على "إيصالات أمانة" بمبالغ مالية مختلفة، سواء نظير معاملات تجارية، أو نظير شراء سلع أو خدمات وغيرها من الأمور.

ويقدم أحد المحامين 5 وصايا للمواطنين قبل التوقيع على "إيصالات الأمانة".

- تجنب التوقيع على "إيصال أمانة" على بياض.

- تأكد من كتابة المبلغ بالحروف والأرقام.

- تأكد من وجود اسم المستلم منه واسم المسلم إليه.

- احرص على وجود شهود على توقيع "إيصال الأمانة".

- يفضل كتابة عقد يذكر فيه التوقيع على عدد من إيصالات الأمانة وسبب ذلك.

إيصال الأمانة هى عملية يجب أن تتم بين 3 أشخاص مثال محمد اعطانى 30 ألف جنيه لاعطيهم لأحمد فاذا لم أوصلهم لأحمد أكون خائن للأمانة اذا تم بين شخصين يكون فقد ركن من مصدر قوته، ولكن الأن يمكن لبعض القضاة قبول إيصال أمانة بين طرفين كنوع من الاستثناء، اذاَ ايصال الأمانة ورقة تتم بين ثلاث أشخاص يتعهد فيها شخص بتوصيل شئ من شخص إلى شخص أخر.

إيصال الأمانة هو أكثر صور جريمة خيانة الأمانة شيوعا فى الحياة العملية من حيث هو الأكثر فى التجارة، وإثبات الديون والحقوق وصورته الشائعة اليوم أن يسلم أحد الأشخاص مبلغا من المال على سبيل الأمانة إلى شخص أخر ليقوم بتوصيله إلى طرف آخر ثالث، بحيث إذا لم يقم بتوصيل المبلغ تم تحريك دعوى خيانة الأمانة ضده وهى جنحة الحد الأقصى لعقوبتها 3 سنوات الإيصال عموما يعتبر سند قوى للعقوبة إلا أنه فى بعض الأحيان يكون فى غاية الضعف خصوصا لو استخدم تلفيقا وزورا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة